شهدت الدكتورة صفاء أحمد محمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة فى جامعة الفيوم، ندوة تحت عنوان" انتصارات أكتوبر ما بين الماضي والحاضر والمستقبل" التي نظمتها الكلية تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، وحاضر خلالها اللواء متقاعد  مصطفى سعد عبيه أحد ضباط القوات المسلحة والملحق العسكري في دولة لبنان سابقًا ووكيل وزارة التنمية المحلية سابقًا، وبحضورالدكتورة  رانيا محمد قاسم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من طالبات الكلية وذلك اليوم الإثنين بالكلية.

أكدت الدكتورة  صفاء أحمد محمد أن الندوة تأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز الوعي الوطني لدى الطلاب وتعريفهم بأهمية حرب أكتوبر وما حققته من إنجازات عظيمة. 

ومن جانبها أشارت الدكتورة  رانيا محمد قاسم إلى أهمية الندوة لتسليط الضوء على الدروس المستفادة من الحرب وكيفية تطبيقها في حياتنا العملية، لتعزيز روح الانتماء والوطنية بين الشباب.

وفي حديثه خلال  الندوة قال اللواء  مصطفى سعد إن حرب أكتوبر المجيدة كانت مليئة بالتحديات والصعوبات، لكنها كانت أيضًا مليئة بالشجاعة والتضحية والفداء، مستعرضًا تاريخ الحرب وخطط التمويه والدفاع والاشتباك أبرز خلالها بسالة الجندي المصري في الحرب.

مؤكدًا أن روح أكتوبر لا تزال حية في قلوب المصريين، مشددًا على أن الوحدة والتعاون هما مفتاحا النجاح، موجهًا حديثه للطلاب "أنتم شباب مصر، تحملون مستقبل الوطن بين أيديكم استلهموا من روح أكتوبر واعملوا بجد لتحقيق أحلامكم وأهدافكم”.

تصنيف جامعة الفيوم

من جهه اخرى صرَّح الدكتور عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، أن جامعـة الفيــوم استطاعت أن تظهــر بتصنيـف كيـو إس للـدول العربـيـة QS Universities Rankings: Arab Region لعــــام 2025، حيـــــث احتـــــلت الجــامعـــة التـــرتيــــب 137 بين أفضل 250 جامعة على مستوى العالم العربى. أما على المستوى المحلى فقد حصلت الجامعة على المركز 20 بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن تصنيف QS يعتمد فى تقييمه للجامعات على أربعة مؤشرات رئيسية وهى العلاقات الدولية، والتوظيف، والتعليم، والبحث العلمي، ويتم توزيع نسب التصنيف كالآتي: السمعة الأكاديمية 30%، السمعة بين أصحاب العمل 20%، نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى عدد الطلاب 15%، نسبة التعاون الدولي البحثى 10%، الموقع الإلكترونى 5%، نسبة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على الدكتوراه 5%، عدد الاستشهادات المرجعية الحاصلة عليها الأبحاث المنشورة باسم جامعة الفيوم 5%، عدد الأبحاث بالنسبة لعدد أعضاء هيئة التدريس 5%، نسبة أعضاء هيئة التدريس الأجانب 2.5% ونسبة الطلاب الوافدين 2.5.

 

3 4 5

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم ندوة انتصارات أكتوبر الماضي والحاضر والمستقبل أعضاء هیئة التدریس جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم ضمن أفضل 250 جامعة عربية بتصنيف QS

صرَّح الدكتور  عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، أن جامعـة الفيــوم استطاعت أن تظهــر بتصنيـف كيـو إس للـدول العربـيـة   QS Universities Rankings: Arab Region  لعــــام 2025، حيـــــث احتـــــلت الجــامعـــة التـــرتيــــب 137 بين أفضل 250 جامعة على مستوى العالم العربى. أما على المستوى المحلى فقد حصلت الجامعة على المركز 20 بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة. 

وتجدر الإشارة إلى أن تصنيف QS يعتمد فى تقييمه للجامعات على أربعة مؤشرات رئيسية وهى العلاقات الدولية، والتوظيف، والتعليم، والبحث العلمي، ويتم توزيع نسب التصنيف كالآتي: السمعة الأكاديمية 30%، السمعة بين أصحاب العمل 20%، نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى عدد الطلاب 15%، نسبة التعاون الدولي البحثى 10%، الموقع الإلكترونى 5%، نسبة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على الدكتوراه 5%، عدد الاستشهادات المرجعية الحاصلة عليها الأبحاث المنشورة باسم جامعة الفيوم 5%، عدد الأبحاث بالنسبة لعدد أعضاء هيئة التدريس 5%، نسبة أعضاء هيئة التدريس الأجانب 2.5% ونسبة الطلاب الوافدين 2.5.

ندوة توعوية 

وفى وقت سابق امس نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب فى جامعة الفيوم (إدارة النشاط الاجتماعي والأسر الطلابية) ندوة توعوية حول الأمراض الفيروسية والسلوكيات الخاطئة في التغذية التي تؤدي للإصابة بالأمراض في إطار المبادرة الرئاسية، بداية جديدة لحياة الإنسان، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور  عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وحاضرت خلالها الدكتورة  أسماء يونس أستاذ الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب جامعة الفيوم بقاعة سفارة المعرفة بالمكتبة المركزية.

تناولت الدكتورة  أسماء يونس الحديث حول الأمراض الفيروسية ومصادر العدوي والتغذية العلاجية، حيث أوضحت أن مصادر العدوي تأتي من خلال إفرازات الشخص المريض وتصيب الجهاز التنفسي وتسبب الإصابة، كمان يمكن أن تنتقل العدوي للجهاز الهضمي أو من خلال الجلد. وأوضحت كيفية الوقاية من الأمراض المعدية من خلال التطعيم وتهوية الإماكن والحفاظ على نظافتها والتغذية السليمة.

وتحدثت حول دور التغذية العلاجية بوصفها منهج علاجي الأمراض وكذلك دورها في معالجة السمنة والنحافة، من خلال إجراء التحاليل والقياسات الطبية المطلوبة والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد وفيتامين D، كمنتجات الألبان الطبيعية والعسل الأسود والسمسم واللحوم والخضروات، والفاكهة. وعقب نهاية االندوة استمعت لتساؤلات الطلاب وقامت بالرد عليها.

 

مقالات مشابهة

  • ندوة بعنوان "أسرة مستقرة تساوى مجتمع أمن" بجامعة عين شمس.. الأربعاء المقبل
  • "انتصارات أكتوبر.. الوعى بحروب الجيل الرابع".. ندوة بكلية التربية جامعة الفيوم
  • جامعة الفيوم ترشح اعضاء لجنة اختيار الفائز بجائزة الجامعة للتفوق فى التدريس
  • فوز 3 من أعضاء هيئة تدريس جامعة بنها بجوائز بحثية في السعودية
  • جامعة الفيوم ضمن أفضل 250 جامعة عربية بتصنيف QS
  • الأربعاء.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "حرب أكتوبر دروس للحاضر والمستقبل"
  • جامعة بن سعود بالسعودية تكرم أعضاء هيئة تدريس ببنها
  • ندوة موسعة عن انتصارات حرب أكتوبر في جامعة القاهرة
  • جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر