شقق سكن لكل المصريين 5.. يزداد معدل البحث من قبل المواطنين عن أسعار شقق «سكن لكل المصريين 5» بالمدن الجديدة، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الإسكان تفاصيل الطرح الجديد.

شقق سكن لكل المصريين 5

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص شقق سكن لكل المصريين 5 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 أسعار شقق سكن لكل المصريين 5

أكدت وزارة الإسكان أن أسعار شقق سكن لكل المصريين 5، تتناسب مع مختلف الفئات والشرائح المستهدفة من المواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وتتراوح الأسعار ما بين:

يتراوح سعر شقق سكن لكل المصريين 5 الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين من منخفضي ومتوسطي الدخل بالمحافظات ما بين 184 ألف جنيه لـ 400 ألف جنيه.

يتراوح سعر شقق سكن لكل المصريين 5 الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين من منخفضي الدخل بالمدن الجديدة ما بين 415 ألف جنيه لـ 530 ألف جنيه.

يتراوح سعر شقق سكن لكل المصريين 5 تسليم خلال 36 شهرًا للمواطنين من منخفضي الدخل بالمدن الجديدة ما بين 542 ألف جنيه لـ 700 ألف جنيه.

شقق سكن لكل المصريين 5 أنظمة السداد في شقق سكن لكل المصريين 5

ويكون التعاقد على شقق سكن لكل المصريين 5 بنظام التمويل العقاري للمواطنين من منخفضي الدخل، ويصبح بفائدة سنوية 8%، وبفائدة سنوية 12% للمواطنين من متوسطي الدخل، ويبدأ مقدم حجز من 20%، ومدة تقسيط 20 عاما، ويحظر على صاحب الطلب شراء الوحدات نقدًا، ويلتـزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاما حسب الموافقة الائتمانية.

أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 طريقة التقديم لحجز شقق سكن لكل المصريين 5

ويتـم التقديـم لحجز شقق سكن لكل المصريين 5 عـن طريـق الموقع الإلكتروني لصنـدوق الإسـكان الاجتماعـي من خلال الضغط على هذا الرابط.

خطوات حجز شقق سكن لكل المصريين 5

1 - ملء وتوقيع استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات المطلوبة.

2 - إرفــاق إيصــال شــراء الكراســة وإيصــال ســداد مقــدم الحجــز والمصاريــف الإداريــة إضافــة للمســتندات المطلوبة.

3 - تحميل المستندات على موقع البوابة الإلكترونية.

4 - يتم تقديم أصول المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 شقق سكن لكل المصريين 5

يذكر أن وزارة الإسكان، قررت طرح 78.730 وحدة سكنية ضمن مشروع شقق سكن لكل المصريين 5، مقسمة ما بين وحدات سكنية تحت الإنشاء و جاهزة للتسليم الفوري، وذلك في المدن الجديدة وعلى مستوى المحافظات.

اقرأ أيضاًطريقة وشروط التقديم.. موعد شراء كراسات شقق الإسكان الاجتماعي 2024

«جهز فلوسك وحضر أوراقك».. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وأماكنها

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. رابط التقديم والشروط المطلوبة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سكن لكل المصريين شقق الاسكان الاجتماعي شقق سكن لكل المصريين مشروع سكن لكل المصريين شقق صندوق الاسكان الاجتماعي كراسة شروط سكن لكل المصريين أسعار شقق سكن لكل المصريين سكن لكل المصريين القاهرة الجديدة الاوراق التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 5 موعد سكن لكل المصريين 5 شقق سكن لكل المصريين 5 سكن لكل المصريين بالتجمع الثالث أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 سكن لكل المصريين 2024 موعد حجز شقق سكن لكل المصريين رابط التقديم شقق سكن لكل المصريين 5 أسعار شقق سکن لکل المصریین 5 بالمدن الجدیدة ألف جنیه ما بین

إقرأ أيضاً:

تغيير حدود الدخل لوحدات "سكن لكل المصريين".. بيان هام من الإسكان

أعلن  المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تغيير حدود الدخل الخاصة بالمواطنين الراغبين في التقدم لحجز وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

 وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.


