شهد مطار البالون الطائر غرب الأقصر لأول مرة، اقلاع 81 رحلة بالون طائر  على متنها 1745راكبا من مختلف الجنسيات من كل حدب وصوب، اليوم الاثنين.

وأوضح أحمد عبود ممثل إتحاد البالون الطائر بالبر الغربي في الأقصر إنه بفضل الادارة الحكيمة لدى الشركة المصرية للمطارات ولإدارة ارض اقلاع البالون، تم تحقيق طيران عدد 81 رحلة بالون طائر اليوم الإثنين، حملت على متنها أكثر من 1745راكبا من مختلف الجنسيات، مشيرًا إلى أنه نأمل المزيد من الرحلات والوصول إلى المستهدف اليومى من عدد الرحلات وهو 120 رحلة تجارى يوميا فى القريب العاجل وفقًا لتوجيهات سلطة الطيران المدنى  خلال الموسم السياحي الشتوي الحالي.


وتنفرد الأقصر بمجال البالون الطائر عن المحافظات السياحية الأخرى، نظرا لطبيعة جوها الملائم لإقامة نشاط المنطاد الساخن، كما تحتل المركز الثالث عالميا في هذا المجال، ويتطلب البالون الطائر التحليق في أجواء صافية وطقس مستقر، فضلًا عن تزويده بمعايير الجودة العالية والسلامة والأمان التي بدورها تحمي أرواح السائحين على متن الرحلة.

 

ويشار إلى أنه ينطلق رحلات البالون الطائر بالبر الغربي في الأقصر بصورة يومية فجرًا، لأخذ السائح في جولة فوق التاريخ الفرعوني مدتها تصل إلى 45 دقيقة على ارتفاع 1500 قدم من سطح الأرض، ليشاهدوا الصحراء الصفراء التي تعج بالمزارات الأثرية والطبيعة الخضراء على ضفاف نهر النيل بالأقصر.

 

FB_IMG_1729356372281 FB_IMG_1729356374868 FB_IMG_1729356405060 FB_IMG_1729356422496 FB_IMG_1729356396321

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر البالون الطائر رحلات البالون الطائر غرب الأقصر محافظات مطار البالون الطائر الموسم السياحي الشتوي الشركة المصرية للمطارات البالون الطائر

إقرأ أيضاً:

تامر عبد المنعم: نجهز لعمل فني ضخم عن صلاح جاهين يُعرض على مسرح البالون

أعلن الفنان تامر عبد المنعم رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، أن القطاع بصدد إنتاج مسرحية جديدة بعنوان «جاهين» عن الشاعر الكبير صلاح جاهين لتعرض في الفترة المقبلة على مسرح البالون.

تفاصيل العرض المسرحي «جاهين»

وأضاف تامر عبد المنعم لـ«الوطن»، إننا نجهز لعمل فني ضخم وهو مسرحية غنائية استعراضية بعنوان «جاهين»، تستعرض تاريخ مصر من خلال شخصية الشاعر الكبير صلاح جاهين.

وأشار عبد المنعم إلى أن النص المسرحي للكاتب أيمن الحكيم، وسيقوم ببطولة العمل نجم كبير سيكون مفاجأة للجمهور، لافتا إلى أنهم الآن في مرحلة الانتهاء من إعداد الميزانية اللازمة للعرض، ومن بعدها تبدأ البروفات والترشيحات والمخرج، ومن المقرر أن يفتتح العرض خلال إجازة نصف العام 2025.

معلومات عن صلاح جاهين

وصلاح جاهين شاعر وصحفي ورسام وسيناريست، مولود في 25 ديسمبر 1930، درس الفنون الجميلة ولم يكملها، ثم التحق بكلية الحقوق بناء على رغبة والده، وعمل صحفيا منذ 1952، وعين رسامًا للكاريكاتير بمؤسسة روز اليوسف عام 1955، وكان أحد مؤسسي مجلة «صباح الخير»، ثم انضمّ إلى صحيفة الأهرام عام 1964، وتركها ليرأس تحرير مجلة «صباح الخير» عام 1966.

صدر له العديد من المؤلفات في مجالات المسرح، والأوبريت وأدب الرحلات، منها «الليلة الكبيرة»، «صياغة مصرية لمسرحيتي إنسان ستشوان الطيب»، «دائرة الطباشير القوقازية» لبرخت، وغيرها حصل صلاح جاهين على العديد من الجوائز بينها وسام الفنون والعلوم من الطبقة الأولى عام 1965، وتوفي في 21 أبريل 1986.

مقالات مشابهة

  • الجوية الجزائرية تعلن عن تغييرات في برنامج هذه الرحلات
  • إعلام إسرائيلي: عودة عمليات إقلاع وهبوط الطائرات لطبيعتها في مطار بن جوريون
  • مطار القاهرة يستقبل 71 ألف مسافر غدا
  • تامر عبد المنعم: نجهز لعمل فني ضخم عن صلاح جاهين يُعرض على مسرح البالون
  • 70 رحلة بالون في سماء الأقصر تقل 1700 سائحًا من جنسيات مختلفة
  • إعلام إسرائيلي عن المقاومة: كــ ” طائر الفينيق ” تعود كل مرة للحياة من جديد
  • تأثر عشرات الرحلات الجوية في الهند بسبب موجة التهديد بالقنابل على متنها
  • «القافلة الوردية».. رحلة أمل
  • كل ما تريد معرفته عن الطائرة الأمريكية الشبح التي قصفت الحوثيين يوم أمس لأول مرة