أكدت  منال عوض وزير التنمية المحلية، إن هناك منظومة إلكترونية بشأن شهادة البيانات الخاصة بطلبات التصالح في مخالفات البناء، تعمل من خلال إرسال رسائل للتصالح في مخالفات البناء لمقدمي الطلبات  وتم تحديد الأسعار على المنظومة، حيث يتم تحديد الأسعار إلكترونيا دون ترك الأمر للأهواء.

جاء  ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان اليوم، برئاسة النائب محمد عطية الفيومى، لدراسة الأثر التشريعى لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء تقنين الأوضاع، وبحضور منال عوض، وزير التنمية المحلية، والمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والنائب أحمد السجين، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وقالت  :" تم إجراء تدريب 7700 من العاملين المنوط بهم التعامل في الملف، وفيما يخص آلسات الدفع هناك العديد من طرق الدفع الحديثة للتيسير على المواطنين، وفي نفس الوقت تم إلزام المحافظات تدشين حملات إعلانية حول التصالح لحث المواطنين على التصالح، وفي حال عدم الرد على الطلب خلال 30 يوما يتعامل الطلب معاملة الطلبات التي تمت الموافقة عليها.

وأضافت :" تم تحديد 3 شهور صلاحية نموذج 3 حيث تمت زيادة المدة للتيسير على المواطنين ، وفيما يخص شهادة الارتفاق من الممكن حضور مقدم الطلب والجار لانهاء الاجراءات في المراكز التكنولوجية  بدلا من انهاء الاجراءات في الشهر العقاري، والإصلاح الزراعي لم يدخل على المنظومة الإلكترونية وجاري تحديد المتناثرات مع وزارة الزراعة.

وقالت:"يتم عقد اجتماع أسبوعي للمحافظات فيما يخص الإجراءات والوقوف على ما تم في الملف وتحديث البيانات أسبوعيا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الشئون النيابية مخالفات البناء منال عوض محمد عطية لجنة الاسكان مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يوجه بسرعة البت بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي جنوب الجيزة، وحرص المحافظ على متابعة استقبال المواطنين والخدمات المقدمة بالمركز وسرعة الرد على استفساراتهم وتوجيههم والبت في الطلبات المقدمة من قبلهم، وذلك في إطار المتابعات الدورية للتأكد من تقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء.

رفع كفاءة الخدمات في المراكز التكنولوجية

وشدد المحافظ على رئيس حي جنوب الجيزة ومدير المركز التكنولوجي بتوفير كافة المتطلبات اللازمة لإسراع وتيرة العمل ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لإنهاء كافة الطلبات دون تأخير.

كما أطمأن المحافظ على مستوى الخدمات وسرعة البت بالطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء ونسب الانجاز وذلك خلال حديثه مع عدد من المواطنين المترددين على المركز.

شملت جولة محافظ الجيزة تفقد عددا من القطاعات بحي جنوب الجيزة للوقوف على الحالة العامة للطرق والنظافة والإشغالات.

ووجه محافظ الجيزة رئيس حي جنوب الجيزة ومسؤولي الهيئة العامة للنظافة والتجميل ومديرية الإسكان بوضع مخطط شامل لتطوير حدائق شارع البحر الأعظم والمحطة.

توفير متنفس للمواطنين والمترددين على محطة قطارات الجيزة

كما أكد على مسؤولى تلك الجهات بضرورة بحث تحقيق الاستفادة القصوى من التطوير واستثمار الموقع المتميز لتلك الحدائق لتوفير متنفس للمواطنين والمترددين على محطة قطارات الجيزة.

وكلف المحافظ مدير إدارة التسويق بإعداد رؤية لرفع العوائد الاستثمارية لتلك المواقع لتعظيم الإستفادة منها وتوفير المخصصات اللازمة لأعمال صيانتها وتطويرها الدوري.

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح في مخالفات البناء أولوية للمحافظات
  • «التنمية المحلية»: منح نموذج 7 لـ130 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • النواب يسأل وزيرة التنمية المحلية حول أزمة نموذج التصالح في مخالفات البناء
  • التصالح في مخالفات البناء.. التنمية المحلية: تيسيرات للمواطنين وتحديد الأسعار إلكترونيًا
  • وزيرة التنمية المحلية تعرض جهود تنفيذ قانون التصالح أمام "إسكان النواب"
  • وزير التنمية المحلية: مد صلاحية "نموذج 3" ثلاثة أشهر تيسيرًا على المواطنين
  • وزير التنمية المحلية يكشف عناوين وهمية لبعض طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • حي النزهة يناشد المواطنين بسرعة استكمال ملفات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة البت بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء