بوابة الوفد:
2024-10-21@19:03:14 GMT

غدًا.. الحكم على المتهمين بتزييف سحر مؤمن زكريا

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

تصدر محكمة جنح الخليفة المنعقدة غدًا الثلاثاء، حكمها على المتهمين في واقعة تزييف سحر مؤمن زكريا.

 

حبس عاطل متهم بسرقة عدادات المياه من العقارات بالشروق حبس عاطلين بتهمة سرقة هواتف المحمول

 

وكانت النيابة العامة قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين في واقعة إيهام اللاعب مؤمن زكريا بالعثور على أعمال سحر خاصة به، أمام مدفن بمنطقة الخليفة، للمحاكمة الجنائية.

 

وذكر بيان للنائب العام في القضية رقم 6904 لسنة 2024 جنح الخليفة، أنه تلقت النيابة العامة بلاغًا من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، بأن المتهم الأول أذاع أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تليفزيوني، تفيد عثوره والمتهمون الأربعة الآخرون على أعمال سحر تخصه بإحدى الجبانات بمنطقة الخليفة، مما ألقى الرعب في نفسه، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، حيث ثبت بسؤال الشاكي وذويه أن المتهمين اصطنعوا أعمال السحر وقاموا بدفنها بإحدى الجبانات، ثم أبلغوا أحد أقارب زوجته بعثورهم على تلك الأعمال وأطلعوه عليها، وحينما توجه الشاكي لتلك الجبانة قاموا بتصويره بقصد استغلال مرضه وتحقيق مكاسب مالية من خلال إذاعة تلك الأخبار بوسائل الإعلام، وهو ما أيدته تحريات الشرطة.

 

 

كما أسفر تقرير الفحص الفني لهواتف المتهمين عن وجود محادثات كتابية فيما بينهم تقطع بارتكابهم الواقعة، وقد طالعت النيابة العامة محتوى اللقاء التليفزيوني فتبينت ظهور المتهم الأول مروجًا لتلك الشائعات والأخبار، كما استجوبت المتهمين وأمرت بتقديمهم للمحاكمة الجنائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤمن زكريا سحر مؤمن زكريا محكمة جنح الخليفة النيابة النیابة العامة مؤمن زکریا

إقرأ أيضاً:

4 نوفمبر الحكم على المتهمين في غرق 16 فتاة بمعدية أبو غالب

حجزت محكمة جنح مركز امبابة محاكمة 5 متهمين في غرق 16 فتاة بحادث معدية ابو غالب بمنشأة القناطر للحكم بجلسة 4 نوفمبر المقبل. 

 

وطالب دفاع المتهمين ببراءتهم من الاتهامات المنسوبة إليهم لعدم صلتهم بالحادث وأن سائق الميكروباص كان يدافع عن الفتيات من المعاكسة كما طالب المدعون بالحق المدني توقيع أقصى عقوبة على المتهمين لتسببهم في غرق 16 فتاة وإصابة أخريات. 

 

وشهدت الجلسة الماضية في محاكمة 5 متهمين في غرق 16 فتاة في حادث معدية ابو غالب بمنشأة القناطر تفاصيل مثيرة حيث تقدم المدعون بالحق المدني عن أسر الضحايا لهيئة محكمة جنح مركز امبابة وكرداسة بطلبات للادعاء المدني بتعويض مؤقت قيمته 100 ألف جنيه وواحد عن كل ضحية بإجمالي مليون و600 ألف جنيه عن كافة الضحايا. 

 

واستمعت المحكمة لطلبات المدعين بالحق المدني عن الفتيات الضحايا ودفاع المتهمين حيث طلب علي فايز دفاع سائق الميكروباص المتهم محمد خالد استدعاء محافظ الجيزة بصفته لسماع أقواله وشهادته حول حادث غرق الميكروباص من أعلى معدية أبو غالب. 

 

واضافت النيابة العامة ٣ متهمين جدد في قضية غرق ١٦ فتاة بحادث معدية ابو غالب بخلاف سائقي الميكروباص والمعدية. 

 

وضمت قائمة الاتهام كلا من رئيس مدينة منشأة القناطر ومستأجر المعدية وعامل بالمعدية، ليصل بذلك عدد المتهمين الى ٥ قدمتهم نيابة شمال الجيزة الكلية الى المحاكمة الجنائية امام محكمة الجنح بتهمتي القتل والاصابة الخطأ.

 

تعويضات بـ1.6 مليون جنيه.. تفاصيل مثيرة في محاكمة المتهمين بغرق معدية أبو غالب بدء محاكمة 5 متهمين في غرق 16 فتاة بمعدية أبو غالب

 

 

أفادت النيابة العامة، بأنها قد تلقت، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها؛ فباشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها

 

 

واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين، وقد أسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • الحكم على المتهمين في واقعة فبركة "سحر" مؤمن زكريا.. غدا
  • قضية سحر «مؤمن زكريا».. الفصل الأخير أمام محكمة الجنايات.. غدًا
  • 4 نوفمبر الحكم على المتهمين في غرق 16 فتاة بمعدية أبو غالب
  • 4 نوفمبر الحكم على المتهمين في قضية معدية أبو غالب
  • 4 نوفمبر.. الحكم على المتهمين في غرق 16 فتاة بمعدية أبو غالب
  • 4 نوفمبر.. الحكم على المتهمين بقضية غرق معدية أبو غالب
  • كواليس إحالة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من المحكمة إلى النيابة
  • مؤمن زكريا يصل أبو ظبي لحضور كأس السوبر المصري
  • 5 لاعبين أمام المحاكم.. ضرب إمام عاشور وسحر مؤمن زكريا الأبرز