قال محامي هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن المستشار الخاص الذي عينه المدعي العام للتحقيق في الاتهامات الموجهة إلى بايدن الابن، "ليس لديه دليل جديد".

بايدن ينفي مشاركته في أعمال نجله

وقال المحامي آبي لويل إنه "بعد خمس سنوات، لم يكن المدعي الأمريكي الذي يلاحق هانتر بايدن قادرا إلا على تقديم اتهامات ضريبية وحيازة أسلحة غير قانونية، وهذا لا ينبغي أن يتغير لمجرد تعيين المدعي العام مستشارا خاصا في القضية"، مشيرا إلى أنه "إذا تغير أي شيء من استنتاجه .

.. السؤال الذي يجب طرحه هو ما الذي أصاب العملية وأدى إلى تغيير النتيجة غير الحقائق والقانون؟".

وشدد على أنه "لا يوجد دليل جديد يمكن العثور عليه"، وأن "الشيء الوحيد الذي سيتغير هو التدقيق في بعض التهم"، مبينا أنه والمدعين العامين لا يزالون في "طريق مسدود" بشأن المفاوضات لإحياء اتفاق الإقرار بالذنب، مما يعني أن هانتر بايدن يمكن أن يمثل للمحاكمة.

لكنه قال إن المحاكمة "ليست حتمية"، موضحا "أننا كنا نحاول تجنب المحاكمة طوال الوقت، وكذلك كان المدعون العامون".

Hunter Biden's attorney Abbe Lowell says while U.S. attorney David Weiss has been appointed special counsel, "he's the same person he's been for the last five years."

"If anything changes from his conclusion...what infected the process that was not the facts and the law?" pic.twitter.com/uQANuFDdm2

— Face The Nation (@FaceTheNation) August 13, 2023

وجاءت تصريحات لويل بعد أن تلقى المدعي العام في ديلاوير، الذي كان يحقق في تعاملات هانتر بايدن التجارية، ديفيد فايس، موعدا يوم الخميس ليصبح مستشارا خاصا في القضية.

وقال المدعي العام الأمريكي ميريك غارلاند، إن فايس أخبره قبل أيام إنه "وصل إلى مرحلة في تحقيقه ينبغي فيه أن يواصل فيها عمله كمستشار خاص، وطلب تعيينه"، مبينا أنه وافق على طلب فايس الذي تم تعيينه لمنصبه من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب، بعد أن خلص إلى أنه "من المصلحة العامة" القيام بذلك.

واتُهم هانتر بايدن بجنحتين بسبب عدم دفع ضرائب على دخل يزيد عن 1.5 مليون دولار في عامي 2017 و2018. كما أنه متهم بامتلاك سلاح ناري بشكل غير قانوني أثناء إدمانه واستخدامه لمادة خاضعة للرقابة أثناء صراعه مع الإدمان على المخدرات.

المصدر: "الغارديان"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحزب الديمقراطي أخبار أمريكا البيت الأبيض الحزب الجمهوري السلطة القضائية جو بايدن ضرائب مخدرات واشنطن المدعی العام هانتر بایدن

إقرأ أيضاً:

محامي المعتدي عليه في قضية إمام عاشور يطالب بتحويلها إلى جناية.. فيديو

كشف على فايز، محامي فرد الأمن المعتدى عليه من إمام عاشور، تفاصيل أولى جلسات محاكمة لاعب النادي الأهلي في واقعة التعدي على موكله بأحد المولات الشهيرة.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن ما قام به عاشور يعد بمثابة جريمة استعراض القوة والتلويح بالعنف.

قلم وادعاء بالمعاكسة.. الحكاية الكاملة للاعب إمام عاشور من المول للمحكمة محمد إبراهيم: صدمت بمستوى إمام عاشور في السوبر الأفريقي


ولفت إلى أنه تم تقديم فيديوهات للمحكمة موجودة منها هناك بالفعل، موضحا أن الفيديوهات الهدف منها إظهار اعتياده على هذه التصرفات آخرها في فرح زملائه في النادي الأهلي.


وشدد أنه تم مطالبة المحكمة بتغيير القيد والوصف من جنحة إلى جناية، مؤكدا أنه لا يوجد دليل واحد حتى الآن على وجود واقعة تحرش من الأساس.
 

واختتم  على فايز، محامي فرد الأمن المعتدى عليه من إمام عاشور، أنه كان هناك محاولة للصلح في بداية الواقعة وذهب لهم المجنى عليه إلى النادي الأهلي ولكنه انتظر ولم يلتق به أحد ومصر على أخذ حقه بالقانون.

مقالات مشابهة

  • محامي المعتدي عليه في قضية إمام عاشور يطالب بتحويلها إلى جناية.. فيديو
  • “العدل الأوروبية” تصدر حكما قد يغير قواعد “فيفا” لانتقال اللاعبين
  • أردوغان يصدر قرارات تعيين بمناصب رفيعة المستوى
  • «250 مليون شخص يستخدمونه».. هل يغير شات «جي بي تي» أسلوب الحياة؟
  • المدعي العام لمدينة نيويورك: قضية الرشوة التركية لـ إريك آدمز لها علاقة بالأمن القومي الأمريكي
  • محكمة العدل الأوروبية تصدر حكما تاريخيا قد يغير لوائح الفيفا
  • رنين خرجت من منزلها ولم تَعُد لغاية تاريخه.. هل تعرفون شيئاً عنها؟
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة
  • لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم
  • تأجيل القضية المرفوعة ضد عمدة إسطنبول