قرر الدكتور محمد وكيل السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا إحالة مدرسة نجع معين الابتدائية المشتركة، التابعة لإدارة قفط التعليمية، إلى التحقيق، لتأخر إعلان الجداول وقوائم الفصول وفق آخر تحديث، وكذلك لانخفاض مستوى نظافة الفصول والطرقات والفناء.

وكيل «تعليم قنا» يتفقد عددا من المدارس 

جاء ذلك في سياق المتابعات الميدانية الدورية والمفاجئة التي يجريها مدير تعليم قنا لمراجعة التزام المعلمين وانضباط العملية التعليمية بالمدارس، بحسب تكليفات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم و الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا.

متابعة الأنشطة المدرسية 

وشدد «السيد» على عدم تجاوز كثافة الفصول المحددة و حصر الغياب بدقة و انتظام الجدول وتفعيل الأنشطة الطلابية لخلق بيئة تعليمية مناسبة، كما استفسر من الطلاب عن عدم وجود أي شكاوى تتعلق بنقص أعضاء هيئة التدريس أو استلام الكتب.

في نفس السياق، أشاد مدير «تعليم قنا» بانتظام طالبات قفط الثانوية بنات في الحضور وإتمام التدريبات والمراجعات المطلوبة منهن، وحثهن على استثمار الوقت واستخدام التكنولوجيا بصورة إيجابية وعدم الانسياق وراء السوشيال الميديا والوعي بحروب الجيل الخامس، كما أثنى على مستوى نظافة الفصول وقاعات رياض الاطفال بقفط الرسمية لغات و إخلاص المعلمات في عملهن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم قنا مدارس قنا إحالة مدرسة للتحقيق اخبار قنا قنا

إقرأ أيضاً:

الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث

أصدر الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتكليف الدكتور أحمد جودة علي مسلم، أستاذ ورئيس قسم أصول اللغة بكلية اللغة العربية بالزقازيق؛ لتيسير أعمال وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجلة العمارة والعمران المستدام نائب رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفال كلية التربية بنات القاهرة بانتصارات أكتوبر

وعلى صعيد اخر ، أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود قسم جراحة العظام بكلية طب البنين بأسيوط، مثمنًا النشاط العلمي الكبير الذي يشهده القسم وخدماته الطبية التي يقدمها للمواطنين في محافظات صعيد مصر؛ جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الخامس للقسم، الذي يقام تحت عنوان: «الجديد والحديث في مجال جراحات العظام التخصصية».

ورحب رئيس الجامعة بحضور المؤتمر من داخل جمهورية مصر العربية ومختلف أنحاء العالم، ناقلًا لهم تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مع خالص الدعاء للمؤتمر بالتوفيق والنجاح، وأن يخرج بتوصيات عملية مفيدة للبلاد والعباد.

العلم والاهتمام به هو السبيل الوحيد لبناء الأمم وتقدمها

وأكد رئيس الجامعة أن العلم والاهتمام به هو السبيل الوحيد لبناء الأمم وتقدمها، لافتًا أنه منذ يومين كان في مؤتمر دولي نظمته كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف وعنوانه: «التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر» وطالبَ بأن يتم عمل حصر لتوصيات المؤتمرات التي تنظمها كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم وطبعها في كتاب وإهدائه إلى الجامعات المصرية المناظرة وإلى جميع مؤسسات الدولة الوطنية؛ بهدف استثمار مخرجات هذه المؤتمرات العلمية والعمل عليها؛ تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030م.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية الجد والاجتهاد في طلب العلم وتحقيق التنمية الشاملة، خاصة وأن البحث العلمي هو القاطرة الحقيقة للتنمية.

وبين رئيس الجامعة أن الناس فهموا حديث اليد العليا خير وأحب إلى الله من اليد السفلي بأنه العطاء المادي فقط، لكن الحديث أعم وأشمل فهو يقصد  اليد العليا في كل شيء ومنها العطاء العلمي، مشيرًا إلى أن ذلك يجعلنا امة ناهضة تتقدم وننتج المعرفة ولا نستهلكها.

مقالات مشابهة

  • بعد إصابة ثلاثة تلاميذ.. تعليم الشرقية يحيل مدير مدرسة إبتدائية للتحقيق
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بمدارس كفر الزيات
  • وكيل تعليم الدقهلية يشدد على الالتزام بالقرارات الوزارية وكثافات الفصول
  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث
  • وكيل مديرية تعليم كفر الشيخ يطلق برنامج «الوقاية من الإدمان»
  • إحالة مسؤولي مدرسة في قنا للتحقيق بسبب دفاتر الحضور والانصراف
  • مدير «تعليم القاهرة» يتفقد المدارس.. ويشدد على انتظام حضور الطلاب والمعلمين
  • "تعليم القليوبية": تقليل كثافة الفصول من 224 إلى 49 طالبا داخل الفصل الواحد
  • «تعليم القاهرة» تحدد 5 نقاط مهمة للتعليم الخاص.. بينها كثافة الفصول