زنقة 20 ا الرباط

أكد فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، أن الحكومة تعمل على تغطية كافة جهات المملكة بمستشفيات جامعية.

لقجع، وخلال اجتماع عقدته لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، خصص لتقديم مشروع قانون المالية رقم 60.24 للسنة المالية 2025، ذكر أن الحكومة ستطلق المستشفى الجامعي بأكادير عما قريب.

و تحدث لقجع أيضا عن تجهيز المستشفى الجامعي بالعيون ، و إكمال مشاريع المستشفيات الجامعية الاخرى ببني ملال و الراشيدية و كلميم، وتسريع الاشغال بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط ، و الذي وصفه لقجع بالمعلمة الصحية التي ستضاف الى العرض الصحي ببلادنا.

و فيما يخص الموارد البشرية لقطاع الصحة ، أكد لقجع، أن الحكومة المناصب المالية للوزارة كانت دائما محط نقاش ، مشددا على ان الحكومة تمد وزارة الصحة بكافة حاجياتها حتى تتمكن من تغطية الخصاص الذي يقره الجميع.

و أوضح لقجع ، أن سنة 2025 ستعرف إخراج نصوص قانونية مرتبطة بالوظيفة الصحية ، وتأهيل المعاهد العليا للمهن التمريض.

و اشار المسؤول الحكومي، إلى التعيينات الاخيرة في مجلس الوزراء و التي همت مدراء مجموعة من المؤسسات الصحية، مؤكدا أن الشروع في عمل هذه المؤسسات سيمكن قطاع الصحة من تطوير المنظومة و ترسانته المؤسساتية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير الموارد البشرية: الشباب السعودي أثبت كفاءته العالية في سوق العمل

أشاد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، خلال مشاركته في الجلسة الحوارية في ملتقى الصحة العالمي 2024، بطموح وهمة الشباب السعودي الذي أثبت كفاءته العالية في سوق العمل، مبديًا فخره بالكوادر الوطنية التي يزخر بها القطاع الصحي، التي أثبتت جدارتها في القطاعين العام والخاص.
وقال إن سوق العمل في المملكة يواصل نموه وجاذبيته وتحقيقه قفزات تاريخية وغير مسبوقة، إذ وصل عدد العاملين السعوديين في القطاع الخاص إلى 2.34 مليون، علاوة على ارتفاع نسبة مشاركة المرأة إلى 35% مما يعكس تحقيق أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030 في وقت مبكر.
أخبار متعلقة إضافة 170 برنامجًا صحيًا جديدًا ضمن "البورد السعودي"طقس السعودية.. أمطار غزيرة على منطقة جازانوأشار إلى دخول 364 ألف مواطن ومواطنة جديدين إلى سوق العمل منذ بداية العام الحالي 2024، مما يعكس جاهزية وكفاءة الشباب السعودي، ويعني ذلك كسر حاجز الانخراط في سوق العمل لدى المنضمين الجدد.

معالي @Ahmed_S_Alrajhi
"الشباب السعودي أثبت كفاءته العالية في سوق العمل"#ملتقى_الصحة_العالمي 2024 pic.twitter.com/tLlW81IEc9— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) October 21, 2024رؤية المملكة 2030وأبان "الراجحي" أن الوزارة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية، أطلقت خلال السنوات الأربع الماضية 50 قرارًا نوعيًا للتوطين في مجالات مختلفة، شملت القطاع الصحي وعدة قطاعات أخرى، مما أسهم في تحقيق انخفاض تاريخي بمعدل بطالة السعوديين إلى 7.1% ويجسد ذلك التعاون الكبير بين جميع القطاعات والشركاء مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمضي نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة الطموحة 2030.
وأكّد أهمية دور القطاع غير الربحي، والحاجة لاستثمارات كبيرة؛ موضحًا أن رؤية المملكة تهدف إلى تمكين القطاع غير الربحي بالمساهمة بنسبة 5% في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.القطاع الصحيوأشار وزير الموارد البشرية إلى أن عدد المنظمات غير الربحية في المملكة بلغ 5,000 منظمة، مع نسبة نمو سنوي بلغت 150%.
وأشاد بما يشهده القطاع الصحي من حراك ضخم وغير مسبوق لاسيما على صعيد الاستثمارات والشراكات المحلية والأجنبية، مختتمًا حديثه باستعراض منجزات المملكة في مجال التطوع، ومؤكدًا على تكامل جهود الوزارة مع المنظومة الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "وزارة الموارد البشرية" ترد على شائعات زيادة 20٪ لمستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر نوفمبر 2024
  • متى تظهر أهلية الضمان المطور لشهر نوفمبر 2024 ؟ وزارة الموارد البشرية تجيب
  • وزير الموارد البشرية: الشباب السعودي أثبت كفاءته العالية في سوق العمل
  • وزير الموارد البشرية خلال ملتقى الصحة العالمي: “الشباب السعودي أثبت كفاءته العالية في سوق العمل
  • وزير الثقافة يشارك بجلسة "دور الثقافة والدراما والإعلام في خدمة التنمية البشرية والقطاع الصحي في مصر"
  • عاجل - حقيقة إلغاء نظام الكفيل في السعودية واستبداله بنظام جديد: وزارة الموارد البشرية توضح
  • لقجع: الحكومة ستواصل تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية؛ وتوطيد دينامية الاستثمار وخلق فرص الشغل بمالية 2025
  • محافظ الشرقية: يثمن مجهودات مديرية الصحة لتزويد المستشفيات بكافة الأجهزة الطبية الحديثة
  • ‎الموارد البشرية تبحث تخفيف شروط تراخيص الاستشارات للأفراد