أعلنت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام "الشاباك" في بيان مشترك، الاثنين، عن إحباط شبكة تجسس مكونة من سبعة مواطنين إسرائيليين يعملون لصالح الاستخبارات الإيرانية، وفق مراسل الحرة في تل أبيب.

وهؤلاء الأفراد، المقيمون في حيفا وشمال إسرائيل، جمعوا معلومات استخباراتية عن قواعد الجيش الإسرائيلي والبنية التحتية للطاقة.

وتم الكشف أن هؤلاء الأفراد كانوا يتلقون توجيهات من عملاء إيرانيين يُعرفون باسم "ألحان" و"أورخان"، وكانوا على علم بأن المعلومات التي يجمعونها قد تُستخدم لإلحاق الضرر بأمن إسرائيل، بما في ذلك احتمال استخدامها في توجيه هجمات صاروخية.

ونفذ أعضاء الشبكة مئات المهام الاستخباراتية، بما في ذلك تصوير وتوثيق قواعد الجيش الإسرائيلي، وموانئ، ومواقع الأنظمة الدفاعية مثل "القبة الحديدية"، بالإضافة إلى محطات الطاقة. وتم تنفيذ هذه المهام مقابل مئات الآلاف من الدولارات، التي تم تحويلها باستخدام العملات الرقمية.

وخلال التحقيق، تبين أن الشبكة كانت تجمع معلومات عن مواطنين إسرائيليين بطلب من العملاء الإيرانيين، وفي بعض الحالات كانوا يخططون لمهاجمة أهداف معينة.

وتم القبض على بعض أعضاء الشبكة أثناء محاولتهم جمع معلومات عن مواطن إسرائيلي آخر.

وأكدت مصادر في الشاباك أن هذه العملية سببت ضرراً كبيراً لأمن الدولة، وأكد مسؤولون في الشرطة أن هذا الحادث من أخطر حالات التجسس التي شهدتها إسرائيل.

ومن المتوقع تقديم لائحة اتهام ضد المتهمين في الأيام المقبلة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

متحدث الاحتلال: إسرائيل ستشن ضربات على الشبكة المالية لحزب الله

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاجاري، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن إسرائيل ستشن ضربات على الشبكة المالية لحزب الله؛ لمنع الجماعة من استخدام مواردها المالية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مهاجمته مقر قيادة لركن الاستخبارات التابع لحزب الله، وورشة إنتاج أسلحة تحت الأرض في بيروت، زاعمًا أنه قضى على 3 قياديين بارزين في الحزب.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، إلى أن طائرات حربية لسلاح الجو، أغارت في ساعات الصباح، وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات، على مقر قيادة لركن الاستخبارات في حزب الله، إلى جانب ورشة إنتاج أسلحة تحت الأرض في بيروت.

وأضاف عبر حسابه على منصة “إكس”، إن الاحتلال قضى في منطقة شرق تبنين على عباس سلامة القيادي البارز في جبهة الجنوب. 

وادعى أدرعي أن “سلامة قائد القتال في منطقة بنت جبيل ولعب دورًا في تنفيذ مخططات عديدة ضد إسرائيل، كما شغل في الماضي مناصب عديدة في جبهة الجنوب لحزب الله، وفقا لادعائه.

وتابع بقوله “كما تم القضاء على رضا عباس عواضة الذي كان يعتبر خبيرًا في مجال الاتصالات اللاسلكية في حزب الله وأحمد علي حسين الذي كان يشغل منصب مسؤول طاقم إنتاج كان يهم بعمليات تسلح حزب الله بوسائل قتالية استراتيجية”.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل
  • بعد إعلان تفكيك شبكة إيرانية..وزير إسرائيلي يطالب بإعدام المتهمين بالتجسس
  • إسرائيل تكشف شبكة تجسس تعمل لصالح إيران
  • إسرائيل تعلن اعتقال 7 من مواطنيها بتهمة تشغيل شبكة تجسس لصالح إيران
  • تعمل منذ عامين.. اعتقال شبكة تجسس جندتها إيران صورت أهدافاً عسكرية إسرائيلية
  • لليوم الثاني.. مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • اعلام عبري: تل أبيب تستعد لشن هجوم كبير على أهداف إيرانية
  • متحدث الاحتلال: إسرائيل ستشن ضربات على الشبكة المالية لحزب الله
  • الكشف عن السبب الحقيقي وراء زيارات السفير الأمريكي المتكررة إلى حضرموت (معلومات خطيرة)