افتتحت شركة "مرسيدس بنز" الألمانية للسيارات أول مصنع لإعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية في مدينة كوبنهايم بولاية بادن-فورتمبرغ الألمانية.

وأعلنت الشركة اليوم الاثنين، أنه في المصنع الواقع جنوب كارلسروه سيجرى استعادة مواد قيمة قابلة لإعادة التدوير لأكثر من 50 ألف وحدة بطارية سنوياً، كما أعلنت الشركة المصنعة للسيارة.


وقال شولتس خلال افتتاح المصنع واطلاعه على عمليات إعادة التدوير رفقة رئيس الشركة، أولا كيلنيوس، إن المصنع يجمع بين شغفين ألمانيين، وهما السيارات وإعادة التدوير.

وأضاف أن ما تخطط مرسيدس للقيام به في كوبنهايم أمر منطقي، وفي بيان وصف كيلنيوس المصنع بأنه "علامة فارقة على الطريق نحو المزيد من الاستدامة في المواد الخام".

وأوضحت الشركة أن المصنع الجديد يغطي جميع الخطوات بدءاً من تفكيك وحدات البطاريات وحتى تجفيف ومعالجة المواد القابلة لإعادة التدوير، وتتوقع مرسيدس معدل استرداد يزيد عن 96%.

مواد معاد تدويرها 

وفي العملية الميكانيكية سيتم أولاً فرز البلاستيك والنحاس والألومنيوم والحديد، وفي العملية النهائية سيتم استخراج معادن الكوبالت والنيكل والليثيوم على حدة، وقالت مرسيدس إن هذه المواد المعاد تدويرها مناسبة لإنتاج خلايا بطارية جديدة.
ومن أجل تعزيز التنقل الكهربي، من المرجح أن تصبح إعادة التدوير ذات أهمية متزايدة في السنوات المقبلة، ولا يزال من الممكن استخدام البطاريات في البداية فيما يسمى بـ "الحياة الثانية"، على سبيل المثال كوحدة تخزين.

ويمكن لإعادة التدوير بعد ذلك أن تقلل من اعتماد ألمانيا على المواد الخام، وخاصة الواردة من دول آسيوية.



German carmakers should not be afraid of Chinese competition, says Scholz https://t.co/vJjmVCT6Q1

— KathariNews (@Kathari_News) October 21, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مرسيدس

إقرأ أيضاً:

مدير مصنع LG مصر: إنتاج مليون ونصف شاشة سنويًا و750 ألف غسالة مع تصدير لـ 48 دولة

صرّح حافظ محمد، المدير العام لمصنع LG مصر للإلكترونيات، أن المصنع المقام على مساحة 207 ألف متر مربع في منطقة العاشر من رمضان بدأ مسيرته في 1969 بإنتاج بعض مكونات التلفزيون. وفي 2001 تم إنشاء نقاط بيع، بينما انتقل المصنع إلى موقعه الحالي في 2014 بنسبة إشغال 27% من المساحة.

وأوضح محمد أن المصنع بدأ في 2017 تصنيع شاشات LED، ثم توسع في إنتاج الغسالات الأفقية. حاليًا، ينتج المصنع مليون ونصف شاشة سنويًا، بالإضافة إلى إنتاج 750 ألف غسالة سنويًا. وأشار إلى أن غسالات LG تتميز بمحرك يعمل بـ 6 حركات تحاكي الغسيل اليدوي، كما أن المحرك هادئ للغاية ويوفر إمكانية التحكم في الغسالة عن بُعد.

وأكد محمد أن المصنع شهد نموًا بنسبة 46% في حجم الصادرات وارتفاعًا في المبيعات بنسبة 80%. وأوضح أن الشركة تسعى لتعميق التصنيع المحلي، حيث تصل نسبة المكون المحلي إلى أكثر من 50%. كما تصدر منتجات المصنع إلى 48 دولة ويعمل فيه 1500 عامل.

 

مقالات مشابهة

  • مدير مصنع LG مصر: إنتاج مليون ونصف شاشة سنويًا و750 ألف غسالة مع تصدير لـ 48 دولة
  • أغرب تسونامي من صنع بشري
  • رئيس «مرسيدس» يطالب بإرجاء الجمارك الأوروبية على السيارات الكهربائية الصينية
  • لسرقته بطاريات السيارات في مدينة نصر.. سائق يواجه عقوبة الحبس سنتين
  • «الوطن» داخل أحد مصانع التدوير لتحويل المخلفات لـ«سماد ووقود بديل»
  • ضبط سائق لسرقته بطاريات السيارات في مدينة نصر
  • تنظيم 15 ندوة تثقيفية وتوعوية بالقرى لإعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها
  • تنظيم 15 ندوة تثقيفية بقرى أسيوط لإعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها
  • محافظ أسيوط: تنظيم 15 ندوة بالقرى لإعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها ضمن مبادرة بداية