منح الرئيس فلاديمير بوتين الجنسية الروسية للصحفي اللبناني فادي بودية، الذي أصيب على الهواء مباشرة نتيجة غارة للجيش الإسرائيلي.  
 وتم نشر المرسوم الخاص بمنح الجنسية للصحفي المذكور، على الموقع الإلكتروني لنشر الرسمي للمعلومات القانونية.

وجاء في الوثيقة: "وفقا للفقرة "أ" من المادة 89 من دستور روسيا الاتحادية، أصدر مرسوما بما يلي: 1.

منح الجنسية الروسية للأشخاص التالي ذكرهم:... 3) بودية فادي، من مواليد 15 يناير 1985 في لبنان".

وكان مقطع فيديو قد أظهر لحظة إصابة ضيف برنامج "حبر سياسي"، الصحافي فادي بودية، على الهواء في قصف إسرائيلي استهدف منطقة البقاع اللبناني. وسمع خلال البث دوي انفجار أعقبه تحطم زجاج نافذة في الموقع الذي كان يتواجد فيه بودية في البقاع، وأفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن بودية أصيب بجروح متوسطة من جراء الحادث. (روسيا اليوم)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وفاة جندي إسرائيلي أصيب بجروح في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، وفاة جندي متأثرا بجراحه بعد إصابته بجروح خطيرة خلال قتال في جنوب لبنان في التاسع من أكتوبر.

وبعد فترة من الهدوء الحذر في الضاحية الجنوبية لبيروت عقب توقف الغارات التي استهدفتها صباح الأربعاء، استأنف الجيش الإسرائيلي هجماته، السبت، حيث نفذ سلسلة من الغارات الجوية طالت مناطق حارة حريك، والشويفات، وبرج البراجنة.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، وجه إنذارات للسكان في بعض المباني بهذه المناطق عبر صفحته على منصة "إكس"، محذراً من الغارات المرتقبة، وبعد وقت قصير، شنّ الطيران الإسرائيلي غارات مكثفة.

وفي جنوب لبنان، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، السبت، سلسلة غارات جوية استهدفت عدة بلدات شملت، صريفا، الضهيرة، بنت جبيل، عيتا الشعب، أطراف كفرشوبا، بيوت السياد، زبقين، مروحين، راميا، بيت ليف، الجميجمة، القصير، القنطرة، القوزح، كفرا، حانين، حوش عين بعال، وبلدة الطيبة.

يذكر أن الغارات الإسرائيلية على لبنان، أسفرت خلال اليومين الماضيين عن مقتل 36 شخصاًوإصابة 204 بجروح، وفقاً لمركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة.

وبذلك، ترتفع الحصيلة الإجمالية للقتلى منذ بدء المواجهات حتى يوم أمس إلى 2448، بينما بلغ عدد الجرحى 11471.

في غضون ذلك، استهدفت مُسيّرة أطلقت من لبنان، منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في مدينة قيساريا الساحلية، لكنه لم يكن هناك في وقت الهجوم، وفق بيان رسمي. وقال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، السبت: "أصابت طائرة مسيرة منزل نتانياهو في قيساريا، ولم يكن هو وزوجته (سارة) موجودين هناك".

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه لم يتم تسجيل أية إصابات نتيجة الانفجار.

مقالات مشابهة

  • أصيب بها توت عنخ آمون.. تاريخ الملاريا في مصر بعد إعلان خلوها من المرض (صورة)
  • وصول الطائرة الإغاثية التاسعة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني
  • مغادرة الطائرة الإغاثية التاسعة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني
  • صورة تكشف حقيقة انفصال نانسي عجرم عن زوجها فادي الهاشم
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني
  • مغادرة الطائرة الإغاثية الثامنة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني
  • وفاة جندي إسرائيلي أصيب بجروح في جنوب لبنان
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية السابعة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني
  • مغادرة الطائرة الإغاثية السابعة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني