تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة،  مجلس إدارة مؤسسة طفرة للتنمية والتدريب المهني،  لبحث مقترح إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة "منتج" بمراكز الشباب بمحافظات الجمهورية، تحت شعار "إنتاج يشرف بلدنا"، لتأهيل المتدربين للالتحاق في دورات وبرامج متخصصة لتطوير مهاراتهم في العديد من المسارات المهنية المختلفة، بهدف تمكين الشباب من اكتساب المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة، أن تلك الواحدات الإنتاجية بمراكز الشباب تأتي في إطار حرص الدولة على دعم الشباب وتمكينهم من المساهمة في التنمية الاقتصادية، مؤكداً أهمية توفير التدريب اللازم للشباب على مختلف المهارات الإنتاجية، وتقديم الدعم المالي والفني اللازم لنجاح مشاريعهم، لتحقيق التوازن بين متطلبات سوق العمل والكوادر البشرية المتاحة للعمل، وتحقيق التمكين الاقتصادي والاستقلالية المالية.

أشار الدكتور أشرف صبحي، إلى أن تلك الوحدات ستساهم في حل مشكلة البطالة بين الشباب، وتوفير دخل إضافي للأسر، وتعزيز التماسك الاجتماعي، كما ستساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي، وتوفير منتجات عالية الجودة بأسعار مناسبة، كما ستساهم في تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الاقتصاد الرقمي، اتفاقاً مع رؤية مصر 2030 وأهدافها الاستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة، والتي ترتكز على أن "الإنسان محور التنمية".

أضاف "صبحي"، أن إعداد وتنفيذ وحدات إنتاجية طبقا للمعايير المحلية والعالمية لمواكبة متطلبات سوق العمل، مع توحيد الهوية البصرية لها، لإحداث طفرة تنموية بالمجتمع على مستوى انحاء الجمهورية وإنشاء علامة تجارية لمنتجات خريجي المراكز وتسويقها محليا ودوليا.

ويتم التنفيذ علي مرحلتين خلال ٥ سنوات بهدف الوصول إلى 13,800 منتج سنويا، حيث تتضمن المرحلة  الأولى سنتين لإنشاء 19 وحدة إنتاجية بمشاركة 14 محافظة لإنتاج 5,700 منتج سنوياً، وتتضمن المرحلة الثانية ٣ سنوات لإنشاء 46 وحدة إنتاجية، داخل ٢٧ محافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة م نتج مراكز الشباب احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

صبحي: مركز شباب الغردقة نموذجا يحتذى به لتحقيق التنمية المستدامة

أجرى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية بمركز شباب الغردقة، يرافقه  الدكتور خالد مسعود رئيس قطاع الشباب اللواء عبدالرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية، والدكتور سيد حزين رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، والدكتور عبدالله البحار معاون الوزير للتسويق والاستثمار إيهاب الإبيارى مدير عام الانشاءات الرياضية، محمد عساف مدير عام الانشاءات الشبابية وممدوح خليفة وكيل المديرية للرياضة.

جاء ذلك خلال جولة وزير الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر؛ للاطلاع على حجم الإنجازات التي حققها المركز، بما في ذلك المدرسة ونزل الشباب.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتطور الكبير الذي يشهده مركز شباب الغردقة، مؤكدًا أن المركز ليس فقط قد تمكن من سداد جميع المديونيات السابقة، بل حقق أيضًا فائضًا ماليًا قدره 1.4 مليون جنيه. جاء هذا الإنجاز نتيجة للرؤية الاستثمارية التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع رؤساء مجالس إدارات مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، والتي ساهمت بشكل كبير في تطوير البنية التحتية للمراكز، وتوفير الدعم المادي اللازم، مما ساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي للمركز.

وأضاف أن مركز شباب الغردقة بات نموذجًا يحتذى به في تحقيق التنمية المستدامة من خلال استغلال موارده المتاحة وتنفيذ مشاريع مدرة للدخل بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية. تشمل هذه المشاريع تطوير المبنى الإداري، إنشاء الملاعب الخماسية، والملاعب القانونية، التي توفر الفرص للشباب لممارسة الرياضة على أعلى مستوى، وتعزز من القدرات الرياضية والاجتماعية لهم.

وأوضح أن الوزارة تولي أهمية خاصة لتعزيز الأنظمة الاستثمارية مثل نظام BOT، مما يتيح شراكات فعالة بين القطاعين العام والخاص لتطوير البنية التحتية لمراكز الشباب وضمان استدامتها. كما أكد أن هذه الأنظمة الاستثمارية تتيح لمراكز الشباب فرصًا أكبر لتحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في تعزيز الاقتصاد المحلي.

وتفقد وزير الشباب والرياضة، منشآت المركز والتي تتضمن "مبنى إدارى، نزل للشباب، مدرسة فنية صناعية خاصة، مركز تخاطب وتكامل حسي، ملعب خماسي".

وتابع التدريبات التي يحصل عليها الطلبة في "المدرسة المصرية للتلمذة الثانوية"، حيث تقوم المدرسة بتدريب الشباب على عدد من المجالات وهي: "الجرافيك - الاجهزة الطبية - الحاسب الالي - الكيمياء - اجهزة التبريد والتكيفات"، ليكونوا نواة لشباب متعلم في العديد المجالات التي تساعدهم في الحصول على فرص عمل ليكونوا من العمالة الماهرة، وايضا زيادة الدخل للشباب المصري في المستقبل.

وشدد على اهمية رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمركز والمدخل المؤدي له، وذلك لتسهيل عملية الدخول والخروج من المركز.

رافق  الوزير في الجولة الدكتور خالد مسعود رئيس قطاع الشباب، واللواء عبدالرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية، ووالدكتور سيد حزين رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، والدكتور عبدالله البحار معاون الوزير للتسويق والاستثمار، وإيهاب الإبيارى مدير عام الانشاءات الرياضية، محمد عساف مدير عام الانشاءات الشبابية، وممدوح خليفة وكيل المديرية للرياضة.

جولة الوزير بالغردقة 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: الرياضة أحد المحاور الأساسية لتحقيق أهداف التنمية البشرية
  • وزير الشباب: الرياضة من أهم أدوات التنمية المستدامة وتعزيز الصحة العامة
  • وزير الرياضة يبحث آخر استعدادات إطلاق النسخة التاسعة من ماراثون زايد
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية مع الاتحاد العام للمصريين بالسعودية
  • وزير الرياضة: إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة "مُنتج" بمراكز الشباب
  • وزير الرياضة يبحث إنشاء وحدات إنتاجية بمراكز الشباب لتوفير فرص للعمل الحر
  • وزير الرياضة: نسعى لتمكين الشباب وتعزيز الصحة الإنجابية والتوعية السكانية
  • وزير الرياضة يشارك بمائدة مستديرة رفيعة المستوى حول «التنمية البشرية والسكان في مصر»
  • صبحي: مركز شباب الغردقة نموذجا يحتذى به لتحقيق التنمية المستدامة