وأشار وزير الإسكان إلى أن تغيير حدود الدخل لا يتم بصورة عشوائية، ولكن يأتي نتيجة لدراسة متأنية ودقيقة للأوضاع الاقتصادية وحدود الدخل بالنسبة للفئة المستهدفة من الإعلان.

7 جنيهات .. تحرك جديد في أسعار الدواجن الآن بالأسواق أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة.. تفاصيل جديدة من وزارة الإسكان


من جانبه، أوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبد الحميد، أن التغيير في حدود الدخل يهدف إلى منح فرصة أكبر لفئات أوسع من المواطنين التقدم للحصول على وحدة سكنية مدعومة، وهو ما يسهم في تحقيق الأهداف الفعلية للبرنامج بتوفير السكن الملائم للمواطنين.


وقالت إنه فيما يخص المواطنين منخفضي الدخل الراغبين في التقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح الجديد، أصبح الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري لصاحب الطلب للتعامل بنظام التمويل العقاري 3500 جنيه، مؤكدة ضرورة ألا يزيد صافي الدخل الشهري/السنوي من كافة مصادر دخل صاحب الطلب من المواطنين منخفضي الدخل على 15 ألف جنيه شهريًا بواقع 180 ألف جنيه سنويًا، وذلك بالنسبة للأسرة، و12 ألف جنيه شهريًا بواقع 144 ألف جنيه سنويًا بالنسبة للفرد.


وأضافت أنه فيما يخص المواطنين متوسطي الدخل الراغبين في التقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن الإعلان الجديد، فإن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري لصاحب الطلب للتعامل بنظام التمويل العقاري يبلغ 12 ألف جنيه.


ولفتت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أنه يجب ألا يزيد صافي الدخل الشهري/السنوي من كافة مصادر الدخل لصاحب الطلب من المواطنين متوسطي الدخل على 25 ألف جنيه شهريًا بواقع 300 ألف جنيه سنويًا للأسرة، و20 ألف جنيه شهريًا بواقع 240 ألف جنيه سنويًا للفرد.


وأكدت أنه يمكن للمواطنين معرفة المزيد من المعلومات حول الإعلان الجديد من خلال متابعة المنصات الرقمية التابعة للصندوق بمواقع التواصل الاجتماعي، والمتمثلة في الصفحة الرسمية للصندوق على موقع "فيسبوك" من خلال الرابط التالي"http://www.facebook.com/shmffeg"، والصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي: https://www.youtube.com/shmffeg، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع تويتر عبر الرابط www.twitter.com/shmffeg، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع انستجرام عبر الرابط www.instagram.com/shmffeg، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع ثريدز عبر الرابط https://www.threads.net/@shmffeg، وكذا الموقع الإلكتروني للصندوق www.shmff.gov.eg، أو التواصل مع منصة الشكاوى والمقترحات من خلال الرابط https://cservices.shmff.gov.eg/SHAKWA، وكذلك القناة الرسمية للصندوق عبر تيك توك عبر رابطhttps://www.tiktok.com/@shmffeg أو عبر التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، مثل الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق والذي يضم عدة أرقام وهي: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 الجديدة وطريقة التقديم
  • مفاجأة للمواطنين| أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة في هذه المحافظات
  • أسعار الوحدات السكنية في المدن الجديدة تبدأ من 415 ألف جنيه.. والتسليم فوري
  • الإسكان: الطرح الجديد يتضمن وحدات سكنية تسليم فوري وأخرى خلال 36 شهرًا بالمدن الجديدة والمحافظات
  • تبدأ من 184 ألف جنيه.. أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي وكراسة الشروط
  • تصل لـ 25 ألف جنيه.. حدود الدخل الجديدة للتقديم على شقق الإسكان
  • تغيير حدود الدخل لوحدات "سكن لكل المصريين".. بيان هام من الإسكان
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين" بمدينة المنيا الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة المنيا الجديدة