تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، ضيوف المدينة وزائريها المشاركين فى فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى وذلك بمطار أبو سمبل الدولى، حيث قام محافظ أسوان ونائبه المهندس عمرو لاشين بتوزيع ورق البردى والهدايا التذكارية على الزائرين الذين حرصوا على مشاهدة هذه المعجزة الفلكية الفريدة .

مدينة أبو سمبل السياحية أكملت استعداداتها انطلاق فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس

وأكد الدكتور إسماعيل كمال، أن مدينة أبو سمبل السياحية أكملت استعداداتها وتزينت قبل إنطلاق فعاليات الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى، وتم الإطمئنان الكامل على تأمين الأفواج السياحية والزائرين، مع رفع مستوى النظافة العامة، وتهذيب الأشجار، وإقامة كورنيش حضارى بلمسات جمالية راقية تبهر الزائرين، فضلاً عن تجهيز عربات الجولف لنقل كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة من بوابة المعبد الرئيسية إلى صحن قدس الأقداس .

ولفت إلى أنه تم التأكيد على إحكام السيطرة فى مدخل بهو المعبد لتسهيل حركة دخول وخروج الأفواج السياحية أثناء مشاهدتهم لظاهرة تعامد الشمس، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى داخل كافة المواقع الخدمية بالمدينة السياحية.

1000118549 1000118559 1000118557 1000118551 1000118553 1000118555

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعامد الشمس أبو سمبل

إقرأ أيضاً:

أبوسمبل تتزين لاستقبال احتفالات مهرجان تعامد الشمس.. شاهد

تواصل الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية جنوب أسوان، وضع اللمسات الجمالية لتتزين وتكون في أبهى صورها وذلك قبل ساعات من إنطلاق فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بقدس الأقداس خلال يومى 21 ، 22 أكتوبر الجارى حيث تم تكثيف أعمال النظافة والتطوير والتجميل، والتشجير ودهان البلدروات ومراجعة أعمدة الإنارة، بجانب قص وتهذيب الأشجار والنخيل، فضلاً عن تنفيذ أعمال جرد الأتربة ورفعها من على جانبى الطريق.

ومن جانبه تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان إستعدادات مدينة أبوسمبل لاستقبال الحدث العالمى تمهيدا لاستضافة الآلاف من الأفواج السياحية والزائرين المصريين حيث قامت الوحدة المحلية للمدينة بقيادة سيد سعدى بتكثيف أعمال النظافة العامة ، مع تركيب الأعلام والبانرات داخل الميادين والشوارع الرئيسية ، علاوة على رفع كفاءة الطريق الرئيسى من المطار إلى معبدى أبو سمبل بطول 5 كم من تشجير وتطوير وتجميل ودهانات وإنارة.

كلية الطب بجامعة أسوان تنظم المؤتمر الثانى لقسم جراحة وأمراض الصدر قبل أيام من تعامد الشمس..معبد أبوسمبل جنوب أسوان يواصل استقبال الأفواج السياحية..شاهد جهودأبو سمبل تتزين لاستقبال احتفالات تعامد الشمس

وكلف محافظ أسوان رؤساء المراكز والمدن بتقديم كافة أوجه الدعم لتسهيل إستمرارية ٩ فرق فنون شعبية وتراثية تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة لعروضها على مسارح ١٠مواقع ثقافية منتشرة فى جميع أنحاء المحافظة ، لتختتم عروضها داخل مدينة أبو سمبل السياحية تواكبا مع الإحتفال بتعامد الشمس .

وتتأهب المدينة الساحرة للاحتفال بتعامد الشمس حيث يشهد التاريخ فى جنوب مصر على رواية الحب التى نشأت بين الملك رمسيس الثانى وزوجته نفرتارى جميلة الجميلات التى عشقها الملك عشقا سطره التاريخ وصنفه ضمن أساطير العشق والغرام ، ويعد المعبد الذى أمر الملك بتشييده كهدية لزوجته حاملا اسمها من المعابد النادرة التى تحمل اسم ملكة من ملكات مصر. 

ويعتبر الإعجاز الفلكى الذى سيحدث فى فجر 22 أكتوبر الحالى بتعامد الشمس على قدس الأقداس بالمعبد الكبير ، من الظواهر الفلكية الفريدة حيث تتكرر مرة أخرى فى 22 فبراير المقبل ، وحتى الآن فقد اختلف العلماء حول تفسيرها مابين بدء موسمى الزراعة والحصاد عند القدماء، وبين تزامنها مع مولد الملك رمسيس الثانى وتتويجه على العرش، وعموما ستبقى هذه الظاهرة بمثابة الإعجاز الفلكى الذى حير علماء العالم رغم التطور والتقدم التكنولوجى .

أبو سمبل تتزين لاستقبال احتفالات تعامد الشمسأبو سمبل تتزين لاستقبال احتفالات تعامد الشمسأبو سمبل تتزين لاستقبال احتفالات تعامد الشمس

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يستقبل ضيوف مهرجان تعامد الشمس
  • بالورد .. محافظ أسوان الأفواج السياحية المشاركة في مهرجان تعامد الشمس
  • محافظ أسوان يستقبل ضيوف تعامد الشمس على وجه رمسيس بالهدايا الفرعونية
  • بالهدايا التذكارية الفرعونية..محافظ أسوان يستقبل ضيوف مهرجان تعامد الشمس بمطار أبوسمبل الدولى..شاهد
  • بالهدايا الفرعونية وورق البردي.. استقبال السياح بمطار أسوان الدولي
  • محافظ أسوان يتابع توافد الأفواج السياحية
  • توافد الأفواج السياحية على أسوان للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس
  • الأفواج السياحية تتوافد على أبوسمبل لمشاهدة تعامد الشمس فجر الغد.. شاهد
  • أبوسمبل تتزين لاستقبال احتفالات مهرجان تعامد الشمس.. شاهد