أكد الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، أن «الكلب البلدى» الذي تسلق الهرم خلال الأسبوع الماضي أحدث دعاية إيجابية للمقصد السياحي المصري بصفة عامة ولمنطقة أهرامات الجيزة بصفة خاصة، لافتا إلى أن العديد من شركات السياحة الأجنبية طالبت بتنظيم رحلات إلى منطقة الأهرامات والتقاط الصور مع هذا الكلب الذي تصدر نشرات الأخبار في العديد من وكالات الأنباء العالمية خلال الأسبوع الماضي.

دعاية تعادل ملايين الدولارات

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الصور الملتقطة لـ الكلب فوق أهرامات الجيزة وطريقة تسلقه للأحجار وكيفية هبوطه من فوق أعلى الهرم قدمت دعاية مجانية للمقصد السياحي المصري تٌقدر بملايين الدولارات، لافتا إلى أن العالم ينظر لتلك القصة من منظور علمي وهو ما فتح الباب من جديد للحديث عن معجزة بناء أهرامات الجيزة.

شركات السياحة تستغل شهرة الكلب

وأشار عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، إلى أن العديد من شركات السياحة المصرية ستستغل الشهرة التي حصل عليها هذا الكلب حيث ستضع الصور الملتقطة له ضمن وسائل الترويج لزيارة المقصد السياحي المصري خاصة مع  الانتشار الكبير لتلك الصور في كافة أنحاء العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستثمرو السياحة اهرامات الجيزة الأهرامات كلب الهرم

إقرأ أيضاً:

صحافة العالم تحتفى بـ«كلب الهرم».. دعاية مجانية للسياحة المصرية

 لا تزال أصداء المشاهد المُلتقطة للكلب البلدى أعلى الهرم تصنع الحدث، ولا يزال الحديث عن تفرد اللقطة يثير الكثير من الحيرة.

صاحب المقطع الأصلى هو المُغامر الأمريكى وصانع المحتوى أليكس لانج، ونجح بواسطة التحليق عبر طائرة شراعية فى تصوير الكلب فوق قمة الهرم.

وفى اليوم التالى عاد لانج مع زميله المُغامر مارشال موشر للتحليق أعلى الهرم من جديد لمعرفة مصير الكلب، وأكدا أنه نجح فى النزول.

وحصدت الفيديوهات عبر صفحة موشر على تيك توك ما يقارب 3.5 مليون مُشاهدة، وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعى نشر المقاطع المصورة التى تُوثق اللحظة النادرة.

وتفاعلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية مع لقطة الكلب أعلى الهرم، وأفردت مساحة واسعة لتناول الخبر.

ونقل التقرير تصريحاً للمُغامر موشر الذى قال إنه مُعتاد على التحليق فى منطقة الأهرامات، ولكنه شاهد الكلب فى قمته للمرة الأولى، وعلق على ذلك بالقول: «لقد كان الأمر رائعاً وغير مُتوقع».

وأفردت صحف العالم مساحات كبيرة للحديث عن كلب قمة الهرم، ونال الكلب إشادة واسعة بسبب تحديه الظروف الصعبة.

وأشار مُختصون إلى صعوبة تسلق مبنى بطول الهرم الأكبر «خوفو» الذى يبلغ ارتفاعه 150 متراً.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعى حالة من الدهشة بسبب قدرة الكلب على التسلق مُتحملاً فارق الضغط الجوى واتجاه الرياح دون أن يتعرض لأى أذى.

وكان التعليق المُشترك فى أغلب الصفحات الأجنبية هو أن الكلب يُمثل امتداداً لشخصية أنوبيس الرمز الفرعونى الشهير حارس ممر الروح لدى المصريين القدماء.

ونصح أحد المُهتمين بالشأن السياحى وزارة السياحة بتبنى كلب الهرم والاعتناء به مع باقى فصيلته من الكلاب فى منطقة الأهرامات.

وأشار إلى أن ذلك سيكون بمثابة دعاية للسياحة المصرية وخاصة فى منطقة الأهرامات، وسيجذب السياح ليس فقط لمُشاهدة الهرم بوصفه المقصد الأثرى رقم 1 فى العالم وحسب، بل سيكون عامل جذب للمُعجبين بالكلب الذى أصبح مشهوراً.

وانتشرت عبر مواقع الإنترنت المُختلفة تصميمات كرتونية وساخرة عن الكلب الذى تسلق الهرم، وبالتأكيد فإن انتشار هذه الصور سيكون دعاية مجانية عالية التأثير فى أوساط المُجتمعات الغربية.

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعى تناقلوا صباح أمس السبت أخباراً عن وفاة الكلب «بوكي»، ولكن الخبر لم تُثبت صحته خاصةً أن جهود البحث عنه لاتزال مُتواصلة.

 

مقالات مشابهة

  • صاحب فيديو صعود الكلب لقمة الهرم: كان مشهدا استثنائيا
  • صحافة العالم تحتفى بـ«كلب الهرم».. دعاية مجانية للسياحة المصرية
  • رانيا فريد شوقي: يوضع سره في أضعف خلقه.. الكلب عمل دعاية للسياحة في مصر ومعملهاش بني آدم
  • رانيا فريد شوقي: «الكلب البلدي عمل دعاية للسياحة معملهاش بني آدم»
  • «المركزي المصري» يلزم شركات مبادرة دعم القطاع السياحي ببيع 40% من إيراداتها بالعملات الأجنبية للبنوك
  • لغز حير العالم.. كيف تسلق الكلب الهرم الأكبر وما مصيره؟
  • عمرو أديب عن "كلب الهرم": قدم دعاية مجانية للأهرامات
  • هل الفراعنة السبب؟| لماذا صعد الكلب قمة الهرم الأكبر بالجيزة؟
  • عمرو أديب عن صعود كلب قمة الهرم: دعاية بالمليارات