أطلق مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالسعودية اليوم الاثنين، وحدة إسعاف مصابي السكتة الدماغية المتنقلة، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تعمل على جلب التكنولوجيا الطبية والخبرة السريرية لعلاج مرضى السكتة الدماغية إلى موقع المريض.

وتتواجد وحدة السكتة الدماغية ضمن جناح مستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الأبحاث بمعرض الصحة العالمي الذي بدأ في العاصمة الرياض اليوم، حيث يتمكن الزوار من المزايا التي تقدمها الوحدة للمستفيدين وما تتضمنها من تقنيات متقدمة تعزز الحلول الطبية في مجال علاج السكتة الدماغية.


وقالت المستشفى، في بيان صحفي إن ذلك يمكن الفريق الطبي من استثمار وقت الانتقال إلى المستشفى في تقديم الرعاية الطبية الفورية، مما يعزز فرص التعافي والبقاء على قيد الحياة، ويسهم في الحد من الإعاقات طويلة الأمد، مع فرصة أعلى بنسبة  70% لاستعادة الوضع الطبيعي لوظائف الجسم.

#يحدث_الآن
انطلاق #مؤتمر_المركز_السعودي_لسلامة_المرضى تحت شعار "تعزيز السلامة التشخيصية: التحديات، الاستراتيجيات، والابتكارات " ضمن #ملتقى_الصحة_العالمي بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في مختلف المجالات الصحية#المركز_السعودي_لسلامة_المرضى pic.twitter.com/3PWdHeTrEc

— المركز السعودي لسلامـة المرضى (@SAUDIPSC) October 21, 2024 تحسين حالات السكتة

وتهدف الخطوة إلى تحسين نتائج السكتات الدماغية وتسريع تقديم الرعاية المنقذة للحياة خلال الساعة الأولى من ظهور الأعراض، من خلال معالجة التحديات الفريدة التي يواجهها المرضى في مدينة الرياض، مثل الازدحام المروري، وأوقات النقل الطويلة إلى المستشفيات، ما ينتج عنه تأخر في الوصول إلى الرعاية الحرجة، وهي عوامل ذات تأثير حاسم على نتائج العلاج، وجودة حياة المريض.
وتضم وحدة السكتة الدماغية التي تنتقل داخل سيارة إسعاف معدة خصيصا لهذا الغرض فريقاً طبياً مكوناً من طبيب أعصاب وعائية، وممرضة الرعاية الحرجة، ومسعف، وتقني التصوير المقطعي المحوسب، الذي يتيح فحص أنسجة المخ والأوعية الدموية الدماغية في السيارة قبل الوصول إلى المستشفى لتحديد سبب أعراض السكتة الدماغية، وتقديم التدخل الطبي اللازم فوراً  في منطقة معاينة المريض.
 يذكر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث صنف الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا والـ 20 عالمياً، للسنة الثانية على التوالي، ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية أكاديمية حول العالم.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السعودية صحة السکتة الدماغیة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق قوافل متنقلة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية في الجيزة

حياة كريمة تطلق قوافل متنقلة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية في الجيزة.. أطلقت مؤسسة "حياة كريمة" اليوم قوافلها المتنقلة لتوزيع اللحوم والدواجن في أربع مناطق بمحافظة الجيزة، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تقديم المنتجات بأسعار تقل عن تلك الموجودة في الأسواق.

حياة كريمة تطلق قوافل متنقلة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية في الجيزة

تمركزت المنافذ المتنقلة في مناطق الحوامدية، جنوب الجيزة، أوسيم، وحدائق الأهرام، بالإضافة إلى منفذ ثابت في منطقة حدائق الأهرام.

وبخصوص الأسعار، فقد تم تحديد تكلفة كيلو اللحوم البلدية (شادر) بـ310 جنيهات، ولحوم البلدية (عربيات) بسعر 210 جنيهات للكيلو، واللحوم المستوردة بـ185 جنيهًا للكيلو، فيما بلغ سعر الفراخ (وزن 900-1000 جرام) 90 جنيهًا.

تسعى مبادرة "حياة كريمة" من خلال هذه الجهود إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين وتخفيف الأعباء الاقتصادية، وضمان وصولهم إلى منتجات غذائية عالية الجودة وبأسعار معقولة.

مقالات مشابهة

  • المستشفيات الحكومية «سلخانة تعذيب»
  • “التخصصي” يطلق وحدة السكتة الدماغية المتنقلة لتسريع تقديم العلاج للمرضى
  • وزير التعليم العالي يتفقد مستشفى السويس الجامعي تمهيدا لاستقبال المرضى
  • مستشفيات شمال غزة تحت العدوان.. الاحتلال يحاصر الأندونيسي ويقصف العودة
  • بالصور.. رئيس الوزراء يتفقد مستشفى سمالوط المركزي لمتابعة الخدمات المقدمة ويحاور المرضى
  • حياة كريمة تطلق قوافل متنقلة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية في الجيزة
  • رئيس الوزراء يتفقد مستشفى سمالوط المركزي لمتابعة الخدمات المقدمة ويحاور المرضى
  • الشمال يُباد.. الاحتلال يقصف ثلاث مستشفيات في جباليا ويحاصر أحدها
  • الشمال يُباد.. الاحتلال يقصف ثلاث مستشفيات في جباليا ويحاصر إحداها