نقلت صحيفة هآرتس العبرية، عن مصادر، اليوم الإثنين، أن مخاوف الدول الغربية من تهجير شمالي قطاع غزة تعززت، بعد منع إسرائيل إدخال مساعدات إنسانية.

ولا تزال القوات الإسرائيلية تحاصر عشرات الآلاف من الفلسطينيين في منازلهم شمالي القطاع، في وقت يمنع فيه وصول الطعام والمياه والدواء إلى الفلسطينيين المحاصرين داخل هذه المناطق منذ 17 يوما.

ووفق هآرتس، قال دبلوماسيون أجانب: "إسرائيل لم تقض على مخاوفنا بشأن سعيها إلى تفريغ شمالي قطاع غزة من الفلسطينيين".

وأضافوا، "نواجه صعوبة في جمع معلومات ميدانية موثوقة من شمالي قطاع غزة".

شاهد بالفيديو: كاميرا جندي إسرائيلي توثق اللحظات الأولى للمواجهة مع "السنوار"

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن عدة دول غربية توجهت إلى إسرائيل منذ بدء عملية جباليا لمعرفة إن كانت بصدد تطبيق خطة الجنرالات (تجويع وتفريغ شمالي قطاع غزة).

ونقلت هآرتس عن دبلوماسيين غربيين قولهم: "إسرائيل أوضحت لنا أنها لن تطبق خطة الجنرالات لكننا نستصعب تصديق ذلك نظرا إلى ممارسات الجيش الميدانية".

ودخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، الإثنين، يومها الـ381، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي الحملة العسكرية في شمال القطاع، وسط ارتكاب مجازر بحق المدنيين، وحملة الإبادة، حيث تتعمد إسرائيل تجويع الفلسطينيين الذين يتمسكون بالبقاء في منازلهم ومنع إدخال المساعدات لهذه المنطقة.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: شمالی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عبدالرحيم علي: مصر رفضت تهجير الفلسطينيين لأن ذلك من شأنه تفريغ قضيتهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، أن منح مصر 100 مليار دولار وخصم ديونها كانت مرتبطة بالموافقة على تهجير الفلسطينيين، مردفا: «إذا الرئيس السيسي أراد أن يتخلص من كل مشاكل مصر في ثانية بحذف ديون ومنح 100 مليار دولار مقابل تهجير الفلسطينيين، لكنه لم يفعل ذلك».

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن مصر إذا وافقت على ذلك من شأنه تفريغ القضية الفلسطينية وتنهيها إلى الأبد، ولن يكون هناك قضية، لأن القضية عبارة عن شعب وأرض، ولكن مصر حاضنة عربية.

وأكد أن لدى مصر مشروع آخر في المنطقة ينافي ويواجه المشروع الصفوي، الذي يهدف لإشاعة الفوضى في المنطقة والاستيلاء علي دولها، لافتا إلى أن إيران حصلت على السلاح الأمريكي لضرب العراق عن طريق إسرائيل.

ولفت  أن إيران هي من أدخلت القاعدة من أفغانستان ثم جعلتهم يمكثون في بيوت آمنة تابعة للحرس الثوري ثم أرسلتهم للشمال العراقي لتنظيم «التوحيد والجهاد» في 2003 بالعراق ثم الإعلان عن فرع القاعدة ببلاد الرافدين ثم ينضم مجلس مجاهدي العراق وينظم تنظيم «الدولة الإسلامية» بالعراق وبلاد الشام «داعش».

مقالات مشابهة

  • عبدالرحيم علي: مصر رفضت تهجير الفلسطينيين حفاظا على قضيتهم
  • عبدالرحيم علي: مصر رفضت تهجير الفلسطينيين لأن ذلك من شأنه تفريغ قضيتهم
  • محلل سياسي: إسرائيل تسعى لتهجير سكان غزة وخلق بيئة غير صالحة للحياة
  • شاهد تهجير الاحتلال مئات العائلات قسريا من جباليا
  • شمالي غزة.. إسرائيل تتحدث عن انتقال سكان وسط تقارير عن حصار وبراميل متفجرة
  • «مرصد الأزهر» يرفض تنفيذ خطة الجنرالات الإسرائيلية بتهجير الفلسطينيين
  • عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة
  • إسرائيل تواصل اجتياحها مخيم جباليا متسببة بمقتل مئات الفلسطينيين
  • وضع كارثي شمالي غزة.. وإسرائيل تقتل عشرات الفلسطينيين