وقع وزير العمل محمد جبران،  بروتوكول تعاون مع وفد جامعة بدر برئاسة أ.د.أشرف الشيحي رئيس الجامعة، للإستفادة من إمكانيات الطرفين في تنفيذ برنامج تدريب عملي ونظري، مجاني لخريجي أعمال المساحة، على أحدث الأجهزة المتوفرة بكليتي الهندسة، والإنسانيات والعلوم الإجتماعية بالجامعة، لتخريج "مسّاح عام " ماهر، تتوافق مهاراته مع احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأكد وزير العمل محمد جبران أن هذا البروتوكول يهدف إلى توفير فرص عمل لائقة لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الإنسانيات والعلوم الإجتماعية،على مهنة " مسّاح عام "،ولتلبية إحتياجات شركات المقاولات والبناء والتشييد،من هذه المهنة التي تختص، بإجراء القياسات وتحديد الحدود المناسبة، وتقديم البيانات والمعلومات اللازمة حول شكل الأراضي، ومحيطها، ومدى جاذبيتها، وموقعها، بالإضافة إلى تقييم الأراضي وتحديد أبعادها والتعرف على خصائصها.

من جانبه أشاد أ.د.أشرف الشيحي رئيس الجامعة بجهود وزارة العمل في مجال تطوير منظومة التدريب المهني،بشكل عام ،وتأهيل الشباب على إحتياجات سوق العمل الذي يواجه تحديات ومتغيرات تتطلب التماشي معها ..شارك في اللقاء، من الجامعة: أ.د عبير الرباط، وأ.د عمرو الأتربي، ود.أمير السعيد، ود. رانيا علاء الدين، ومن وزارة العمل: شيماء محمود رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ود. محمود حمزاوي مدير مكتب الوزير، وياسمين ممدوح مدير عام متابعة التدريب المهني، ووائل عبد الصبور مدير عام شئون مراكز التدريب المهني .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس القابضة للمياه يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين شركة سوهاج وأحد مؤسسات التنمية المستدامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شهد المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج وأحد مؤسسات التنمية المستدامة وذلك لإحلال وتجديد خطوط مياه الشرب وتوصيل المياه للمناطق المحرومة في 5 مجالس قروية بمركز سوهاج بقيمة 8.5 مليون جنيه يستفيد منها 8 الاف اسرة وذلك بحضور المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج.

وأوضح رئيس القابضة للمياه أن بروتوكولات التعاون تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية والمجتمع المدني لتوفير خدمات المياه والصرف الصحي، مع التركيز على المناطق الأكثر احتياجًا لضمان توفير مياه شرب نظيفة وآمنة للمواطنين. 

وتهدف هذه الجهود إلى تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، تماشيًا مع استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في كافة المحافظات.

وأشار المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج أن احد مؤسسات التنمية المستدامة ستقوم بتنفيذ خطوط مياه شرب ب 5 مجالس قروية وهى روافع القصير وبلصفورة وجزيرة شندويل واولاد عزاز وادفا تضم 16 قرية لتوصيل خطوط مياه للمناطق المحرومة بطول 6640 متر طولى واحلال وتجديد خطوط مياه بطول 3505 متر طولي بإجمالي 10145 متر طولي كمرحلة أولى وتنفيذ خطوط مياه بطول 7500 متر طولي كمرحلة ثانية.

يذكر انه تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة مياه سوهاج واحد مؤسسات المجتمع المدني في نوفمبر 2022 لتنفيذ 10810 متر طولي بعدد 17 قرية بمحافظة سوهاج استفاد منه 4107 أسرة بقيمة 8 مليون جنيه وان بروتوكولات التعاون التى يتم توقيعها تستهدف توصيل مياه الشرب النقية للأسر الأولى بالرعاية لتحسين الظروف المعيشة والاجتماعية لتلك الأسر.

جدير بالذكر انه تم توقيع 50 بروتوكول تعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني خلال عامين وانه تم تنفذ 8900 وصلة مياه شرب وصرف صحي للأسر الأولى بالرعاية بجميع مراكز المحافظة بقيمة 50 مليون جنيه لخدمة الأسر الأولى بالرعاية وفقا للشروط التي تنطبق على هذه الأسر وان الشركة تسعى تحقيق تعاون مشترك مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة المواطنين بمحافظة سوهاج.

B8C72467-56C7-4959-8942-A1F207D96561 7925258F-BB12-4DED-A413-404A84645614 09A1E074-392E-46BA-9785-32FFA266A464 DAFEB132-23BF-4880-AF4B-5FED7C59C754

مقالات مشابهة

  • لتدريب الخريجين بالمجان.. بروتوكول تعاون بين وزارة العمل وجامعة بدر
  • بروتوكول تعاون بين وزارة العمل وجامعة بدر لتدريب الخريجين على أعمال المساحة مجانًا
  • العمل تتعاون مع جامعة بدر لتدريب خريجين بالمجان على مهنة "مساح عام"
  • بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة
  • رئيس جامعة حلوان يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير
  • رئيس جامعة حلوان يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لدعم الطلاب الفلسطينيين بالجامعة
  • رئيس القابضة للمياه يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مياه سوهاج ومؤسسة الزهراوان
  • رئيس القابضة للمياه يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين شركة سوهاج وأحد مؤسسات التنمية المستدامة
  • الدقهلية تبحث تفعيل بروتوكول تعاون مع وزارة الري