أوضح المرور السعودي من خلال حسابه على "إكس"، أن نسبة تخفيض المخالفات (50%) من قيمة غرامة المخالفة، وسيمدد العمل به لمدة (6) أشهر تبدأ من تاريخ 2024/10/19م حتى تاريخ 2025/4/18م.

أبرز الأسئلة الشائعة.#تخفيض_المخالفات_المرورية#المرور_السعودي pic.twitter.com/YmKguxpWEi— المرور السعودي (@eMoroor) October 21, 2024مد تخفيض سداد الغراماتوصدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - أعلنت وزارة الداخلية، تمديد فترة تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 18/ 4/ 2024م، وذلك لمدة (6) أشهر.


وأهابت الوزارة بجميع مستخدمي الطرق الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات المحافظة على السلامة المرورية، مؤكدة أنه يمكن الاستفادة من تخفيض قيمة الغرامات بنسبة (50%)، بمبادرة مرتكب المخالفة بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه حتى تاريخ 18/ 4/ 2025م، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات التي تعرّض السلامة العامة للخطر.
أخبار متعلقة نتائج "نافس 2024" تكشف تحسناً بنسبة 60% في مدارس المملكةخادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 50 قاضيًا بديوان المظالم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام سداد المخالفات تخفيض المخالفات المرورية فترة التمديد المخالفات المروریة

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1146 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1146 مخالفة تجاوز سرعات و 67 مخالفة السير بدون تراخيص " قيادة وتسيير "، 45 دراجة نارية مخالفة، 38 مخالفة موقف عشوائى، 115 مخالفة شروط الترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • عاجل | كم مدة تمديد فترة تخفيض المخالفات المتراكمة؟ المرور يجيب
  • ضبط 29 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1146 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • خريطة «الأسبوع» المرورية.. ازدحام بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • ما هي الفئات المعفاة من الغرامات المرورية في المملكة؟ الإدارة العامة للمرور توضح
  • إدارة المرور تُشدد حملاتها لضط المُخالفات المرورية