قال الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، إنه في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»، تم إطلاق قوافل التوعية الدينية بالمدارس بمختلف مستوياتها بالتعليم الأساسي والعام والفني.

105 قوافل في مدارس مطروح

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، خلال متابعته فعاليات المبادرة في مدارس مطروح أن القوافل بلغت مائة وخمس قافلة، تفعيلا لبروتوكول التعاون بين مديرية أوقاف مطروح ومديرية التربية والتعليم بمطروح.

تعميق الهوية وإحياء اللغة العربية

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بمطروح إلي أن أئمة الأوقاف يتناولون خلال فعاليات المبادرة مكانة اللغة العربية وأهميتها، وأن علماء أوقاف مطروح في تشابك مع المعلمين لخدمة العملية التعليمية وتعميق الهوية وتأصيلها وإحياء اللغة العربية لنستعيد دورنا الرائد في إخراج الأدباء والشعراء والكتاب، وتُبنى المعرفة، وتزداد الثقافة كى يزداد الوعي وتصبح عندنا بنية ثقافية توعوية تصلح لإقامة نهضة أساسها الإنسان ليقود قاطرة التنمية لأمتنا المصرية ونحافظ عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوقاف مطروح وزارة الأوقاف محافظة مطروح مرسى مطروح مبادرة بداية اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث

أصدر الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتكليف الدكتور أحمد جودة علي مسلم، أستاذ ورئيس قسم أصول اللغة بكلية اللغة العربية بالزقازيق؛ لتيسير أعمال وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجلة العمارة والعمران المستدام نائب رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفال كلية التربية بنات القاهرة بانتصارات أكتوبر

وعلى صعيد اخر ، أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود قسم جراحة العظام بكلية طب البنين بأسيوط، مثمنًا النشاط العلمي الكبير الذي يشهده القسم وخدماته الطبية التي يقدمها للمواطنين في محافظات صعيد مصر؛ جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الخامس للقسم، الذي يقام تحت عنوان: «الجديد والحديث في مجال جراحات العظام التخصصية».

ورحب رئيس الجامعة بحضور المؤتمر من داخل جمهورية مصر العربية ومختلف أنحاء العالم، ناقلًا لهم تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مع خالص الدعاء للمؤتمر بالتوفيق والنجاح، وأن يخرج بتوصيات عملية مفيدة للبلاد والعباد.

العلم والاهتمام به هو السبيل الوحيد لبناء الأمم وتقدمها

وأكد رئيس الجامعة أن العلم والاهتمام به هو السبيل الوحيد لبناء الأمم وتقدمها، لافتًا أنه منذ يومين كان في مؤتمر دولي نظمته كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف وعنوانه: «التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر» وطالبَ بأن يتم عمل حصر لتوصيات المؤتمرات التي تنظمها كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم وطبعها في كتاب وإهدائه إلى الجامعات المصرية المناظرة وإلى جميع مؤسسات الدولة الوطنية؛ بهدف استثمار مخرجات هذه المؤتمرات العلمية والعمل عليها؛ تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030م.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية الجد والاجتهاد في طلب العلم وتحقيق التنمية الشاملة، خاصة وأن البحث العلمي هو القاطرة الحقيقة للتنمية.

وبين رئيس الجامعة أن الناس فهموا حديث اليد العليا خير وأحب إلى الله من اليد السفلي بأنه العطاء المادي فقط، لكن الحديث أعم وأشمل فهو يقصد  اليد العليا في كل شيء ومنها العطاء العلمي، مشيرًا إلى أن ذلك يجعلنا امة ناهضة تتقدم وننتج المعرفة ولا نستهلكها.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف كفر الشيخ» تطلق فعاليات الدورة الثانية لإعداد الخطباء والواعظات
  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث
  • مياه مطروح تنظم زيارة ميدانية لمشايخ الأوقاف لمحطة الرميلة
  • مدير أوقاف الغربية للواعظات: واجبنا تحصين المجتمع من الأفكار المتطرفة
  • وكيل أوقاف الدقهلية ورئيس جامعة المنصورة يفتتحان جناح الأعلى للشؤون الإسلامية
  • وكيل أوقاف الدقهلية ورئيس جامعة المنصورة يفتتحان معرض الكتاب بالمكتبة المركزية
  • محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة
  • أوقاف سوهاج تشارك في احتفال نقابة العمال بمبادرة "بداية"
  • أوقاف الفيوم تنظم فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال