بوابة الوفد:
2024-10-21@18:59:32 GMT

"ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض جامعة الفيوم

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

شهدت الدكتورة غادة الجلاد عميد كلية التمريض فى جامعة الفيوم، ندوة مبادرة "ابدأ مشروعك" والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة الفيوم.

وحضر الندوة الدكتورة  أمل فؤاد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب، وحاضر خلال الندوة، ريم عبد الله المدربة بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك اليوم الإثنين بالكلية.

أكدت الدكتورة  غادة الجلاد أن كلية التمريض حرصت على تنظيم الندوة لتعريف الطلاب بمبادرة ابدأ مشروعك، ومدى الاستفادة من الخدمات التي يقدمها الجهاز للبدء في إقامة مشروعاتهم الخاصة وذلك طبقًا للشروط والضوابط المحددة.

كما أوضحت الدكتورة أمل فؤاد أن الكلية تسعى إلى استضافة المعنيين والمتخصصين، من الجهات المختلفة، بهدف الارتقاء بقدرات الطلاب على المستوى الأكاديمي والمجتمعي.  

تنمية المشروعات 

وخلال الندوة قامت  ريم عبد الله بالتعريف بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باعتباره تابعًا لمجلس رئاسة الوزراء، وكذلك نشأته ووحداته المختلفة، وعمله طبقًا للمحور الاقتصادي والاجتماعي ومحور التنمية.

مؤكدة أن الجهاز يهدف إلى مساعدة الشباب ونشر ثقافة العمل الحر وتوفير فرص العمل وريادة الأعمال بالإضافة إلى عقد برامج تدريبية من أجل التمكين الاقتصادى والاجتماعي للمرأة المعيلة.

كما تم خلال الندوة تناول الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز للمشروعات الصناعية والزراعية والتجارية وغيرها من خلال التمويل أو من خلال تقديم الدعم الفني أو التسويق الالكتروني وإقامة الندوات والمعارض الداخلية والخارجية ومساعدة أصحاب المشروعات للتعاقد مع السلاسل التجارية، بالإضافة إلى تقديم التدريبات المجانية من خلال مدربين معتمدين دوليًا للمساعدة في إيجاد فكرة لمشروعات جدة أو تطوير مشروعات قائمة بالفعل وتحديد العمالة المطلوبة، وكيفية حساب المبيعات والمصروفات وتحديد المكسب والخسارة والتعرف على شريحة العملاء وسوق والعمل للوصل إلى خطة عمل منضبطة لضمان نجاح المشروع. 

كما تم مناقشة القوانين والاشتراطات المنظمة لإقامة المشروع والجهات الشريكة مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمنح التي تقدمها تلك الجهات، وكذلك تناول التعاون مع المؤسسات المعنية بهدف مساعدة أفراد المجتمع للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الدولة لإقامة المشروعات والصناعات المختلفة لزيادة الدخل الشخصي والقومي على حد سواء، وما يعرف بإعداد القوائم المحاسبية وأنواع الفوائد المتناقصة والمتزايدة، واختلاف طبيعة السداد حسب اختلاف طبيعة المشروع.

77 777

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية التمريض جامعة الفيوم ندوة مبادرة ابدأ مشروعك خدمة المجتمع تنمیة المشروعات المتوسطة والصغیرة ومتناهیة الصغر

إقرأ أيضاً:

«التحكم فى تردد الشبكات متناهية الصغر» رسالة ماجستير بحثية بكلية هندسة الطاقة بأسوان

شهد قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان، اليوم السبت، مناقشة رسالة الماجستير للباحث أحمد توفيق حسن هدية بقسم هندسة التحكم بكلية هندسة الطاقة والتي تحمل عنوان“تقنيات متقدمة للتحكم في تردد الشبكات متناهية الصغر مع الأخذ فى الاعتبار وجود مصادر طاقة متجددة."

جاء ذلك بحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، وإشراف الدكتور محمد عبد العزيز مهلل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العلياوالبحوث، وقطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية هندسة الطاقة.

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أن هذه الرسالة تعتبر ذات أهمية كبيرة لدي المجتمع في ظل اهتمام الدولة بالسعي دائما لإيجاد مصادر طاقة متنوعة ومتجددة والغير متجدده، والتي تسهم في تحقيق استدامة الطاقة والعمل علي تعزيز الإعتماد على الطاقة المتجددة ودعم النمو الاقتصادي.

وأضاف رئيس جامعة أسوان أن الرسالة تحقق مردود علمي يعمل على تطوير نماذج التحكم الذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والخوارزميات التكيفية، ودعم البحث في الطاقة المتجددة لتحسين الإستقرار وكفاءة الشبكات في ظل تزايد الاعتماد على الطاقة النظيفة.

تكونت لجنة الإشراف على الرسالة من دكتور طارق حسن محمد أستاذ الهندسة الكهربية بكلية هندسة الطاقة جامعة أسوان، دكتور محمد رشدى موسى أستاذ مساعد الهندسة الكهربية كلية هندسة الطاقة جامعة أسوان، دكتور أسماء فوزى رشوان أستاذ مساعد الهندسة الكهربية كلية هندسة الطاقة جامعة أسوان، كما تكونت لجنة الحكم علي الرسالة دكتور لؤي سعد الدين نصرت أستاذ بكلية الهندسة ورئيس جامعة أسوان (محكم داخلي)، دكتور أحمد عبد الحميد زكى أستاذ مساعد بكلية الهندسة جامعة المنيا (محكم خارجى) دكتور طارق حسن محمد أستاذ بكلية هندسة الطاقة جامعة أسوان (عن لجنة الإشراف)، دكتور محمد رشدى موسى استاذ الهندسة الكهربية كلية هندسة الطاقة جامعة أسوان عن لجنة الاشراف، وتمت المناقشة بقاعة السينمار بكلية هندسة الطاقة بصحاري.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. الترخيص لجهاز تنمية المشروعات بتأسيس شركة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • مبادرة "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض بجامعة الفيوم
  • «الوزراء» يوافق على تأسيس شركة مساهمة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر
  • "انتصارات أكتوبر.. الوعى بحروب الجيل الرابع".. ندوة بكلية التربية جامعة الفيوم
  • محافظ بورسعيد يوقع ملحق عقد مشروع تطوير حي الضواحي 4 مع جهاز تنمية المشروعات
  • الأربعاء.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "حرب أكتوبر دروس للحاضر والمستقبل"
  • انطلاق مبادرة للتوعية من مخاطر الإدمان بكلية الآداب في الفيوم
  • تواصل فعاليات مبادرة (ابدأ مشروعك) بكلية آثارالفيوم
  • «التحكم فى تردد الشبكات متناهية الصغر» رسالة ماجستير بحثية بكلية هندسة الطاقة بأسوان