واصلت أسعار الذهب العالمي، في الارتفاع ليصل لأعلى مستوى لها الإثنين لتواصل الصعود بقوة وسط حالة عدم اليقين المحيطة بالانتخابات الأمريكية وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط وخفض بنوك مركزية كبرى أسعار الفائدة، كما ارتفعت الفضة لأعلى مستوى لها في نحو 12 عاما.

ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري| اعرف وصل كام؟

 

تحديث الأسعار

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.

3 بالمئة إلى 2729.40 دولار للأونصة (الأوقية) بحلول الساعة 0654 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2732.73 دولار في وقت سابق.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2744.80 دولار.

وبدعم من ارتفاع المعدن الأصفر، صعدت أسعار الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 34.03 دولار للأونصة لتصل لأعلى مستوى لها منذ أواخر عام 2012. وقالت سوني كوماري خبيرة السلع الأولية في إيه.إن.زد "ارتفاع هذا الشهر مدفوع بشكل أكبر بالطلب على الملاذ الآمن بسبب التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط وحالة الضبابية بشأن الانتخابات الأميركية لأن نتائجها تبدو متقاربة للغاية، ويمكن لأي (من المرشحين) الفوز".

وتشهد الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2024 منافسة شديدة بين الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس كاملا هاريس في الولايات السبع المتأرجحة التي ستحدد نتيجة الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني.

وفي الشرق الأوسط، فر المئات من سكان بيروت من منازلهم في ساعة متأخرة من مساء الأحد مع سماع دوي انفجارات متعددة ومهاجمة إسرائيل لمواقع مرتبطة بالعمليات المالية لجماعة حزب الله.

ويعتبر الذهب استثمارا آمنا في أوقات الاضطرابات الاقتصادية والسياسية. كما تعزز أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية المعدن الذي لا يدر عائدا.

واستقبل المستثمرون أنباء خفض الصين أسعار الإقراض القياسية بعد خفض أسعار فائدة أخرى الشهر الماضي في إطار حزمة تدابير تحفيزية لإنعاش الاقتصاد.

وتراجع الطلب على الذهب في الصين، أكبر مستهلك للمعدن الأصفر، بسبب ارتفاع الأسعار وتباطؤ الاقتصاد.

ويتوقع المتداولون بنسبة 99 بالمئة أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في نوفمبر تشرين الثاني. وخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية الأسبوع الماضي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1016.21 دولار للأونصة ليصل إلى أعلى مستوى له منذ منتصف يوليو تموز. وزاد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1076 دولارا، بحسب بيانات رويترز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب أسعار الذهب العالمي الذهب العالمي الانتخابات الأميركية التوتر في الشرق الأوسط أسعار الفائدة الفضة

إقرأ أيضاً:

الذهب يلامس قمة جديدة والفضة عند أعلى مستوى في 12 عاما

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار الذهب إلى ذروة جديدة، الاثنين، وسط تزايد الغموض حول الانتخابات الأميركية والتوتر في الشرق الأوسط مما يعزز الإقبال على التحوط بشراء الذهب، كما سجلت الفضة أعلى مستوى في نحو 12 عاما.

ويأتي ذلك مع تزايد الإقبال بالفعل على شراء المعدن النفيس وسط توقعات خفض أسعار الفائدة.

تحركات الأسعار

صعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.7 بالمئة إلى 2739.50 دولار للأونصة بحلول الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2740.37 دولار في وقت سابق اليوم.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2750 دولارا.

وارتفعت أسعار الذهب، الذي يعتبر استثمارا آمنا في أوقات الاضطرابات الاقتصادية والسياسية بسبب قدرته على الاحتفاظ بالقيمة، بأكثر من 32 بالمئة حتى الآن هذا العام ليسجل عدة مستويات قياسية جديدة.

وتشهد الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2024 منافسة شديدة بين الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس كاملا هاريس في الولايات السبع المتأرجحة التي ستحدد نتيجة الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر.

وفي الشرق الأوسط، فر المئات من سكان بيروت من منازلهم مع مهاجمة إسرائيل لمواقع مرتبطة بالعمليات المالية لجماعة حزب الله مما فاقم المخاوف من تصاعد الصراع.

ويتوقع المتداولون بنسبة 90 بالمئة أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة في نوفمبر.

وصعدت أسعار الفضة في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 34.06 دولار للأونصة لتسجل أعلى مستوى منذ أواخر عام 2012.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1014.20 دولار للأونصة ليصل إلى أعلى مستوى منذ منتصف يوليو، بينما وتراجع البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 1067.49 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يلامس قمة جديدة والفضة عند أعلى مستوى في 12 عاما
  • الذهب يصل الى سعر قياسي جديد
  • أسعار الذهب تسجل قمة تاريخية جديدة في التعاملات المبكرة
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2729.40 دولار دولارا للأوقية
  • الذهب يسجل مستوى تاريخي مدفوعا بارتفاع التوترات في الشرق الأوسط
  • الذهب يقفز لمستوى تاريخي والفضة لأعلى مستوى في 12 عاما
  • الذهب يقفز لمستوى تاريخي.. والفضة لأعلى مستوى في 12 عاما
  • بسبب الشرق الأوسط والانتخابات الأمريكية.. الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • 5 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 3690 جنيهًا