في تصعيد خطير للعنف والاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني، أدان البرلمان العربي بشدة الجرائم الوحشية التي ارتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة، وصف البرلمان هذه الأعمال بأنها "إبادة جماعية" وانتهاك صارخ للقانون الدولي.

البرلمان العربي للسيسي: الجيش المصري أعاد للأمة العربية كرامتها رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم

وقال البرلمان في بيان له إن مجزرة بيت لاهيا، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 85 فلسطينيًا وإصابة العشرات، لم تكن لتحدث لولا "الصمت الدولي وإفلات المجرمين من العقاب".

ووصف البرلمان أعمال الاحتلال بأنها "تجويع وترويع للمدنيين واستهداف مراكز الإيواء والمستشفيات وحرق للخيام والأطفال والمدنيين" بهدف "إجبار الفلسطينيين على النزوح عن وطنهم".

 

ودعا البرلمان المجتمع الدولي وأعضاء مجلس الأمن والبرلمانات الدولية إلى الضغط على كيان الاحتلال لوقف هذا "التصعيد العنيف" والعمل على معاقبة مجرمي الحرب وإنهاء سياسة الإفلات من العقاب. كما طالب بتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين وتنفيذ القانون الدولي لإحلال السلام في المنطقة.

 

وختم البرلمان بيانه بوصف ما يحدث بأنه "وصمة عار على جبين الإنسانية" داعيًا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف هذه الجرائم البشعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرلمان العربي جرائم الاحتلال الوحشية جرائم الاحتلال شمال غزة الشعب الفلسطينى الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بيت لاهيا البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

حماس: الصمت العربي والعجز الدولي شجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ليلة الأحد، إن الصمت العربي والعجز الدولي شجع الاحتلال الإسرائيلي المجرم على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر، لإفراغ شمالي القطاع من مواطنيه.

جاء ذلك في تصريح صحفي لحركة حماس، وصل وكالة "صفا"، عقبت فيه على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع.

وأضافت حماس أن الاحتلال يسابق الزمن في مجازره وفظائعه التي يرتكبها على مدار الساعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وآخرها القصف الهمجي والعشوائي الليلة. 

ودعت حماس الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة والجهات الدولية المعنية كافة إلى التحرك الفاعل، لوقف هذه المحرقة التي يرتكبها النازيون الجدد، وسيكون لها تداعيات كبيرة على أمن المنطقة وسلمها. 

 وطالبت حركة حماس الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم بممارسة المزيد من الضغوط على الأنظمة والمنظمات الدولية لمغادرة مربع الإدانة والاستنكار وتحمل مسؤوليتها في وقف المحرقة التي يرتكبها الاحتلال الذي يأمن العقوبة بغطاء أمريكي.

وفي وقت سابق من ليلة الأحد، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي باستشهاد 73 مواطنا وجرح وفقد العشرات، غالبيتهم أطفال ونساء، في مجزرة مروعة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصف مربعات سكنية مكتظة في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يستنكر تصعيد جرائم الاحتلال الوحشية في شمال غزة
  • إبراهيم جابر يؤكد حرص الحكومة على عدم إفلات كل من تعدى على حقوق الشعب السوداني من العقاب
  • البرلمان العربي: تصعيد كيان الاحتلال لجرائمه الوحشية في شمال غزة نتيجة للصمت الدولي
  • البرلمان العربي: تصعيد الاحتلال لجرائمه الوحشية في غزة نتيجة حتمية للصمت الدولي
  • خبير في العلاقات الدولية: إسرائيل تمارس سياسية العقاب الجماعي ضد المدنيين في غزة
  • الأردن يدعو مجلس الأمن لاتخاذ خطوات صارمة لوقف جرائم إسرائيل في غزة
  • الأردن يدعو لاتخاذ خطوات صارمة لوقف جرائم الحرب في غزة
  • حماس: الصمت العربي والعجز الدولي شجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم
  • حماس: الاحتلال يرتكب إبادة جماعية بشمال غزة وعلى المجتمع الدولي التحرك