كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل ، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا من جامعة بدر برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي الأسبق.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان وزارة العمل، الإثنين، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة العمل وجامعة بدر، يهدف إلى الاستفادة من إمكانيات الطرفين في تنفيذ برنامج تدريبي عملي ونظري مجاني للخريجين على أعمال المساحة، باستخدام أحدث الأجهزة المتاحة في كليتي الهندسة والإنسانيات والعلوم الإجتماعية بالجامعة.

ويهدف البرنامج إلى تخريج "مسّاح عام" ماهر يمتلك المهارات التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، وجاء توقيع هذا البروتوكول في إطار المساهمة في تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ويسعى البروتوكول إلى توفير فرص عمل لائقة لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الإنسانيات والعلوم الاجتماعية، وتأهيلهم لشغل مهنة "مسّاح عام"، حيث يستهدف البروتوكول تلبية احتياجات شركات المقاولات والبناء والتشييد من هذه المهنة، التي تشمل مهامها إجراء القياسات وتحديد الحدود، بالإضافة إلى تقديم البيانات حول شكل الأراضي وموقعها وتقييم خصائصها.

وأكد وزير العمل، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز فرص العمل للخريجين وتلبية متطلبات سوق العمل، مشيرًا إلى أهمية تدريب الشباب على مهارات تتماشى مع احتياجات الشركات المتخصصة في المقاولات والبناء.

من جانبه، أشاد الدكتور أشرف الشيحي، رئيس جامعة بدر، بجهود وزارة العمل في تطوير منظومة التدريب المهني، معربًا عن تقديره لدور الوزارة في تأهيل الشباب وتدريبهم على المهارات المطلوبة لمواجهة تحديات سوق العمل.

وزارة العمل جامعة بدر تدريب الخريجي أعمال المساحة

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة وزير العمل: عرض مسودة القانون الجديد على الحكومة نهاية الأسبوع الجاري أخبار وزير الشئون النيابية: نسعى لتوافق قانون العمل الجديد مع المعايير الدولية أخبار رواتب تصل لـ700 يورو.. فرص عمل بالداخل والخارج والتقديم ينتهي خلال أخبار 5548 فرصة عمل في 11 محافظة برواتب مجزية - التخصصات وطريقة التقديم أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر بروتوكول تعاون بين وزارة العمل وجامعة بدر لتدريب الخريجين على أعمال منذ 7 دقائق قراءة المزيد أخبار مصر رئيس دائرة الثقافة بأبو ظبي يزور الجامع الأزهر - صور منذ 8 دقائق قراءة المزيد أخبار مصر البلشي عن فتح باب الانتساب للمواقع: يشمل كل مَن تنطبق عليه اللوائح منذ 11 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير الصحة يستقبل نظيره التشادي لمناقشة سبل التعاون المشترك منذ 21 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر بدء أولى رحلات العمرة البرية غدًا.. والسياحة: الأسعار تبدأ من 25 ألف منذ 1 ساعة قراءة المزيد أخبار مصر رفع الجلسة العامة للبرلمان ومعاودة الانعقاد غدا منذ 1 ساعة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني أخبار مهرجان الجونة لحظات لا تُنسى.. نجوم رحلوا تذكرهم "الجونة السينمائي" بحفل ختام دورته

إعلان

أخبار

بروتوكول تعاون بين وزارة العمل وجامعة بدر لتدريب الخريجين على أعمال المساحة مجانًا

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك قريباً.. برنامج عمرة شامل للمصريين دون الحاجة إلى شركات السياحة * رئيس لجنة الخطة والموازنة: أتوقع علاوة وزيادة أجور للموظفين قريبا أسعار وأماكن.. وزير الإسكان يعلن تفاصيل الطرح الجديد لـ"سكن لكل المصريين 5" 30

القاهرة - مصر

30 21 الرطوبة: 37% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزارة العمل جامعة بدر أعمال المساحة أخبار مهرجان الجونة الجونة السینمائی صور وفیدیوهات أعمال المساحة على أعمال

إقرأ أيضاً:

للعام الثاني على التوالي.. تعاون بين مهرجان الجونة وسينما زاوية في 14 فيلما

أعلن مهرجان الجونة السينمائي وسينما زاوية في القاهرة استمرار تعاونهما للعام الثاني على التوالي، في إطار حرص الطرفين على تعزيز التبادل الثقافي والفني وتوسيع قاعدة الجمهور السينمائي في مصر، من خلال تقديم تجربة سينمائية متميزة لمحبي السينما بشكل عام، ومحبي الأفلام المستقلة والسينما البديلة بشكل خاص.

