عقد مدير مكتب وزير الداخلية المكلفة بحكومة الوحدة الوطنية، عبدالواحد عبدالصمد، اجتماعا مع وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، بحضور رئيس قسم متابعة وتقييم الأداء، ورئيس قسم المنظمات بمكتب الوزير.

وتمحور الاجتماع حول “مناقشة جهود التحول الرقمي لوزارة الداخلية، بما في ذلك ربط مراكز الشرطة بالنيابات العامة عبر أنظمة إلكترونية متطورة، بهدف تسريع الإجراءات وتحسين كفاءة الأداء”.

وتناول الاجتماع أيضاً “مناقشة استكمال المشاريع التدريبية الخاصة بالتحقيقات الجنائية ومسرح الجريمة، وذلك ضمن خطط الوزارة لتطوير كوادرها وتأهيل العاملين في مختلف القطاعات الأمنية”.

كما جرى بحث “سبل تعزيز التعاون بين وزارة الداخلية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إطار دعم مشاريع أخرى تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار، من خلال تطبيق أحدث الأساليب التقنية والتدريبية التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين”.

آخر تحديث: 21 أكتوبر 2024 - 14:27

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: التحول الرقمي ليبيا وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون مع إيطاليا بمجال التعليم والبحث العلمي

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية عمران القيب، سفير جمهورية ايطاليا لدى ليبيا “جالوكا البريني”، و”ريكادوفيلا” نائب السفير و”مارشيلو ماتيرا” الملحق الثقافي، ومندوب عن الإدارة الاوروبية.

وتناول اللقاء “بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الدولتين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، ومناقشة مشروع الاتفاقية الليبية الايطاليـة في التعليم العالي، وامكانية تطوير اقسام الدراسات العليا واقسام اللغة الايطالية في الجامعات الليبية إلى جانب مناقشة منح تاشيرات للطلبة المقرر ايفادهم هذا العام إلى ايطاليا،  بالإضافة إلى مناقشة امكانية فتح فرع  لمدرسة تراث الايطالية في ليبيا”.

وأكد الطرفان “على أهمية التواصل المشترك بما يخدم البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وبما يعزز اواصر العلاقات المشتركة بينهما”.

هذا وحضر الاجتماع، رئيس جامعة طرابلس ورئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا ومدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي ورئيس اللجنة الاستشارية للوزارة ومديري مكتب شؤون الوزارة والتعاون الدولي، ورئيس قسم المعلومات والتوثيق بإدارة الملحقيات وشؤون الموفدين ورئيس اللجنة المركزية للايفاد بالخارج.

مقالات مشابهة

  • تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية: نتطلع لزيادة مساهمات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من الأمم المتحدة لبحث سبل التعاون
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للبلاد العربية يثمن جهود مصر في التنمية البشرية بالتوازي مع التنمية الاقتصادية
  • وزير الصحة يبحث مع مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة تعزيز التعاون
  • انطلاق مشروع تعزيز القيادات النسائية في ليبيا
  • تعزيز التعاون مع إيطاليا بمجال التعليم والبحث العلمي
  • العليمي يؤكد أهمية دور اللجنة الأمنية العليا في تعزيز واسناد جهود البنك المركزي
  • وزير الري: التحول الرقمي يسهم في تعزيز عملية إدارة الموارد المائية