تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حددت محكمة الاستئناف بالقاهرة، نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية فساد الجمارك الكبرى فيها 17 متهما من بينهم مدير عام الأسواق الحرة قطاع جمارك القاهرة ووكيل فرع بأحد شركات الاستيراد والتصدير البارزة، ومدير فرع، ومراجع، وأخصائية شؤون مالية و7 من مأموري الجمارك، وصاحب مؤسسة النفادي للمقاولات وآخرين للمحاكمة، لاستيلائهم على مبلغ 10 ملايين و791 ألفا و700 جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعطاء بضائع خمور وسجائر دون سداد ضريبتها ليستولوا عليها لصالحهم لجلسة 26 أكتوبر.


وتنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمود السيد الكحكى وعضوية المستشارين أسامة محمد علي والمستشار عبد العظيم صادق خليفه والمستشار خالد عبد الرحمن سالم.

 

وكانت قد قررت النيابة العامة  إحالة 17 متهما من بينهم مدير عام الأسواق الحرة قطاع جمارك القاهرة ووكيل فرع بأحد شركات الاستيراد والتصدير البارزة، ومدير فرع، ومراجع، وأخصائية شؤون مالية و7 من مأموري الجمارك، وصاحب مؤسسة النفادي للمقاولات وآخرين للمحاكمة، لاستيلائهم على مبلغ 10 ملايين و791 ألفا و700 جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعطاء بضائع خمور وسجائر دون سداد ضريبتها ليستولوا عليها لصالحهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكبرى محكمة الاستئناف الأسواق جمارك القاهرة شركات الاستيراد النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

الجمارك تسجل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية

سجلت مصالح الجمارك، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري، 178 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، تم خلالها ضبط 104 مخالفا.

وأوضحت مصالح الجمارك في بيان لها أنه” في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود. سجلت الفرق الجمركية العملياتية الناشطة عبر كامل الإقليم الجمركي. بما يشمله من منافذ حدودية برية، بحرية وجوية، بالتنسيق الوثيق والمحكم مع مختلف الشركاء الأمنيين. حصيلة حجز معتبرة خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 17 أكتوبر من السنة الجارية”.

وحسب حصيلة لذات المصالح تم حجز 3 كلغ من الكيف المعالج، و 114143 وحدة من الأقراص المهلوسة. 71400 يورو، 10200 يورو، 126.26 طن من السميد والفرينة. بالإضافة إلى حجز 13720 لتر من زيت المائدة، 51.57 طن من العجائن و 11678 لتر من الوقود.

كما حجزت مصالح الجمارك أيضا مواد أخرى على غرار الهواتف النقالة و لواحقها، قطع غيار المركبات، مستحضرات التجميل والعناية الجسدية، مواد التنظيف، تجهيزات حساسة، أجهزة كهرومنزلية، مواد غذائية مخصصة للاستهلاك البشري والحيواني، مشروبات كحولية، أواني منزلية، ألبسة وأحذية ، مواد البناء، دراجات هوائية، مركبات وغيرها، وفقا لنفس المصدر.

وبلغ عدد المخالفين المعنيين في هذه القضايا 178 شخصا بينما قدر عدد وسائل النقل المستعملة في التهريب 20 مركبة (سيارات و شاحنات) وحاويات، وقدر إجمالي الغرامات المفروضة قدر بما يقارب 4.5 مليار دج، حسب البيان نفسه.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • 10 ملايين جنيه.. تحديد أولى جلسات محاكمة 17 متهما في فساد الجمارك
  • لـ18 يناير.. تأجيل محاكمة 61 متهما في قضية «اللجان النوعية بالتجمع الخامس»
  • تأجيل محاكمة 61 متهما في قضية اللجان النوعية بالتجمع الخامس
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 61 متهما بخلية لجان التجمع لـ18 يناير المقبل
  • الجمارك تسجل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية
  • خلال ساعات.. نظر أولى جلسات محاكمة 61 متهما بخلية اللجان النوعية بالتجمع
  • بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة الشيخ محمد أبو بكر وميار الببلاوي في واقعة السب والقذف
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر بتهمة السب والقذف
  • تأجيل محاكمة 22 متهما في قضية الهيكل الإداري للإخوان لـ 14 ديسمبر