14 فيلما من مهرجان الجونة تُعرض في زاوية

من خلال مبادرة الجونة في زاوية، التي أطلقت العام الماضي، سيعرض هذا العام في سينما زاوية 14 فيلماً من أفلام مهرجان الجونة السينمائي، بداية من يوم 27 أكتوبر، وحتى يوم 2 نوفمبر، بمعدل فيلمين يوميًا، وسيتم فتح باب حجز التذاكر من خلال سينما زاوية بدءًا من يوم 23 أكتوبر.

يتيح هذا التعاون فرصة مميزة لسكان القاهرة لمتابعة مجموعة مختارة من الأفلام التي تُعرض ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي من خلال سينما زاوية، التي تُعد واحدة من أهم المنصات لعرض الأفلام المستقلة في مصر.

كما يهدف هذا التعاون إلى توسيع نطاق الأفلام المعروضة في المهرجان، مع التركيز بشكل خاص على جمهور الشباب الذي يُعد من الفئات المستهدفة الأساسية في هذا التعاون.

الأفلام المعروضة في سينما زاوية

وستعرض سينما زاوية عددا من الأفلام وهي الحجرة المجاورة «الولايات المتحدة - إسبانيا» إخراج بيدرو ألمودوبار، يُعد هذا الفيلم هو التجربة الأولى باللغة الإنجليزية لـ«ألمودوبار»، وهو مستوحى من رواية «ما الذي تمرّ به» للكاتبة الأمريكية سيغريد نونيز، ويضم عدداً من النجوم، من بينهم تيلدا سوينتون وجوليان مور، إلى جانب جون تورتورو وأليساندرو نيفولا.

«ثلاث أيام من الأسماك»، هولندا - بلجيكا، إخراج بيتر هوغيندورن، دراما كوميدية بالأبيض والأسود تستكشف العلاقة المتوترة بين جيري وابنه ديك في أثناء لقائهما السنوي الذي يستمر لثلاثة أيام في روتردام، ويلوح في الأفق أنها قد تكون الزيارة الأخيرة لجيري».

«المادة»، المملكة المتحدة - الولايات المتحدة - فرنسا، إخراج كورالي فارجا، تنحسر الأضواء عن النجمة الشهيرة إليزابيث سباركل (ديمي مور) بعد تقّدم سنها، فتلجأ إلى عقار يحِِّولها إلى سو العشرينية الفاتنة، بشرط أن تكون إليزابيث لأسبوع وتتحول إلى سو في الأسبوع التالي، فما الذي قد يفسد الخطة؟.

«الموسيقى التصويرية للانقلاب»، بلجيكا - فرنسا - هولندا، إخراج يوهان غريمونبريز، في فبراير/شباط، 1961 يقتحم عازفو موسيقى الجاز وناشطات من ذوات البشرة السمراء مقر الأمم المتحدة في نيويورك احتجاجًا على اغتيال باتريس لومومبا، رئيس الكونغو الديمقراطية سابقا.

«حين تسمع صرصور الليل يحين دورك» فرنسا - كازاخستان إخراج أولغا كوروتكوميري، ذات الـ25 عامًا، تعيش في ألماتي حيث تقابل نورلان، يدعوها الأخير لحفل عيد ميلاد صديقه في الجبال، لتبدأ بعد ذلك ليلة طويلة جدا.

«طاردة العشيقات»، الصين - الولايات المتحدة، إخراج إليزابيث لوفي الصين، تعمل وانغ في وظيفة «طاردة العشيقات» التي استحدثها انتشار الخيانات الزوجية، تحاول وانغ إنقاذ علاقة زوجين على وشك الانفصال، وبينما نتابع جهودها، يتأرجح تعاطفنا مع الزوج مرة ومع الزوجة مرة أخرى.

«سحاب»، اليابان، إخراج كيوشي كوروساوا ريوسوكي، يدور الفيلم حول قصة عامل في مصنع صغير في طوكيو، يجمع ثروة من إعادة بيع البضائع عبر الإنترنت بثمن باهظ، ثم يترك المصنع وينتقل إلى الريف، وبينما تزدهر حياته، تبدأ حوادث مريبة فجأة في الحدوث من حوله.

