الثورة نت
يواصل النشطاء في ولاية كاليفورنيا الأميركية، التوقيع على عريضة الكترونية تطالب أعضاء مجلس الشيوخ عن الولاية، برفض قرارات الإدارة الأميركية لبيع أسلحة لدولة الاحتلال بـ 20 مليار دولار، للضغط عليها لوقف الحرب في قطاع غزة.
وطالب النشطاء الليلة الماضية أعضاء مجلس الشيوخ بدعم مشترك لمشروع القرار الذي تقدم به السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز نهاية سبتمبر الماضي لمنع بيع أسلحة إلى إسرائيل.


ويرى النشطاء في عريضتهم أن استمرار توفير الأسلحة لإسرائيل يعد انتهاكا للقانونين الأميركي والدولي، وهو ليس ما يريده غالبية الشعب الأميركي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وقف جرائم الحرب في غزة ومحاسبة مرتكبيها..الأردن يطالب مجلس الأمن بالتصدي لإسرائيل

طالبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأحد، مجلس الأمن بخطوات صارمة لوقف "جرائم الحرب"، التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان  اليوم أوردته وكالة الأنباء الأردنية، إن "قطاع غزة يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة"، مشددة على ضرورة "محاسبة مرتكبيها ومنع إفلاتهم من العقاب".

وأدانت الوزارة "قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والاستهداف الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز الإيواء والمستشفيات خاصةً في شمال القطاع".

الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير د. سفيان القضاة يؤكد أن على إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وقف جميع الانتهاكات والخروقات المتواصلة للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها#بترا #الأردن pic.twitter.com/IGu88F2XLS

— Jordan News Agency (@Petranews) October 20, 2024

وأكد المتحدث باسم الوزارة سفيان القضاة "رفض المملكة المطلق واستنكارها لاستمرار إسرائيل في انتهاك قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وللقيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، في ظل عجز دولي عن وقف العدوان والمعاناة الإنسانية التي يسببها، في غياب إجراءات حقيقية وفاعلة توقف هذه الانتهاكات وتحاسب المسؤولين عنها وتنهي إفلاتهم من العقاب".

وشدد القضاة على "ضمان حماية المدنيين، والمرافق الإنسانية ومراكز الإيواء، وعلى ضرورة إلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ولاتفاقية جنيف حول حماية المدنيين في وقت الحرب في 1949".

مقالات مشابهة

  • حملة شعبية في كاليفورنيا للضغط لرفض بيع أسلحة للاحتلال
  • تعزيز التعاون البرلماني مع “الشيوخ” الفرنسي
  • ترحيب برلماني بمنح حوافز غير مسبوقة للصناعات.. نواب: تستهدف تقليل الضغط على العملة الصعبة
  • رئيس مجلس النواب الأميركي: نحن قريبون جدا من إنهاء الصراع
  • نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي عضو مجلس الشيوخ الفرنسي
  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر أولت اهتماما كبيرا بالتنمية الصناعية المستدامة
  • وقف جرائم الحرب في غزة ومحاسبة مرتكبيها..الأردن يطالب مجلس الأمن بالتصدي لإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: لابد من منع أي مساعدات عسكرية لإسرائيل لوقف إطلاق النار
  • السيسي ووفد من مجلس النواب الأميركي يبحثون سبل تجنب حرب إقليمية بالمنطقة