برعاية وزارة الصحة، ودعم من برنامج تحول القطاع الصحي، انطلقت أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي تحت شعار “استثمر في الصحة”، وذلك في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال مدينة الرياض. ومن المقرر أن تستمر أعمال الملتقى حتى 23 أكتوبر الجاري.
وقد شهد حفل افتتاح الملتقى، الذي يأتي بتنظيم من شركة “تحالف” المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة إنفورما العالمية، وصندوق الفعاليات الاستثماري، كلمة وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل الذي أشار فيها إلى دور التحول الصحي في القطاع قائلاً: “نريد أن تكون المملكة العربية السعودية مركزًا لمواجهة التحديات العالمية الكبرى الحالية والمستقبلية، من خلال نهج حكومي واحد تحت رؤية 2030، عملاً بمبدأ الصحة في كل السياسات، وذلك عبر تطوير تنظيمات تدعم الاستثمار في الاختراع والابتكار، وبناء نظام صحي يطلق العنان لقوة الحلول الرقمية والذكاء الاصطناعي، وتطوير القوى العاملة الصحية المحلية، وجذب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم، وهذا ما يدفعنا للمضي قدمًا في تحولنا الصحي بخطوات عملية وملموسة”.


وأضاف: “نفخر اليوم باعتراف منظمة الصحة العالمية بخلو المنتجات الغذائية في المملكة من الدهون المتحولة، لتكون المملكة في طليعة الدول الحاصلة على هذا الاعتراف، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن المملكة ممثلة بهيئة الغذاء والدواء هي أول دولة إقليميًا وصلت إلى مستوى النضج الرابع في مجال تنظيم الأدوية واللقاحات بصفته أعلى مستوى في تصنيف المنظمة”.
وأشار لتوسع برامج البورد السعودي إلى 170 برنامجًا صحيًا، وحصول 3,000 ممارس دولي عليه.
ونوه معاليه بحجم الفرص الاستثمارية في القطاع قائلاً: “الفرص الاستثمارية في القطاع الصحي تنمو، خاصة أن المملكة هي الأعلى إقليميًا في استثمارات الرعاية الصحية، وأكبر طرح في السوق السعودي لهذا العام كان لمجموعة فقيه للرعاية الصحية، وسبقه اكتتاب مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الذي كان من الأكبر في حينه، وبذلك يكون القطاع الصحي هو الأعلى نموًا في السوق السعودي”.
وأشار إلى قطاع التأمين الخاص قائلاً: “يشهد قطاع التأمين الصحي الخاص نموًا كبيرًا في عام 2011، فقد كان المؤمن لهم فقط 3,000,000 شخص بنهاية 2023، وارتفع الرقم لأكثر من 12,000,000 شخص، وبحجم سوق يصل إلى 40,000,000,000 ريال، ومن المتوقع أن يتضاعف بحلول عام 2030”.
كما أعلن عن الجيل الثاني من مراكز “تأكد”، والتوأم الرقمي الذي يأتي ضمن تطبيق “صحتي”، إلى جانب تسجيل مستشفى صحة الافتراضي في موسوعة جينيس (أكبر مستشفى صحة افتراضي في العالم)، إضافة إلى منح عدد من الكفاءات العالمية الطبية المتميزة الإقامة المميزة.
وقد جاءت إطلاقات ملتقى الصحة العالمي بقيمة تتجاوز +50,000,000,000 ريال.
يذكر أن الملتقى انطلق اليوم بخمس منصات رئيسية، هي: قمة القادة، ومنتدى التحول الصحي، ومنتدى الصحة الرقمية، ومنتدى التميز الطبي، ومنتدى المستثمرين، إلى جانب هاكاثون ابتكر في الصحة من نوبكو، ومسابقة “رؤية الجيل القادم” للشركات الناشئة. كما استعرض الملتقى العديد من المناطق المميزة، مثل: مستشفى صحة الافتراضي، ومنطقة عش بصحة، وقدم العديد من التجارب النوعية كالتحليل الطبي بالتقنية ثلاثية الأبعاد، وتحدي غرفة الهروب الطبية، والعديد من الأنشطة الرياضية، وجوائز بقيمة تتجاوز 2,000,000 ريال للزوار على امتداد أيام الملتقى.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

ملتقى الصحة العالمي: توطين مرافق التصنيع الجيد "GMP" بقيمة 3 مليارات ريال

شهد ملتقى الصحة العالمي، الإعلان عن عدد من الميزات الجديدة في القطاع الصحي بالمملكة، وأهمها توسع برامج البورد السعودي إلى 170 برنامجًا صحيًا.
كما شهد الملتقى إطلاق الجيل الثاني من مراكز تأكد، بالإضافة إلى إطلاق التوأم الرقمي ضمن تطبيق "صحتي".مستشفى صحة الافتراضي
أخبار متعلقة هيئة التطوير الدفاعي تستعرض برامجها المبتكرة بملتقى الصحة العالميفتح باب المشاركة في ملتقى الصحة العالمي.. إليك الرابطالتخصصات الصحية تعتمد برنامج الباحث الإكلينيكيوحصل مستشفى صحة الافتراضي خلال فعاليات ملتقى الصحة العالمي، على شهادة "جينيس" كأكبر مستشفى صحة افتراضي في العالم!
وأعلن ملتقى الصحة العالمي، توطين المرافق الملتزمة بممارسات التصنيع الجيد "GMP" بين شركة صحة القابضة وبوسطن أونكولوجي، بقيمة 3 مليارات ريال.
وانطلقت أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي، اليوم الثاني 21 وتستمر حتى 23 أكتوبر 2024م، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم شمال مدينة الرياض، برعاية وزارة الصحة، وبدعم من برنامج تحول القطاع الصحي، وبتنظيم من شركة تحالف المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة إنفورما العالمية، وصندوق الفعاليات الاستثماري.

مقالات مشابهة

  • "أبشر" تستعرض خدماتها في ملتقى الصحة العالمي 2024
  • “المرور” يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي 2024
  • وزير الاستثمار: المملكة تستعد لقيادة الحراك العالمي في القطاع الصحي.. فيديو
  • ملتقى الصحة العالمي: توطين مرافق التصنيع الجيد "GMP" بقيمة 3 مليارات ريال
  • وزير الصحة: المملكة ستكون مركزًا لمواجهة التحديات الصحية العالمية
  • انطلاق أعمال ملتقى مستقبل القطاع غير الربحي في نسخته الثالثة
  • غدًا .. انطلاق أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي في ملهم
  • انطلاق الجلسة الافتتاحية من النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة
  • انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة خلال ساعات