قرر الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، إحالة إدارة مدرسة نجع معين الإبتدائية المشتركة التابعة لإدارة قفط التعليمية إلى التحقيق لتأخر إعلان الجداول وقوائم الفصول وفق آخر تحديث، وكذلك لانخفاض مستوى نظافة الفصول والطرقات والفناء.

جاء ذلك في سياق المتابعات الميدانية الدورية والمفاجئة التى يجريها مدير تعليم قنا لمراجعة التزام المعلمين وانضباط العملية التعليمية بالمدارس بحسب تكليفات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا.

 

بدء فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة بكلية تجارة جامعة جنوب الوادي محافظ قنا: فتح تراخيص البناء بمدينة الأمل قريبا

 

 تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، ويرافقه الدكتور محمد القرماني، وكيل إدارة قفط التعليمية، ومحمود أبوجبل، عضو إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بالمديرية، ومحمود حجزى، مسئول العلاقات العامة بالإدارة، مدارس نجع معين الابتدائية وقفط الرسمية لغات وقفط الثانوية بنات.

وشدد السيد، على عدم تجاوز الكثافة المحددة و حصر الغياب بدقة وانتظام الجدول وتفعيل الأنشطة الطلابية لخلق بيئة تعليمية مناسبة، كما استفسر من الطلاب عن عدم وجود أي شكاوى تتعلق بنقص أعضاء هيئة التدريس أو استلام الكتب.

وأشاد مدير تعليم قنا ، بانتظام طالبات قفط الثانوية بنات في الحضور وإتمام التدريبات والمراجعات المطلوبة منهن، وحثهن على استثمار الوقت واستخدام التكنولوجيا بصورة إيجابية وعدم الإنسياق وراء السوشيال الميديا والوعى بحروب الجيل الخامس، كما أثنى على مستوى نظافة الفصول وقاعات رياض الأطفال بقفط الرسمية لغات وإخلاص المعلمات في عملهن.

 

جولة تعليم قنا IMG-20241021-WA0086 IMG-20241021-WA0087 IMG-20241021-WA0088 IMG-20241021-WA0091 IMG-20241021-WA0092 IMG-20241021-WA0090

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا إدارة قفط التعليمية العملية التعليمية استثمار الوقت IMG 20241021

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يوجه بتكريم مديرة مدرسة الوحدة العربية الإبتدائية وطالبة متميزة رياضيًا في الجمباز   

تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط مدرسة الوحدة العربية الإبتدائية بشارع المحافظة بحى شرق مدينة أسيوط لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي 2024/2025.

 

ووجه المحافظ بتكريم مديرة المدرسة وإحدى الطالبات المتميزيات رياضيًا في لعبة الجمباز وذلك في إطار جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة مدارس المحافظة الحكومية والرسمية للتأكد من انتظامها ومتابعة سير الدراسة بها.


ورافقه خلال الجولة إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة ومحمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ومحمد النمر مدير التعليم الفني بالمحافظة وعزة عبد السلام مديرة المدرسة.

 


وحيث تم إستقبال محافظ أسيوط ومرافقوه بعرض غنائي لكورال مدرسة الوحدة العربية الإبتدائية وأشاد المحافظ بالاداء الرائع ثم تلاها عرض رياضي لإحدى الطالبات بتقديم عرض جمباز ايقاعي وأشاد بالموهبة المتميزة في الإداء.


واستكمل المحافظ جولته بتفقد بعض الفصول الدراسية لصفوف الإبتدائية وأوصى التلاميذ بضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء في تحصيل دروسهم والتسلح بالعلم لكونه من أقوي الدعائم لبناء الوطن ورفعته متمنيًا لهم التوفيق والنجاح وشاهد انتظام الدراسة بها وتحاور مع الطلاب واستمع إلى آرائهم ومشاركتهم مع المعلمين موضحًا أهمية المشاركة ولغة الحوار والفهم والسؤال والاستجواب موجهًا لهم الشكر على تميزهم.

 

 وكما تفقد المحافظ معمل الحاسب الآلى، والمكتبة واستمع إلى شرح من مديرة  المدرسة الذى أوضحت بأن الفصول الدراسية بالمدرسة وعددهم 15 فصل دراسي للصفوف المختلفة بالمرحلة الإبتدائية وتصل كثافة كل فصل منهم نحو 45 طالب/ طالبة بإجمالي عدد الطلاب بالمدرسة 908 طالب/ طالبة خلال العام الدراسي الجاري.


وأكد المحافظ على تقديمه لكافة سبل الدعم وتذليل العقبات أمام المتفوقين في كافة القطاعات ورعاية المسابقات بمختلف أنواعها التي تنمي القدرات الفكرية والعقلية وتخلق روح المنافسة وتعمل على صقل خبرات الموهوبين خاصة مع الإهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالشباب والرياضة وهو ما ينعكس إيجابيًا على المجتمع والدولة ويساهم في تحقيق خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مقدمًا التهنئة للمتفوقين والمتميزين رياضيًا وعلميًا.


وفى ختام جولته وجه أبوالنصر بتكريم مديرة المدرسة وطالبة الجمباز للتميز والتفوق وخلق روح المنافسة بين التلاميذ.

مقالات مشابهة

  • بعد إصابة ثلاثة تلاميذ.. تعليم الشرقية يحيل مدير مدرسة إبتدائية للتحقيق
  • إحالة مدرسة نجع معين الابتدائية بقنا للتحقيق
  • ب 2 مليون جنيه.. إحالة قضية سرقة أجهزة التابلت المملوكة لوزارة التربية والتعليم للنيابة
  • وكيل تعليم الدقهلية يوجه بإطلاق مشروع طلابي لتصنيع أثاث المدارس
  • بمشاركة التربية والتعليم.. معرض فني ومحاضرات توعوية لثقافة الغربية
  • وكيل مديرية تعليم كفر الشيخ يطلق برنامج «الوقاية من الإدمان»
  • إحالة مسؤولي مدرسة في قنا للتحقيق بسبب دفاتر الحضور والانصراف
  • محافظ أسيوط يوجه بتكريم مديرة مدرسة الوحدة العربية الإبتدائية وطالبة متميزة رياضيًا في الجمباز   
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطالب محمد هانى لفوزه في تحدي إنترنت الأشياء