«من لا أفارقه»، فرنسا، إخراج آن صوفي بايلي، تعيش مونا مع ابنها جويل، الذي يُقال عنه «بطيء الاستيعاب»، يحب جويل زميلة عمله التي تعاني أيضا من إعاقة، وعندما تعلم مونا بعلاقتهما، تتفكك الرابطة بينها وبين جويل.

«196 مترا»، الجزائر - فرنسا، إخراج شكيب طالب بن دياب، بعدما تثير قضية اختطاف فتاة عاصفة من الشكوك والتوتر في المدينة، تحاول الأخصائية النفسية البارعة دنيا ومحقق الشرطة سامي حل اللغز المحير وكشف شياطين الماضي.

«قصة سليمان»، فرنسا، إخراج بوريس لوجكين، على مدار يومين، يحاول سليمان، المهاجر الغيني غير الشرعي في باريس، التوفيق بين مسؤوليات عمله في توصيل الطعام بدّراجته وبين الاستعدادات اللازمة لجلسة مراجعة اللجوء.

«حصار المد والجزر»، الصين، إخراج جا جنكي، تشاوتشاو وبِن غارقان في الحب، يستمتعان بكل ما في مدينة داتونغ الصينية، فجأة، يقرر بِن أن يجرب حظه في مكان أكبر، فيرحل دون إنذار، وتنطلق تشاوتشاو في رحلة للبحث عنه.

«بذرة التين المقدس»، إيران - ألمانيا - فرنسا، إخراج محمد رسول آف، يحتفل إيمان بترقيته إلى قاضي تحقيق في محكمة الحرس الثوري بينما تبدأ الاحتجاجات العامة في إيران بعد وفاة شابة رهن الاعتقال، وحين يختفي سلاح إيمان فجأة، يزحف انعدام الاستقرار إلى أسرته.

«الفتيات يبقين فتيات»، الهند - فرنسا - النرويج - الولايات المتحدة الأمريكية، إخراج شوتشي تالاتي، في مدرسة داخلية صارمة، تستكشف ميرا ابنة الـ16 عاما الرغبة والرومانسية، لكن صحوتها المتمردة تتعرقل على يد والدتها، تلك التي لم تتجاوز مراهقتها أبدا.

«فتاة الاستعراض الأخيرة»، الولايات المتحدة الأمريكية، إخراج جيا كوبولاباميلا أندرسون، تنغمس تمامًا بقلبها وروحها بينما تروي حكاية مؤدية ذات باع طويل في المجال، يتحتم عليها أن تخطط لمستقبلها عندما يتوقف برنامجها بعد نجاح استمر لثلاثين عامًا.

يمثل هذا التوجه خطوة نحو تعريف الجمهور المستهدف بأحدث الإنتاجات السينمائية العالمية والإقليمية، وتعزيز الوعي الفني والثقافي من خلال عروض سينمائية ذات قيمة فنية عالية، كما يُعد التعاون فرصة للتفاعل المباشر مع الجمهور المصري والتأكيد على أهمية السينما كوسيلة للتواصل الثقافي والإبداعي.

وفي هذا السياق، أعرب القائمون على مهرجان الجونة السينمائي وسينما زاوية عن سعادتهم بمواصلة هذا التعاون الذي حقق نجاحاً كبيراً في دورته السابقة، معربين عن أملهم في أن يستمر في إتاحة الفرصة للجمهور لمشاهدة أفلام ذات جودة استثنائية، وتعزيز الحوار الثقافي بين مختلف أطياف المجتمع.

مقالات مشابهة

  • للعام الثاني على التوالي.. تعاون بين مهرجان الجونة وسينما زاوية في 14 فيلما
  • مدبولي يتابع مع وزير البترول عددًا من ملفات العمل
  • لتدريب الخريجين بالمجان.. بروتوكول تعاون بين وزارة العمل وجامعة بدر
  • 64 صورة ترصد تفاصيل 5548 فرصة عمل.. موعد وطريقة التقديم والتخصصات المطلوبة
  • بروتوكول تعاون بين وزارة العمل وجامعة بدر لتدريب خريجي أعمال المساحة
  • بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة
  • وزير العمل: عرض مسودة القانون الجديد على الحكومة نهاية الأسبوع الجاري
  • جبران: عرض مسودة قانون العمل الجديد على الحكومة نهاية الأسبوع الجاري
  • الدقهلية تبحث تفعيل بروتوكول تعاون مع وزارة الري