أصدرت محكمة الاستئناف المنعقدة بمجمع محاكم زينهم اليوم الإثنين، قرارًا بتأجيل الاستئناف المقدم من المتهمين بقتل اللواء اليمني حسن العبيدي، القائد العسكري اليمني، داخل شقته في منطقة بولاق الدكرور 17 نوفمبر، للإطلاع وتنفيذ طلبات الدفاع.

 

قرار قضائي في محاكمة المتهمين بـ"اللجان النوعية" حبس عاطل متهم بسرقة عدادات المياه من العقارات بالشروق

 

 

وفي وقت سابق، أسدلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، برئاسة المستشار منتصر أحمد الكحك، الستار في قضية مقتل اللواء حسن العبيدي، القائد العسكري اليمني، داخل شقته في منطقة بولاق الدكرور، بمعاقبة الأول بالإعدام شنقًا، والثاني بالمؤبد، والثالث والرابع بالمشدد 15 سنة، وبراءة المتهمة الأخيرة.

 

وجاء في أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة أن المتهمين من الأول إلى الرابع قتلوا «العبيدي» عمدًا، مع سبق الإصرار، إذ تبين أن المتهمة الأولى «إسراء. ص»، دون عمل، بتاريخ 13 فبراير الماضي، تعرفت على المجني عليه في أثناء تواجده بالطريق العام إلا أنه تركها بعد أن تلقى اتصالًا هاتفيًا من أصدقائه.

 

وأفادت التحقيقات بأنها عادت إلى مسكنها الكائن بمنطقة إمبابة، وقصت ما حدث على صديقها، الذي تربطه بها علاقة غير شرعية، المتهم «رمضان. م- 29 سنة»، سائق، واتفقا سويًّا على الاستعانة بمشاركة شقيقتها من الأم، المتهمة «سهير. ع- 17 سنة»، وكذا صديق الأخيرة، والمتزوج منها عرفيًّا دون توثيق ويدعى «عبدالرحمن. أ».

 

وفى 15 فبراير الماضي، توجهت المتهمة «إسراء»، وصديقها المتهم «رمضان»، إلى مسكن شقيقتها المتهمة «سهير» وصديقها المتهم «عبدالرحمن»، بالشقة سكن والد المتهمة «سهير»، بمنطقة المنيب، وعرضا عليهما الأمر، واتفقوا جميعًا على التوجه إلى مسكن المجنى عليه، وصعود المتهمتين إلى مسكنه، وعقب ذلك يتم وضع أقراص دوائية مخدرة في كوب من العصير، على أن تقوم المتهمة «إسراء» بإعطائه له لاحتسائه، وفى حالة فقد اتزانه، يتم صعود المتهمين إلى الشقة، والتعدى على المجنى عليه، وسرقة متعلقاته وما بحوزته من أموال، وتفتيش الشقة وسرقتها، وفى سبيل ذلك قامت المتهمة بالاتصال الهاتفى بالمجنى عليه، وإخباره باستعدادها هي وشقيقتها للنزول في الطريق إلى مسكنه، وطلبت منه إرسال «لوكيشن» عبر الهاتف لسهولة الوصول.

 

واصطحب المتهم «رمضان» سلاحًا أبيض «مطواة»، وأخفاه بين طيات ملابسه، تمهيدًا لاستخدامه في التعدي على المجني عليه وترهيبه لسرقته كرهًا عنه بمشاركة باقي المتهمين، وفى التوقيت المحدد ترجل المتهمون من شقة المنيب، وقامت المتهمتان باستقلال تاكسى أجرة، وأعقبهما المتهمان، واستقلا سيارة ميكروباص من أعلى الطريق الدائري، وصولًا إلى محل الواقعة، وانتظرا على مقهى بجوار العقار محل الحادث، ثم صعدا إلى شقته في 16 فبراير الماضى وقتلاه.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة الاستئناف قتل اللواء اليمني حسن العبيدي بولاق الدكرور النيابة

إقرأ أيضاً:

كواليس جلسة استئناف المُدانين بإنهاء حياة اللواء اليمني (صور)

نظرت محكمة جنايات مُستأنف الجيزة، المُنعقدة بمُجمع محاكم جنوب القاهرة في زينهم، اليوم الاثنين، جلسة نظر استئناف رمضان بليدي وإسراء صابر في قضية اتهامهما بإنهاء حياة اللواء اليمني حسن العبيدي في شقته بشارع العشرين.

