أعلن حزب الله اليوم الإثنين، أنه استهدف بالصواريخ تجمعات عدة لجنود الجيش الإسرائيلي، كاشفا أنه أسقط ليل الأحد، مسيرة إسرائيلية من طراز هرمز 900.

وقال حزب الله  إنه شن 20 استهدافا، منذ ليل أمس الأحد، حيث تم إسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز 900 واستهداف مربض مدفعية ‌‏الجيش الإسرائيلي في أودم بصلية صاروخية وقصف مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية.

واستهداف قاعدة بيت هلل بصلية صاروخية، وتجمع لقوات الجيش الإسرائيلي في ‏موقع المالكية بصلية صاروخية وتجمع لقوات الجيش الإسرائيلي في ‏الحارة الشرقية لبلدة مركبا بصلية صاروخية ومربض بيت هلل بصلية ‏صاروخية".

وأشار الحزب إلى أنه تم استهداف "تحرك لقوات الجيش ‏الإسرائيلي في جبل كحيل في بلدة مارون الراس بصلية صاروخية وتجمع لقوات الجيش ‏الإسرائيلي في خلة وردة بصلية صاروخية".

ووسعت إسرائيل هجماتها الجوية على لبنان خلال عطلة نهاية الأسبوع، مستهدفة المؤسسات المالية التي تقول إنها تساعد في تمويل العمليات العسكرية لـ"حزب الله".

من جانبه، وصل أموس هوكشتاين، مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيسي لملف إسرائيل ولبنان، إلى بيروت يوم الإثنين. وقال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وهو أحد الوسطاء الأساسيين بين الغرب و"حزب الله" الذي صنفته الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى كمنظمة إرهابية، لقناة "الجديد" التلفزيونية إن الزيارة تمثل "الفرصة الأخيرة" للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار قبيل انطلاق الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها في 5 نوفمبر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله غزة الاحتلال حسن نصر الله الجیش الإسرائیلی بصلیة صاروخیة الإسرائیلی فی لقوات الجیش حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يستهدف اليونيفيل مجدداً جنوب لبنان

أعلنت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل)، الأحد، أن الجيش الإسرائيلي "هدم عمداً" برج مراقبة وسياجاً بأحد مواقعها في جنوب لبنان، مؤكدة أن جنودها لا يزالون منتشرين في جميع المواقع.

وقالت اليونيفيل في بيان: "هدمت جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي عمداً برج مراقبة وسياجاً محيطاً بموقع للأمم المتحدة في مروحين"، مضيفة أن جنودها "لا يزالون في جميع مواقعهم" رغم "الضغوط التي تمارس على البعثة وعلى البلدان المساهمة".
وأكد المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" أندريا تيننتي، الجمعة، أنه تم استهداف القوات العاملة في جنوب لبنان عدة مرات، مشيراً إلى أن 5 من هذه الاستهدافات تمت بشكل "متعمد".
الاتحاد الأوروبي: هجوم إسرائيل على قوات اليونيفيل غير مقبول تماماً - موقع 24اعتبر قادة الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أن الهجمات على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، مؤكدين أن مثل هذه الأفعال غير مقبولة تماماً ويجب وقفها على الفور. وقال تيننتي إن البعثة التي يبلغ قوامها 10 آلاف فرد ستبقى في لبنان على الرغم من عدة هجمات إسرائيلية؛ وصفتها بأنها "متعمدة" واستهدفتها مباشرة في الأيام القليلة الماضية،  وأضاف: "مواقعنا استهدفت مراراً في لبنان مما عرض قوات حفظ السلام للخطر‬".
وشدد المتحدث باسم اليونيفيل على ضرورة بقاء القوات في لبنان، مؤكداً أن "معنويات قوات حفظ السلام لا تزال مرتفعة للغاية"، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.
وقال تيننتي أيضاً في تصريحات عبر رابط فيديو من بيروت "الدمار والخراب الذي لحق بالعديد من القرى في لبنان على طول الخط الأزرق وما بعده صادم"، في إشارة إلى الخط الذي رسمته الأمم المتحدة ويفصل لبنان عن إسرائيل وهضبة الجولان المحتلة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف تجمعات العدو عند أطراف مركبا ويقصف موقع “2222” في جبل الشيخ
  • حزب الله يستهدف جنود العدو في مثلث رب ثلاثين بصلية صاروخية
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف اليونيفيل مجدداً جنوب لبنان
  • بصلية صاروخية نوعية.. حزب الله يستهدف جنوب حيفا
  • بصلية صاروخية كبيرة.. حزب الله يستهدف مستعمرة أدميت
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة / شلومي/ بصلية صاروخية كبيرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة /يعرا/ بصلية صاروخية كبيرة
  • «حزب الله» يستهدف تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة أبيريم برشقة صاروخية
  • حزب الله يستهدف مستعمرة زرعيت بصلية صاروخية