قال جورج عاقوري، الباحث السياسي، إنّ مفهوم النصر كما أعلن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تكمن في ضبط منطقة الشمال وألا يشكل حزب الله اللبناني خطرا على سكان إسرائيل، موضحا أنّ المنطقة أمام مرحلة تصعيد جديدة قد يكون سقفها أعلى بالنسبة لنتنياهو، إذ ترتبط بالتأكد من خمول قدرة حزب الله الذي يشكل خطر على إسرائيل.


 

أبو الغيط: وقف إطلاق النار الفوري في لبنان هو أولويتنا صفارات الإنذار تدوي في مسكاف عام والمطلة بإصبع الجليل وعدد من المستوطنات الشمالية محفوظ مرزوق: عيد القوات البحرية المصرية يوافق ذكرى إغراق المدمرة الإسرائيلية «إيلات»

وأضاف «عاقوري»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال تريد استمرار التحليق الجوي الإسرائيلي فوق لبنان من أجل مراقبة أي حركة، كما تسعى إلى تطوير دور قوات الطوارئ، بحيث لا تقتصر أعمالها على الجنوب، لكن يشمل أيضا الحدود مع سوريا التي تشكل الشريان الرئيسي لكل خطوط إمدادات حزب الله.

وتابع: «أي حرب لا بد أن تنتهي بحلول دبلوماسية، إذ كان لدينا موفدون فرنسيون ومساعي دولية على مدار العام تدعي لتطبيق قرار 1701،  لكن بكل أسف فاتنا فرصة لحماية لبنان من الانزلاق إلى هذه الحرب المجنونة الدموية التي تهدد البشر».
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو حزب الله الاحتلال القاهرة الإخبارية حزب الله

إقرأ أيضاً:

تفاصيل استهداف حزب الله منزل نتنياهو في قيسارية ( فيديو )

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت، بأن طائرة مسيّرة من لبنان أصابت مبنى في قيسارية قرب منزل نتنياهو، شمالي نتانيا بشكل مباشر. 

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن مكتب رئيس الوزراء يرفض الإفصاح عن مكان تواجد نتنياهو وقت الهجوم، فيما لم يتضح بعد ما إذا كان موجودًا في منزله في قيسارية لحظة انفجار الطائرة المسيّرة، في وقت نفى جيش الاحتلال وجود نتنياهو وزوجته سارة.

 

وأفادت مصادر صحفية بأن المبنى المستهدف هو مقر الإقامة الشخصي لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وسط انتشار مكثف للشرطة في المنطقة.

 

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن المسيرة التي استهدفت منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيساريا، من طراز تلك التي أصابت معسكر جولاني في بنيامينا.

 

وأعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية نقلا عن مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، أن إيران حاولت اغتيال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

 

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى مشاهد قالت فيها إنها للحظة عبرة الطائرة المسيرة التابعة لحزب الله التي استهدفت منزل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا، من أعلى طائرة هليكوبتر تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

#إسرائيل أوهن من بيت العنكوب .
مسيرة قادمة من #لبنان تحلق مسافة ٧٠ كيلو متر وتضرب مباشرة مكان اقامة #نتنياهو ..
والأخبار متضاربة عن وجود اصابات وعن مكان نتنياهو الحالي.
هي بركات #اكتوبر ????#يحيى_السنوار pic.twitter.com/POWbSMlBPX

— أنس الجمل (@Anas_A_Aljamal) October 19, 2024

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. باحث سياسي: نتنياهو يريد إنهاء خطر حزب الله على إسرائيل
  • باحث سياسي: المنطقة أمام مرحلة تصعيد جديدة بسقف أعلى لنتنياهو
  • حزب الله يصعق الاحتلال بعملية استهداف منزل نتنياهو .. فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله حاول استهداف نتنياهو.. ولا توجد إصابات
  • تفاصيل استهداف حزب الله منزل نتنياهو في قيسارية ( فيديو )
  • إسرائيل: مسيرة الهجوم على منزل نتنياهو مثل المستهدفة لقاعدة "جولاني"
  • محاولة اغتيال نتنياهو.. حزب الله يقصف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي في تل أبيب.. والاحتلال: ما حدث فشل أمني خطير
  • خبير عسكري: استهداف حزب الله منزل نتنياهو يشكل تحديا مذلا لجيش الاحتلال
  • بعد استهداف نتنياهو.. حزب الله يدك إسرائيل بـ55 صاروخا في 60 دقيقة