اقرأ أيضاًَ: قضية الغدر باللواء اليمني بالجيزة..قصة 49 يوماً قادت المُدان لحبل المشنقة

عُقدت الجلسة برئاسة المستشار خالد محمد أبو زيد، وعضوية المستشارين أحمد عبد الرحمن وجوزيف خضير، وأمانة سر أحمد فتحي وسعيد برغش.

حضر رمضان الجلسة مُرتدياً الزي الأحمر، فيما ارتدت إسراء الزي الأبيض للمحبوسات على ذمة قضايا.

واستمعت المحكمة للمحامية خديجة سيد، الحاضرة عن المُتهم الأول رمضان بليدي، وشددت على طبها بتعديل القيد والوصف للتهمة المُسندة إليه لتكون من قتل مع سبق الإصرار والترصد إلى جريمة ضرب أفضى إلى موت.

وطلبت المُحامية استدعاء طبيبة التشريح لبيان سبب الوفاة الحقيقي، لافتةً إلى أن المجني عليه عانى من حالة مرضية صعبة قبل الواقعة. 

وأشارت في هذا الصدد إلى العثور على جسم معدني في الفص الأسفل للرئة، مؤكداً أن تقرير التشريح أكد أن الوفاة كانت ستحدث في أي وقت بسبب المُعاناة المرضية. 

وطلبت أيضاً استدعاء الشاهد الخامس مُجري التحريات لتحديد دور المُتهم، خاصةً أن تصوير الواقعة حدد المُتهم الأول والمُتهم عبد الرحمن (محكوم عليه بالسجن 15 سنة) انهما من قاما بالتعدي عليه بالضرب بالسكين والمطواة، دون أن يحدد اياً منهما قام بتسديد الطعنة التي أنهت حياته. 

وشددت على أن الواقعة هي واقعة سرقة وضرب أفضى إلى موت، طالباةً تعديل القيد والوصف. 

ومن جانبه، طلب المُحامي إيهاب محمود، الحاضر عن الإدعاء بالحق المدني عن ورثة المجني عليه، برفض الاستئناف وتأييد الحُكم الصادر في أول درجة.

وقررت المحكمة تأجيل نظر القضية لجلسة 17 نوفمبر المُقبل للإطلاع وتنفيذ طلبات الدفاع الخاصة بسماع الشهود. 

وعند الاستعداد لنقل المُتهمة إلى محبسها بعد انتهاء الجلسة تلفظت بلفظٍ خارج بحق المجني عليه، وشددت على أنهم لم يُزهقوا روحه وأنهم تركوه عقب الانتهاء من جريمة السرقة حياً في بيته، على حد قولها.

 وشهدت قاعة المحكمة تواجداً لعدد من المُقربين للمجني عليه، وناشدوا القضاء بإصدار حُكم القصاص في حق الجُناة.

وكاتت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهمين بقتل (يمني الجنسية) لمحكمة الجنايات للمحاكمة العاجلة باتهامات القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بجنايات أخرى".

 وأضاف: "كانت النيابة العامة قد تلقت بتاريخ 18 فبراير 2024 إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليه مقتولاً داخل شقته بدائرة قسم بولاق الدكرور، فبادرت بالانتقال إلى مسرح الجريمة لإجراء المعاينة العامة وانتدبت مصلحتي الطب الشرعي والأدلة الجنائية".

 

مقالات مشابهة

  • كواليس جلسة استئناف المُدانين بإنهاء حياة اللواء اليمني (صور)
  • تأجيل نظر استئناف المتهم الأول في قضية مقتل الجنرال اليمني بفيصل
  • تأجيل استئناف المتهمين بقتل اللواء اليمني لـ17 نوفمبر
  • تأجيل استئناف المتهم بقتل اللواء اليمني حسن العبيدي على حكم إعدامه
  • استدعاء طبيبة شرعية.. تأجيل استئناف المتهم بقتل اللواء اليمني بالجيزة
  • نظر جلسة استئناف المتهم بقتل اللواء اليمني بالجيزة
  • بعد قليل.. نظر استئناف المتهم الأول بقتل اللواء اليمني على حكم إعدامه
  • اليوم.. نظر استئناف قاتل اللواء اليمني حسن العبيدي على حكم إعدامه
  • نظر استئناف المتهم بقتل اللواء اليمني حسن العبيدي على حكم إعدامه اليوم