القدس - صفا

أكد عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب شؤون القدس بحركة حماس هارون ناصر الدين، أن تصعيد المستوطنين لاقتحاماتهم للأقصى كماً وكيفاً يتطلب جهداً مضاعفا من الرباط والتصدي لحمايته من تغول المستوطنين.

وقال ناصر الدين في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أن عدوان المستوطنين على المسجد الأقصى المبارك واستغلالهم لفترة الأعياد اليهودية هو بغرض فرض وقائع جديدة من شأنها استكمال مخططات التهويد والسيطرة الكاملة على المسجد وكافة مرافق الأقصى.

وأشار إلى ضرورة تكثيف كافة الجهود رسمياً وشعبياً من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته من مخططات الاحتلال وجماعات الهيكل المزعوم الذين يسعون بكل جدية لهدم الأقصى وبناء معبدهم المنتظر.

وشدد على أن مواسم الأعياد والمناسبات الدينية تمثل فترات حرجة على الأقصى، لما تشمله من تصعيد المستوطنين لطقوسهم التلمودية والتوراتية داخل باحاته، وصولاً لجعلها أمرا واقعا وروتينيا في بقية الأيام. 

ودعا إلى ضرورة شد الرحال من كافة المناطق وتكثيف الرباط والتواجد في المسجد الأقصى في كافة الفترات، مؤكدا دور أهالي الضفة والقدس والداخل المحتل الكبير في التصدي لهذه الهجمة التهويدية الشرسة بحق الأقصى والمقدسات.   

وأضاف ناصر الدين: "قضيتنا اليوم وفي مقدمتها الأقصى والذي لا نزال في رحاب طوفانه المبارك، تتعرض لمرحلة تاريخية وحساسة، تستلزم التوحد خلف خيار المقاومة والمواجهة لردع الاحتلال ودحر عدوانه". 

وتواصل جماعات المستوطنين والهيكل المزعوم، عمليات الاقتحام والانتهاكات لحرمة المسجد الأقصى، والتي تصاعدات منذ بداية الشهر الجاري.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الاقصى حماس حماية الاقصى القدس اقتحام المستوطنين المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية في باحاته

الثورة نت/
اقتحم مئات المستوطنين ، صباح اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة العدو الصهيوني .
وأفادت مصادر محلية وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية ، بأن أكثر من 519 مستوطنا اقتحموا باحات الأقصى في خامس أيام “عيد العرش”، وأدوا طقوسا تلمودية، وسط تضييقات وإجراءات عسكرية مشددة من سلطات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال، قد شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من القدس، وأغلقت الطريق المؤدي إلى باب المغاربة من باب الأسباط، وعرقلت وصول الأهالي إلى المسجد الأقصى لتأمين اقتحام المستوطنين.
وتستغل سلطات الاحتلال الأعياد والمناسبات اليهودية للتضييق على المواطنين، وفرض العقوبات الجماعية بحقهم، من خلال إغلاق الحواجز وتشديد الإجراءات العسكرية عليها، وإعاقة حركة تنقل المواطنين ومنعهم من الوصول إلى الأماكن المقدسة، في الوقت الذي تُسهّل فيه اقتحامات المستوطنين للمدن الفلسطينية، والمقامات الإسلامية والأثرية في الضفة، خاصة الحرم الإبراهيمي في الخليل، والمسجد الأقصى في القدس.

مقالات مشابهة

  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية في باحاته
  • المفتى العام للقدس يدين اقتحام المستوطنين للأقصى وإغلاق المسجد الإبراهيمي
  • اقتحامات للأقصى وإغلاق المسجد الإبراهيمي في عيد العُرش اليهودي
  • مئات المستوطنين الإسرائيلين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • المجلس الوطني يحذر من تصعيد اقتحامات المستوطنين للأقصى
  • الأردن يدين الاقتحامات المتواصلة للأقصى وحماية الاحتلال
  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • بن غفير يتقدم اقتحامات المستوطنين للأقصى في رابع أيام العرش"
  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة