(CNN)-- قالت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن الإسرائيلي، في بيان، الاثنين، إن السلطات الإسرائيلية فككت "شبكة تجسس" مكونة من سبعة مواطنين إسرائيليين متهمين بالعمل لصالح إيران. 

وقال البيان إن المعتقلين كانوا "يجمعون معلومات حساسة عن قواعد الجيش الإسرائيلي والبنية التحتية للطاقة"، مضيفًا أنهم جميعًا مواطنون يهود من حيفا ومناطق أخرى في شمال البلاد.

وأضاف البيان أن عملياتهم امتدت على مدى أكثر من عامين، وشملت "مهام استطلاع مكثفة على قواعد الجيش الإسرائيلي في جميع أنحاء البلاد"، وذلك نظير مقابل مالي، غالبًا من خلال العملات المشفرة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن الإسرائيلي إن الاعتقال يُظهر جهود إيران المستمرة "لتجنيد واستغلال المواطنين الإسرائيليين للتجسس والإرهاب داخل إسرائيل"، مضيفة أنه سيتم تقديم لائحة اتهام في الأيام المقبلة.

وتأتي الاعتقالات في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لشن هجوم على إيران ردًا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، والذي تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بأن طهران "ستدفع ثمنه".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الشرطة الإسرائيلية تجسس حيفا

إقرأ أيضاً:

تسببت في ضرر كبير.. الكشف عن شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل

أعلنت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام "الشاباك" في بيان مشترك، الاثنين، عن إحباط شبكة تجسس مكونة من سبعة مواطنين إسرائيليين يعملون لصالح الاستخبارات الإيرانية، وفق مراسل الحرة في تل أبيب.

وهؤلاء الأفراد، المقيمون في حيفا وشمال إسرائيل، جمعوا معلومات استخباراتية عن قواعد الجيش الإسرائيلي والبنية التحتية للطاقة.

وتم الكشف أن هؤلاء الأفراد كانوا يتلقون توجيهات من عملاء إيرانيين يُعرفون باسم "ألحان" و"أورخان"، وكانوا على علم بأن المعلومات التي يجمعونها قد تُستخدم لإلحاق الضرر بأمن إسرائيل، بما في ذلك احتمال استخدامها في توجيه هجمات صاروخية.

ونفذ أعضاء الشبكة مئات المهام الاستخباراتية، بما في ذلك تصوير وتوثيق قواعد الجيش الإسرائيلي، وموانئ، ومواقع الأنظمة الدفاعية مثل "القبة الحديدية"، بالإضافة إلى محطات الطاقة. وتم تنفيذ هذه المهام مقابل مئات الآلاف من الدولارات، التي تم تحويلها باستخدام العملات الرقمية.

وخلال التحقيق، تبين أن الشبكة كانت تجمع معلومات عن مواطنين إسرائيليين بطلب من العملاء الإيرانيين، وفي بعض الحالات كانوا يخططون لمهاجمة أهداف معينة.

وتم القبض على بعض أعضاء الشبكة أثناء محاولتهم جمع معلومات عن مواطن إسرائيلي آخر.

وأكدت مصادر في الشاباك أن هذه العملية سببت ضرراً كبيراً لأمن الدولة، وأكد مسؤولون في الشرطة أن هذا الحادث من أخطر حالات التجسس التي شهدتها إسرائيل.

ومن المتوقع تقديم لائحة اتهام ضد المتهمين في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • انقلاب مفاجئ: إسرائيل تعلن القبض على ”خلية تجسس إسرائيلية” تعمل لصالح إيران وتكشف تفاصيل خطيرة!
  • الشرطة الإسرائيلية و"الشاباك" يعلنان اعتقال 7 إسرائيليين يهود للاشتباه في تجسسهم لصالح إيران
  • اعتقال 7 إسرائيليين من أصول أذرية بتهمة التجسس لصالح إيران
  • الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل
  • إسرائيل تكشف شبكة تجسس تعمل لصالح إيران
  • الشرطة الإسرائيلية: القبض على سبعة إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران
  • تسببت في ضرر كبير.. الكشف عن شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل
  • اعتقال 7 إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران
  • تعمل منذ عامين.. اعتقال شبكة تجسس جندتها إيران صورت أهدافاً عسكرية إسرائيلية