توعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي روسيا، قائلًا إن جرائمها لن تمر دون رد بعد مقتل 7 أشخاص في خيرسون أمس الأحد.

وحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، تعهد زيلينسكي، بالعدالة بعد أن أسفر القصف الروسي عن مقتل سبعة أشخاص - بينهم رضيع يبلغ من العمر 22 يومًا - وجرح ما لا يقل عن 22 آخرين في خيرسون الأحد.

وأعلن مسؤولون محليون في المنطقة الجنوبية، التي حررتها كييف العام الماضي، اليوم الاثنين يوم حداد على الضحايا.

ولقى خمسة أشخاص مصرعهم في قصف استهدف قرية شيروكا بالكا بينهم عائلة مكونة من 4 أفراد، فيما قتل شخصان آخران، من بينهم راعي كنيسة في قرية ستانيسلاف المجاورة.

وفي وقت لاحق من مساء يوم الأحد، قالت حكومة خيرسون المحلية: إن غارة جوية جديدة وقصف مدفعي أصابت امرأة تبلغ من العمر 31 عامًا ورجل وألحقت أضرارًا بما لا يقل عن 12 منزلاً في بلدة بيلوزيركا.

وأضافت أيضًا أن ثلاث قنابل جوية موجهة دمرت عدة منازل في قرية أودرادوكاميانكا.

وفي خطابه الليلي، قال زيلينسكي إنه بحلول الساعة 6 مساءً ، كان هناك 17 تقريرًا عن قصف في منطقة خيرسون وحدها يوم الأحد، فضلاً عن حوادث في مناطق ميكولايف وزابوريجيا ودونباس وخاركيف وفي المناطق الحدودية في شمال شرق أوكرانيا.

وقال: "لا يوجد يوم لا يتلقى فيه الهجوم الروسي ردنا العادل تمامًا" ، مضيفًا أنه "لن يترك أيًا من جرائم روسيا دون رد".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القصف الروسي هجوم المناطق الحدودية الرئيس الأوكراني

إقرأ أيضاً:

ضبط 6 أشخاص بينهم مصابان بطلق نارى فى مشاجرة بطهطا سوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، من السيطرة على مشاجرة بين طرفين، بدائرة مركز شرطة طهطا، بسبب خلافات الجير ولهو الأطفال، نتج عن المشاجرة إصابة 4 بإصابات متفرقة بالجسم، تم نقلهم للمستشفى العام بطهطا، لتلقى العلاج، وتم تعين الخدمات الأمنية اللازمة بمكان المشاجرة والحالة الأمنية مستقرة.

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من نائبه لقطاع الشمال يفيد بوجود مشاجرة ومصابين، وذلك بدائرة مركز شرطة طهطا، ووجود مصابين من بينهم 2 بطلق نارى، وتم ضبط المتهمين، ونقل المصابين للمستشفى.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا بوجود مشاجرة بين " طرف أول " منصور ج ع ا 16 سنة عامل مصاباً " بطلق ناري بالبطن " – وتم نقله لمستشفي سوهاج الجامعي الجديدة، نجلي عمومته مختار ح ع ا 35 سنة عامل 00 مصاباً " بجرح رضي بفروة الرأس " وتم نقله لمستشفي سوهاج الجامعي الجديدة، وعادل م ع ا 38 سنة عامل مصاباً " بجرح رضي بفروة الرأس ".

وبين " طرف ثان " هاشم م ا م 60 سنة عامل مصاباً " بطلق ناري بالفخذ الأيسر" وتم نقله لمستشفي طهطا العام ، ونجله مصطفي ه م ا 35 سنة عامل، ونجل عمومتهما محمد ر  ف ع م 30 سنة عامل، الطرفان أبناء عمومة ومقيمان بذات الناحية.

تم ضبط طرفـي المشاجرة 00 وبحوزة الثاني من الطرف الأول السلاح المستخدم وبحوزة الثاني من الطرف الثاني السلاح المستخدم تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما علي الآخر بالسب والضرب ، وإطلاق أعيرة من الأسلحة المضبوطة بحوزتهم نجم عنها الإصابات المشار إليها،بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال، تم تحرير محضرا بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • ضبط 6 أشخاص بينهم مصابان بطلق نارى فى مشاجرة بطهطا سوهاج
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • بينهم امرأتان.. اعتقال 10 أشخاص يديرون صالة قمار وسط بغداد (فيديو)
  • إصابة 3 أشخاص بقصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • مقتل نحو 40 شخصاً في هجوم على قرية بوسط مالي
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب