حصل 2,645 شخصًا من الكفاءات الصحية الاستثنائية، من الأطباء والممارسين الصحيين من 56 دولة مختلفة في 152 تخصصا من التخصصات الصحية ذات الأولوية، على الإقامة المميزة “إقامة كفاءة استثنائية”، وفقًا لما أعلنه وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل.
جاء ذلك خلال ملتقى الصحة العالمي المنعقد حاليًا في مدينة الرياض، ويستمر حتى 23 أكتوبر 2024م.


وأكد معاليه أن هذه الخطوة تأتي امتدادًا لخطوات سابقة للتحول الصحي لتعزيز القطاع الصحي، وتقوية أسسه وتطويره، باستبقاء واستقطاب أصحاب الكفاءات الصحية الاستثنائية من الأطباء والممارسين الصحيين في التخصصات الصحية ذات الأولوية، الذين يؤدون دورًا فعالاً في نقل المعرفة للكوادر الوطنية، وتمكين قطاع الرعاية الصحية.
وأوضح أن ذلك يأتي في سياق متطلبات المرحلة الرامية إلى تعزيز صحة الإنسان، وتحسين وقايته بما يعزز جودة الحياة، ويعزز حيوية المجتمع، تحقيقًا لمستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي أحد برامج رؤية 2030.
وأعرب عن شكره وتقديره للمواطنين والمقيمين من كوادر القطاع الصحي على ما يقدمونه لخدمة الوطن والقطاع، والإسهام في تقديم خدمات صحية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزائرين.
يذكر أن مركز الإقامة المميزة يقدم سبعة منتجات، هي: إقامة كفاءة استثنائية، وإقامة موهبة، وإقامة مستثمر أعمال، وإقامة رائد أعمال، وإقامة مالك عقار، وإقامة محددة المدة، وإقامة غير محددة المدة.
وتوفر هذه المنتجات لحامليها مجموعة من المزايا، من أبرزها: الإقامة في السعودية مع الأسرة، وتملك العقارات، واستضافة الأقارب، وإمكانية مزاولة الأعمال التجارية، والتنقل من المملكة وإليها دون تأشيرة، إضافة إلى العديد من المزايا المقدمة بالتعاون مع الجهات الحكومية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الصحة بغزة: الوضع الصحي في شمال القطاع كارثي وعدد الشهداء تجاوز الـ600

الثورة نت/..

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الإثنين، أن العدو الصهيوني يحاصر المستشفيات والوضع كارثي لا سيما في ظل المجاعة في شمال قطاع غزة.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بغزة منير البرش في تصريحات متلفزة:” إن الاحتلال يحاصر المستشفيات والوضع كارثي لا سيما في ظل المجاعة شمالي القطاع وننسق لإدخال الوقود للمستشفيات والغذاء للطواقم الصحية والاحتلال منع ذلك”.

وأضاف:” قوات الاحتلال تحاصر مستشفى العودة بالكامل”، مؤكدا أن الاحتلال يرتكب مجازر بحق الفلسطينيين ويحاصر عائلات شمالي القطاع ويعمل على تهجير الفلسطينيين من المحافظة.

وبشأن عدد الشهداء في محافظة الشمال، قال :” منذ 17 يوما بلغ عدد الشهداء في محافظة شمال غزة 600″.

ولليوم الـ17 على التوالي، يواصل “جيش” العدو الصهيوني عمليته البرية على مناطق شمال قطاع غزة وخاصة مخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا، اذا ارتكب عشرات المجازر ضد العائلات الفلسطينية في المخيم وخاصة المتواجدة داخل مراكز الايواء، فقد استهداف خلال الساعات الماضية مدرسة جباليا الإعدادية بمعسكر جباليا راح ضحيتها عدد من الشهداء والاصابات.

يذكر أن “جيش” العدو الصهيوني يواصل حربه الشرسة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي2023، راح ضحيتها أكثر من 100 ألف بين شهيد وجريح ومفقود بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع

مقالات مشابهة

  • الصحة بغزة: الوضع الصحي في شمال القطاع كارثي وعدد الشهداء تجاوز الـ600
  • وزير الاستثمار: المملكة تستعد لقيادة الحراك العالمي في القطاع الصحي.. فيديو
  • وزير الثقافة يشارك بندوة حول دور الثقافة في تنمية القطاع الصحي
  • بعد حصوله على الإقامة المميزة.. طارق الحزواني: ‏”المملكة أحبتنا فأحببناها”
  • وزير الصحة يمنح الإقامة المميزة لأكثر من 2600 من الكفاءات الصحية
  • سلطنة عُمان تشارك في مؤتمر دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة
  • وزير الصحة يوضح آخر تطورات القطاع الصحي خلال الفترة الماضية
  • نقيب التمريض تشارك في فعاليات المؤتمر العربي الأول حول هجرة الكفاءات الصحية
  • الصحة: الاحتلال يكثف استهدافه للمنظومة الصحية شمالي القطاع