تشارك هيئة فنون الطهي في معرض "صالون دو شوكولا" بمدينة باريس، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر، وذلك بجناح ثقافي يمثل المملكة كدولة ضيف شرف.
وتهدف الهيئة من خلال هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على فنون الطهي السعودية وتعزيز حضورها العالمي، من خلال إبراز أصالة وتنوع المنتجات المحلية.
أخبار متعلقة فريق بحثي سعودي يكتشف طفرة جينية نادرة مرتبطة بدورة كريبسشراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشبكة "سلو فوود" الإيطاليةويضم الجناح السعودي مشاركة 10 منتجين سعوديين يعرضون إبداعاتهم في مجالات الشوكولاتة، التمور، والقهوة السعودية، ما يوفر فرصة لزوار المعرض للتعرف على المنتجات المحلية وتذوقها.

كما يتضمن الجناح ركنًا خاصًا بمنحوتة إبل مصنوعة بالكامل من الشوكولاتة، إضافة إلى ركن آخر يقدم ضيافة القهوة السعودية كجزء من التقاليد العريقة.
شكولاتة وتمور
من بين الفعاليات المميزة التي يقدمها الجناح السعودي، عرض حي لتحضير الحلويات أمام الزوار، مما يتيح لهم فرصة التفاعل مع الثقافة السعودية عن قرب، كما يمثل ركن الشوكولاتة والتمور جزءاً مهماً من المشاركة، حيث تعرض المنتجات السعودية التي تشتهر بجودتها العالية ومذاقها الفريد.
تأتي هذه المشاركة في إطار جهود هيئة فنون الطهي لتعريف العالم بفنون الطهي السعودية ونشر ثقافتها المتنوعة على المستوى الدولي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 هيئة فنون الطهي القهوة السعودية التمور السعودية باريس فنون الطهی

إقرأ أيضاً:

مصر.. رفع أسعار الوقود للمرة الثالثة خلال عام

مصر – أعلنت وزارة البترول المصرية امس الجمعة رفع أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود، وذلك للمرة الثالثة هذا العام.

وقالت وزارة البترول المصرية في منشور على صفحتها الرسمية على فيسبوك: اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقا لآليات التسعير المتبعة.

وأضافت: “سعيا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا من الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد 6 أشهر، وذلك على النحو التالى:

بنزين 95.. 17 جنيه /لتر بنزين 92 .. 15.25 جنيه / لتر بنزين 80 … 13.75 جنيه/ لتر السولار …. 13.50 جنيه/ لتر بارتفاع نسبته 17 بالمئة. والكيروسين …. 13.50 جنيه/ لتر المازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن . غاز تموين السيارات 7 جنيه /م٣ تثبيت المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية .

يذكر أن أسعار البنزين قد ارتفعت بما يتراوح بين 11 بالمئة و13 بالمئة.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • حيلة منزلية تساعد نجم ريال مدريد على المشاركة في الكلاسيكو
  • ماذا تعرفين عن التهاب مرقد الظفر؟
  • المنتجات الصيدلانية أكثر استيرادات العراق من سويسرا خلال 2023
  • تنفيذ حكم القتل بحق سعوديين لإدانتهما بالانضمام لكيان إرهابي
  • رئيسة الأكاديمية السعودية لفن الطهي: نسعى لتخريج سفراء للمطبخ السعودي لمنافسة الأكاديميات العالمية
  • هيئة فنون الطهي تطلق مسابقة “نخبة الطهاة السعوديين” لتعزيز المواهب المحلية في الطهي
  • سفير مصر في فرنسا: تقديم الدعم اللازم للشركات المصرية المشاركة بمعرض SIAL
  • مصر.. رفع أسعار الوقود للمرة الثالثة خلال عام
  • للمرة الثالثة خلال هذا العام .. رفع أسعار الوقود في مصر بنسب تصل إلى 17%