يتابع الجمهور باهتمام خلال الأيام الماضية وضع الفنان أحمد سعد الصحي، وذلك بعدما خضع لعملية جراحية بسبب تآكل عظام الفك، مما أدى إلى العديد من المشاكل الصحية، وهو ما ترد عليه إلغاء كل ارتباطاته الفنية لحين تماثله للشفاء، وفقًا لما كشفه الطبيب المعالج في تقريره الطبي، موضحًا أنَّه يحتاج إلى فترة علاج قبل أن يعود إلى استئناف نشاطه الفني مرة أخرى.

وكشف طبيب التجميل شادي إسماعيل، خضوع الفنان أحمد سعد في عام 2020 لعملية نحت للوجه في منطقة الفك، إذ نشر الطبيب عبر حسابه صورة لـ«سعد»، قبل وبعد الإجراء التجميلي عبر حسابه على «فيس بوك»، موضحًا التفاصيل التي أجراها: «نحت الوجه السفلي للذكور مع حقن 6 مل، وتمّ استخدام حشو هاي جي برايم فيلر لتعزيز ميزات الذكور القوية (خط الفك والذقن)، معرفة عالية بالنسبة للذكور والتشريح أمر ضروري لتحقيق نتائج امنة وطبيعية متميزة شكرا لصديقي العزيز، أحمد سعد، لمشاركتنا تجربته».

أحمد سعد يكشف تفاصيل خضوعه لعملية نحت وجه

وأرجع البعض الأزمة الصحية التي تعرض لها أحمد سعد في الوصت الحالي إلى الإجراءات التجميلية التي أجراها بها في منطقة الفك منذ سنوات، وهو ما كشفه بنفسه في لقاء تلفزيوني سابق، مؤكّدًا أنَّه خضع إلى إجراء تجميلي لزيادة مساحة الفك، قائلا: «كان لدي مشكلة في الفك، فأحد الجانبين ليس بنفس حجم الجانب الآخر، لذلك اقترح عليّ الطبيب أن أملأ جانب حتى يكون الاثنين بنفس الحجم، وبالفعل أضاف جزء آخر إلى الفك حتى يكون الجانبين متماثلين تمامًا».

تطورات الحالة الصحية للفنان أحمد سعد

وخلال الأيام الماضية، وقبل ساعات قليلة من موعد حفله في مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ32، اعتذر أحمد سعد عن الحفل، بسبب اضطراره إلى الخضوع لجراحة عاجلة في منطقة الفك، وفقًا للتقرير الطبي للطبيب المعالج، والذي كشف خلاله أنَّ الفنان يعاني من آلام حادة في الفك العلوي والسفلي، بسب تآكل شديد في عظام الفك العلوي، بجانب هبوط مستوى الجيوب الأنفية وقلة سماكة العظام.

وخضع أحمد سعد إلى عملية جراحية دقيقة في الفك تححت تأثير البنج الكلي لعلاج الوضع قبل خضوعه لعملية زراعة تدعى «زراعة الزيجوما» تتمّ في عظام الوجنة في مستوى أعلى من عظام الفك، وهو ما يتمّ في حالات تآكل عظام الفك المعقدة وشديدة التعقيد، بجانب عدد من الإجراءات الأخرى التي سيتمّ العمل عليها خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيؤدي إلى ابتعاده عن الساحة الفنية لفترة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد سعد تطورات الحالة الصحية أحمد سعد الفنان أحمد سعد عظام الفک أحمد سعد وهو ما

إقرأ أيضاً:

محدش بيقدر.. نشوى مصطفى تكشف عن أزمة تسببت في وعكتها الصحية

كتبت الفنانة نشوى مصطفى، منشورًا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تحدثت فيه عن وعكتها الصحية، التي نتج عنها جراحة بالقلب قبل عدة أيام، مشيرة إلى أنها مرت بضغوط نفسية قبل هذه الوعكة. 

