قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انطلاق امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل بجميع المدارس في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري.

مقررات امتحانات شهر أكتوبر

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنها سوف تستهدف أجزاء المقررات التي تم تدريسها من بداية العام الدراسي 2024 / 2025 وحتى نهاية شهر أكتوبر 2024 فقط.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات شهر أكتوبر ستكون هي أول امتحانات شهرية يخوضها طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2024 / 2025.

ضوابط عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل في المدارس تعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر 2024.تعقد امتحانات شهر أكتوبر وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الاجازات الرسمية.يتم إعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية.يتولى موجه أول كل مادة اعداد امتحانات شهر أكتوبر.يقوم موجه أول المادة بوضع 3 نماذج لـ امتحانات شهر أكتوبر تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس بحيث يكون هناك 3 نماذج للمادة داخل الفصل الواحد.يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة او فترة طبقا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقا لمواصفات الورقة الامتحانية.تشكل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتواجيه العامة ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على امتحانات شهر أكتوبر كاملة.يكون تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية.بالنسبة لـ امتحانات شهر أكتوبر 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي : تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (٨٥%) وأسئلة مقالية بنسبة (١٥%) على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر.يتم أداء امتحانات شهر أكتوبر 2024 ورقيًا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى العام لمدارس (الرسمى - الرسمى لغات - الخاص – الخدمات) طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت، يؤدوا أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا والأسئلة المقالية ورقيًا ، وفى حالة حدوث أي مشكلة تقنية فى أى مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان.طلاب 2 ثانوي المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت ( الخاص - الخدمات ) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت ( كسر – سرقة - ....) فيتم امتحانهم ورقيًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات شهر اكتوبر امتحانات شهر أكتوبر أكتوبر 2024 أكتوبر امتحانات شهر أکتوبر شهر أکتوبر 2024 ورقی ا

إقرأ أيضاً:

التربية والتعليم توجه بمتابعة التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمتابعة التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية والأداءات الصفية لطلاب المدارس بشكل مستمر. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المتابعة تتم وفق خريطة توزيع المناهج الدراسية والموضوعات المرتبطة بالتقييمات والمتاحة عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتطبيق الحازم للقرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة؛ كما وجه بالمتابعة المستمرة للحضور والانضباط. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى، وذلك لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة، وخلق بيئة مدرسية آمنة.
 

ووفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى التقييم الاسبوعي للصف الثاني الثانوي، والتقييم الاسبوعي، والتقييم الأسبوعى للصف الثاني الاعدادي، بجانب التقييم الاسبوعي للصف الاول الاعدادي، والتقييم الاسبوعي للصف الاول الثانوي، على بوابة التعليم الالكترونيه بموقع وزارة التربية والتعليم التقييم. 

آلية تطبيق أعمال السنة على صفوف النقل 

وقرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل درجات أعمال السنة في جميع صفوف النقل لتدخل ضمنها درجات الواجبات المنزلية. 

وتتضمن أعمال السنة لصفوف النقل في المرحلة الابتدائية 40 في المائة من إجمالي الدرجات بالإضافة إلى 30 في المائة لامتحانات الشهر.

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 5 درجات لكراسة الواجب في المرحلة الابتدائية و5 درجات أخرى لكراسة النشاط في المرحلة الابتدائية، و5 درجات للمواظبة والسلوك، و10 درجات للمهام الأدائية.

كما خصصت وزارة التربية والتعليم 5 درجات للتقييم الأسبوع في المرحلة الابتدائية و10 درجات للتقييم الشهري، و60 درجة لامتحانات نهاية الفصل الدراسي، على أن تكون الدرجة النهائية للمادة من مائة.

وتشمل درجات أعمال السنة في صفوف النقل بالمرحلة الإعدادية 40 في المائة من إجمالي الدرجات بالإضافة إلى 30 في المائة لامتحانات الشهر، أي نحو 70 في المائة.

وتوزع درجات صفوف النقل في المرحلة الإعدادية كالآتي: 30 في المائة لامتحانات الفصل الدراسي، و30 في المائة للاختبارات الشهرية، و20 في المائة للاختبارات الأسبوعية، و10 في المائة للسلوك والمواظبة، و10 في المائة لكراسة الواجب.

وتوزع درجات صفوف النقل في المرحلة الثانوية على 40 في المائة لأعمال السنة، و30 في المائة لامتحانات الشهر التي تداول أنباء حول وضعها على مستوى الإدارة.

وتنقسم درجات أعمال السنة في الصف الثاني الثانوي إلى: 15 في المائة كراسة الحصة والواجب، و10 في المائة للسلوك والمواظبة، و15 في المائة التقييم الأسبوعية، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40 في المائة من الدرجة الكلية للمادة.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل - كل ما تحتاج معرفته عن مقررات امتحانات شهر أكتوبر 2024 للصف الثالث الابتدائي
  • مقررات امتحانات شهر أكتوبر 2024 للصف الثالث الابتدائي
  • جدول امتحانات شهر أكتوبر للمستوى الرفيع في مدارس اللغات بكفر الشيخ
  • تبدأ الأحد.. جداول امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الجيزة
  • 5 نصائح لطلاب المدارس وأولياء أمورهم قبل امتحانات شهر أكتوبر
  • التربية والتعليم توجه بمتابعة التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2025
  • التعليم تحدد مقررات امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل