موسكو-سانا

استهدفت القوات الروسية منشآت للطاقة الأوكرانية والبنية التحتية للمطارات وورشات إنتاج المسيرات الجوية ومراكز تجمع المرتزقة في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة: “خلال الـ 24 ساعة الماضية قصف الجيش الروسي بالطيران الحربي والمسيرات الجوية والمدفعية والصواريخ منشآت الطاقة في أوكرانيا عملت لصالح المجهود الحربي، وكذلك منشآت البنية التحتية في المطارات العسكرية وورشات إنتاج المسيرات الجوية ومستودعات تخزينها، وكذلك نقطة تجمع مؤقتة للمرتزقة الأجانب ومواقع مختلفة لعناصر النظام الأوكراني ومعداته العسكرية في 127 منطقة”.

وأشارت الوزارة إلى أن القوات الروسية حسنت مواقعها على بعض محاور القتال، وصدت هجمات مضادة لقوات النظام الأوكراني في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ودمرت أسلحة وعتاداً غربياً وقضت على عشرات الجنود الأوكرانيين.

ودمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 52 طائرة بدون طيار معادية، وأسقطت 3 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم رحلة علمية لمتحف القوات الجوية

نظمت كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان رحلة علمية لأوائل الأقسام العلمية إلى متحف القوات الجوية تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان.

جاء ذلك في إطار الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة وتعزيزاً لروح الانتماء الوطني لدى طلاب جامعة حلوان. 

وحضر الرحلة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان، والدكتورة نهلة عبد المحسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مروة خفاجي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور جلال سلام رئيس قسم الطباعة والنشر والتغليف .

استقبل الوفد اللواء مجدي دويدار، مدير متحف القوات الجوية، الذي قدم للحضور نبذة عن روح أكتوبر، مسلطاً الضوء على الدور الحاسم للعلم والإرادة والإيمان في تحقيق النصر التاريخي

أهمية غرس روح الولاء في طلاب جامعة حلوان 

وأكدت الدكتورة ميسون قطب كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان أهمية غرس روح الولاء والانتماء في نفوس الطلاب، وتعريفهم بالتضحيات الجسام التي قدمها أبناء الوطن لاسترداد الأرض والكرامة. 

وأشارت إلى أهمية إبراز دور القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن وحماية أراضيه، مشددة على أهمية تكاتف أبناء الوطن في مواجهة التحديات. 

وياتي ذلك في اطار حث الطلاب وتحفيزهم على مواصلة التميز، مع ربط إنجازاتهم الأكاديمية بتاريخ وطنهم المجيد وتعد هذه الرحلة فرصة قيمة للطلاب للاطلاع عن قرب على تاريخ القوات الجوية المصرية ودورها البطولي في حرب أكتوبر، مما يعزز فهمهم وتقديرهم لتضحيات الأجيال السابقة

تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها جامعة حلوان لترسيخ القيم الوطنية وتعزيز الوعي التاريخي لدى طلابها .

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تنظم رحلة علمية لمتحف القوات الجوية
  • بحث عدد من الموضوعات العسكرية بين سلطنة عُمان وفرنسا
  • ضربات صاروخية على أوكرانيا تصيب 17 شخص والقوات الروسية تقتحم بلدة على الخط الأمامي
  • إيران تحدد أهدافاً في الأراضي المحتلة بما فيها منشآت نووية في حال تعرضت لأي اعتداء
  • أوكرانيا تستهدف مصنع متفجرات في «عمق الأراضي الروسية» وسط تبادل لهجمات المسيّرات
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • مدير المستشفى الإندونيسي بغزة: القوات الإسرائيلية تقصف المستشفى والدبابات تحاصره
  • أوكرانيا: تسجيل 202 اشتباك على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • قوات الاحتلال تقصف مستشفى العودة شمال القطاع