وقالت نشوى مصطفى: «سبب من الأسباب الأساسية بعد قدر الله فى مسألة مرورى بالوعكة الصحية الصعبة اللي ربنا نجانى منها بلطفه ورحمته -  هى التوتر والضغط النفسى — ومشكلتى كانت إنى باشيل هموم الآخرين أكتر ما هما بيشيلوها، وانغمس وأعيش مشاكل الناس أكتر ما هما بيعيشوها، وأعيش بافكر لهم فى حلول رغم إنهم هما شخصياً بيتجاوزوا مشاكلهم ويعيشوا حياتهم  ومحدش أساساً بيقدر». 

وأضافت: «اتعلمت إنى أساعد وأشيل وأحل بالقدر اللي أعرف أتحمله — لأن فى النهاية قلبى ما استحملش وقالى ارحمينى  —   اوعو تيجو على نفسكم بزيادة  - لا يكلف الله نفساً إلا وسعها # بنتعلم». 

مكسوفة من ربنا.. منشور مفاجئ لـ نشوى مصطفى بعد جراحة القلب قبل دخولها العمليات.. منشور مؤثر من نشوى مصطفى وعكة نشوى مصطفى

وكانت الفنانة نشوى مصطفى أثارت قلق جمهورها ومحبيها خلال الساعات الماضية بعد تعرضها لوعكة صحية، تطلبت نقلها لأحد المستشفيات بمنطقة المهندسين لإجراء جراحة عاجلة. 

وقبل دخولها غرفة العمليات، كتبت نشوى مصطفى، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منشورا مؤثرا، مفاده: «أستغفر الله العظيم لى ولوالدي ولأصحاب الحقوق عليا». 

منشور نشوى مصطفى

وتعرضت نشوى مصطفى لذبحة صدرية وقصور في الشريان التاجي، تطلب إجراء جراحة عاجلة لها لتركيب 3 دعامات بالقلب، واحتجازها بالمستشفى. 

خروج نشوى مصطفى من المستشفى

خرجت الفنانة نشوى مصطفى، من المستشفى يوم الأحد 6 أكتوبر، بعد إجراء عملية جراحية في القلب لتركيب 3 دعامات. 

أكد الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، في تصريح لـ"صدى البلد"، أن نشوى مصطفى خرجت من المستشفى وحالتها الصحية مستقرة حاليا، معلقا: «الفنانة نشوى مصطفى صحتها حلوة وزي الفل دلوقتي وهي دلوقتي في البيت». 

أعمال نشوى مصطفى

وكان أحدث أعمال نشوى مصطفى مشاركتها في مسلسل "إمبراطورية ميم" الذي عرض في موسم رمضان الماضي.

المسلسل من بطولة النجم خالد النبوي، حلا شيحة، نشوى مصطفى، محمود حافظ، نور النبوي، محمد محمود عبدالعزيز، هاجر السراج، سلاف فواخرجي، نورهان منصور، آدم وهدان، إلهام صفي الدين، ومنى أحمد زاهر، ومن إخراج محمد سلامة، وقصة إحسان عبد القدوس، وتأليف محمد سليمان عبد المالك.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول “مختار” الذي يواجه صعوبات مع أبنائه على الصعيد العائلي، كما يسعى لحل المشاكل المالية في شركته، وتتصاعد الأحداث بشكل مشوق.

مقالات مشابهة

  • أحمد سعد يجري عملية جراحية دقيقة في الفك العلوي ويستعد للعودة بعد 14 يومًا
  • مخاطر عمليات نحت الوجه بعد تعرض الفنان أحمد سعد لمضاعفات خطيرة
  • عمليات تجميل سبب تأكل الفك العلوى لأحمد سعد.. الطبيب يوضح؟
  • «تآكل وضمور» تفاصيل مرض أحمد سعد.. حالة نادرة وخطيرة
  • أخبار الفن| أزمة نشوى مصطفى.. وعكة صحية لوالدة شريف باهر.. وفاء عامر تكشف عن مشروع للأرامل والمطلقات
  • تفاصيل مرض أحمد سعد وإلغاء حفله الغنائي: يعاني من ألم شديد في الفك
  • محدش بيقدر.. نشوى مصطفى تكشف عن أزمة تسببت في وعكتها الصحية
  • غياب أحمد سعد 14 يوما.. معاناة صحية وطرق علاج مبتكرة للمرض
  • طبيب أحمد سعد يكشف تفاصيل حالته الصحية بعد عملية دقيقة