ماجد محمد

كشفت تقارير إخبارية إيطالية وفرنسية اليوم الاثنين أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان انضم لقائمة محدودة من الأسماء التي يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم التعاقد مع أحدها لخلافة الإيطالي روبرتو مانشيني الذي أصبح رحيله عن تدريب “الأخضر” مسألة وقت لا أكثر.

ووفقا لما أوردته صحيفة “كورييري ديل سيرا” وموقع “كالشيو ميركاتو” الإيطاليين، لن يكون روبرتو مانشيني مدربا للمنتخب الوطني في المباراة المقبلة للتصفيات، بعد اتخاذ قرار بالاستغناء عنه قبل نهاية عقده المقرر في العام 2027.

وتابعت المصادر ذاتها أن زين الدين زيدان، المدرب السابق لريال مدريد يوجد على رأس قائمة محدودة من المدربين ذوي الصيت العالمي المرموق لتدريب المنتخب رغم أن كلفة إقالة مانشيني ستكون كبيرة على الاتحاد السعودي باعتبار راتبه الخيالي (24 مليون دولار سنويا).

وقالت “كورييري ديل سيرا” إن زيدان صاحب الكرة الذهبية لعام 1998 وصاحب الإنجازات كلاعب ومدرب مع ريال مدريد، قد لا يضيع فرصة مثل هذه، والعودة إلى التدريب.

وأضافت أن “زيدان رفض تجديد العهد مع مقاعد البدلاء ورفض عروضا كثيرة أبرزها من الاتحاد الجزائري لكرة القدم لتدريب المنتخب في أوائل العام الجاري، ثم من بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان ثم من مانشستر يونايتد في أواخر شهر سبتمبر، لكنه قد يقبل عرضا خياليا من الممكلة ، وفق الصحيفة الإيطالية.

ومنذ استقالته من تدريب ريال مدريد في 2021 لم يظهر أسطورة الكرة الفرنسية لا مع الأندية ولا مع المنتخبات وفضل تمديد فترة الراحة قبل أن يظهر العرض السعودي الذي قد ينهي تلك المرحلة ويقوده إلى مرحلة جديدة هي الأولى له مع المنتخبات والثانية في مسيرته التدريبية التي اقتصرت على الريال.

يشار إلى أن المنتخب الوطني خاض 4 مباريات في المجموعة الآسيوية الثالثة لتصفيات مونديال 2026، وفاز على الصين فيما خسر مع اليابان وتعادل مع إندونيسيا والبحرين ليحصد 5 نقاط.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: زين الدين زيدان مانشيني

إقرأ أيضاً:

منتخب الجوجيتسو برعاية “مبادلة للإستثمار” يصل إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم

أبوظبي – الوطن:
وصلت بعثة المنتخب الوطني للجوجيتسو للكبار برعاية شركة “مبادلة للاستثمار” إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم، التي ينظمها الاتحاد الدولي للجوجيتسو، والمقرر إقامتها في مدينة هيراكليون خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2024.
وتعد هذه المشاركة الدولية الرابعة للمنتخب الوطني للموسم الحالي بعد بطولة آسيا في أبوظبي، وبطولة الجائزة الكبرى في تايلاند، وبطولة غرب آسيا في الأردن. وتعتبر بطولة العالم للجوجيتسو واحدة من أهم الأحداث على الساحة الرياضية الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة وتستقطب مشاركة واسعة من مختلف دول العالم.
وقال سعادة محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة الإتحاد: “نثق بأن أبطال المنتخب الوطني يتحلون بأعلى درجات الجاهزية وهم على أهبة الاستعداد لحصد اللقب مجدداً، حيث خاضوا على مدار عدة أسابيع معسكراً تدريبياً داخلياً في الدولة، ما ساهم في رفع مستوياتهم الفنية والمهارية والذهنية، ومكنهم من الوصول إلى أفضل مستويات التركيز المطلوبة للمنافسة مع نخبة اللاعبين المشاركين في البطولة”.
وتابع: “يدخل المنتخب الوطني للكبار برعاية شركة “مبادلة للاستثمار” البطولة في مهمة الدفاع عن اللقب والعودة به إلى الدولة للعام الخامس على التوالي، مدعوما بعزيمة قوية وتصميم على خوض النزالات ومواجهة التحديات، ومواصلة مسيرة إنجازاته المشرفة.”

وأعرب رامون ليموس، مدرب المنتخب الوطني عن تفاؤله بشأن مشاركة المنتخب في البطولة، وقال: “أعددنا منتخبا قوياً يمتلك كل المؤهلات المطلوبة للمنافسه في بطولة العالم، سواء من ناحية المهارات أو اللياقة الذهنية والبدنية. ويضم المنتخب في صفوفه مزيجا من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، وكلهم عازمون على تقديم أداء مميز”.
وأكد ليموس أن الجهاز الفني سيركز خلال الأيام المقبلة على تعزيز التناغم والانسجام بين اللاعبين، والاستفادة من المعسكرات التدريبية التي خاضها مؤخراً لتحقيق أفضل النتائج المرجوة
وتضم قائمة المنتخب الوطني كلاً من عمر السويدي، وزايد الكثيري بوزن (56 كجم)، وخالد البلوشي، وخالد الشحي، بوزن (62 كجم) ومحمد السويدي وسلطان حسن، بوزن (69 كجم)، ومهدي العولقي، وسلطان الحوسني، بوزن (77 كجم) وسعيد الكبيسي بوزن (85 كجم).
كما تشمل فئة السيدات كلاً من بلقيس عبد الكريم وعائشة الشامسي في وزن (45 كجم) وميثاء شريم، وحمده الشكيلي في وزن (48 كجم) وحصة الشامسي وأسماء الحوسني بوزن (52 كجم) وشمسة العامري والعنود الحوسني بوزن (57 كجم)، وشما الكلباني بوزن (63 كجم)، ومهرة محفوظ بوزن (70 كجم).
الجدير بالذكر أن منتخب الإمارات للناشئين والشباب في فئات تحت 14 و16 و18 و21 عاما يستعد بدوره للمشاركة في بطولة العالم ذاتها باليونان في الفترة من 28 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر المقبل.


مقالات مشابهة

  • منتخب الجوجيتسو برعاية “مبادلة للإستثمار” يصل إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم
  • مانشيني يتمسك بالشرط الجزائي لفسخ عقده مع الاتحاد السعودي
  • زيدان مرشح لخلافة مانشيني في تدريب منتخب السعودية
  • المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة.. الشروع في تربص تحضيري استعدادا لدورة “لوناف”
  • زيدان يقترب من تدريب هذا المنتخب| مفاجأة
  • دياز مرشح لتدريب المنتخب خلفاً لمانشيني
  • نقاش بين الهريفي و‎السهلي حول مستقبل مانشيني مع الأخضر.. فيديو
  • عمراني: “أعرف سبب النتائج السلبية ولكن لن أكشف عنه”
  • خطوة واحدة تفصل مانشيني عن الرحيل