أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها فوز 3 من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم بالجامعة والمعارين لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالسعودية،  لتميزهم في البحث العلمي والنشر الدولي.

غزارة الإنتاج البحثي

وحصل الدكتور محمد معبد بيومي على المركز الأول في فئة غزارة الإنتاج البحثي، والدكتور إيهاب عبد الحميد أحمد على المركز الثاني فئة جودة الإنتاج البحثي، والدكتور محمد خيري عمران على المركز الثالث فئة جودة الانتاج البحثي.

وتم تكريم الأساتذة الثلاثة نظير إسهاماتهم المتميزة في مجالات تخصصهم، ما ساهم في تعزيز سمعة جامعة بنها على المستويين المحلي والدولي، وأعربت إدارة الجامعة عن فخرها بهذا الإنجاز الذي يعكس التزام الجامعة بدعم التفوق الأكاديمي وتشجيع البحث العلمي المبتكر.

تعزيز مكانة جامعة بنها

من جانبها، أشارت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن هذا الفوز يعزز من مكانة جامعة بنها ويسلط الضوء على الجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس للارتقاء بمستوى التعليم والبحث في الجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها طلاب بنها تدريس بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية طبقا لتصنيف كيو إس البريطاني لعام 2025

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، ظهور نتيجة تصنيف QS للجامعات العربية لعام 2025، وأنه قد جاءت الجامعة بالمركز 114 بين الجامعات العربية من بين 246 جامعة بـ 20 دولة عربية، وبالمركز رقم 17 على الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة بمصر، من بين 36 جامعة مدرجة بالتصنيف.

وأشار الجيزاوي، أن تصنيف كيو إس البريطاني يعتمد على عدة معايير منها السمعة الأكاديمية ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب وعدد اعضاء هيئة التدريس الدوليين ونسبة التحاق الطلبة الدوليين ونسبة حملة الدكتوراة من أعضاء هيئة التدريس ونسبة عدد الأبحاث المنشورة إلى عدد أعضاء هيئة التدريس ونسبة عدد الاستشهادات بالأبحاث للمدرسين وتأثير الجامعة على شبكة الإنترنت.

كما تتضح أهمية هذا التصنيف في تقييم البرامج والخريجين حيث تعد معايير التقييم مؤشرات عملية وعلمية لتقييم الجامعات والاعتراف ببرامجها وشهاداتها ومراجعتها باستمرار لتطوير خطط وسياسات التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان "انتصارات أكتوبر بين الماضي والحاضر والمستقبل"
  • جامعة بن سعود بالسعودية تكرم أعضاء هيئة تدريس ببنها
  • من بين 246 جامعة.. جامعة طنطا تحتل المركز الـ 78 في تصنيف للبحث العلمي
  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية في تصنيف «كيو إس» البريطاني
  • جامعة طنطا تحتل المركز 78 من بين 246 جامعة مصنفة
  • في تصنيف QS Arab Region.."طنطا"تحتل المركز 78 من بين 246 جامعة مصنفة
  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية طبقاً لتصنيف كيو إس البريطاني لعام 2025
  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية بتصنيف "كيو إس" البريطاني 2025
  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية طبقا لتصنيف كيو إس البريطاني لعام 2025