بوابة الوفد:
2024-10-21@18:59:27 GMT

جامعة الفيوم ضمن أفضل 250 جامعة عربية بتصنيف QS

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

صرَّح الدكتور  عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، أن جامعـة الفيــوم استطاعت أن تظهــر بتصنيـف كيـو إس للـدول العربـيـة   QS Universities Rankings: Arab Region  لعــــام 2025، حيـــــث احتـــــلت الجــامعـــة التـــرتيــــب 137 بين أفضل 250 جامعة على مستوى العالم العربى.

أما على المستوى المحلى فقد حصلت الجامعة على المركز 20 بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة. 

وتجدر الإشارة إلى أن تصنيف QS يعتمد فى تقييمه للجامعات على أربعة مؤشرات رئيسية وهى العلاقات الدولية، والتوظيف، والتعليم، والبحث العلمي، ويتم توزيع نسب التصنيف كالآتي: السمعة الأكاديمية 30%، السمعة بين أصحاب العمل 20%، نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى عدد الطلاب 15%، نسبة التعاون الدولي البحثى 10%، الموقع الإلكترونى 5%، نسبة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على الدكتوراه 5%، عدد الاستشهادات المرجعية الحاصلة عليها الأبحاث المنشورة باسم جامعة الفيوم 5%، عدد الأبحاث بالنسبة لعدد أعضاء هيئة التدريس 5%، نسبة أعضاء هيئة التدريس الأجانب 2.5% ونسبة الطلاب الوافدين 2.5.

ندوة توعوية 

وفى وقت سابق امس نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب فى جامعة الفيوم (إدارة النشاط الاجتماعي والأسر الطلابية) ندوة توعوية حول الأمراض الفيروسية والسلوكيات الخاطئة في التغذية التي تؤدي للإصابة بالأمراض في إطار المبادرة الرئاسية، بداية جديدة لحياة الإنسان، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور  عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وحاضرت خلالها الدكتورة  أسماء يونس أستاذ الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب جامعة الفيوم بقاعة سفارة المعرفة بالمكتبة المركزية.

تناولت الدكتورة  أسماء يونس الحديث حول الأمراض الفيروسية ومصادر العدوي والتغذية العلاجية، حيث أوضحت أن مصادر العدوي تأتي من خلال إفرازات الشخص المريض وتصيب الجهاز التنفسي وتسبب الإصابة، كمان يمكن أن تنتقل العدوي للجهاز الهضمي أو من خلال الجلد. وأوضحت كيفية الوقاية من الأمراض المعدية من خلال التطعيم وتهوية الإماكن والحفاظ على نظافتها والتغذية السليمة.

وتحدثت حول دور التغذية العلاجية بوصفها منهج علاجي الأمراض وكذلك دورها في معالجة السمنة والنحافة، من خلال إجراء التحاليل والقياسات الطبية المطلوبة والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد وفيتامين D، كمنتجات الألبان الطبيعية والعسل الأسود والسمسم واللحوم والخضروات، والفاكهة. وعقب نهاية االندوة استمعت لتساؤلات الطلاب وقامت بالرد عليها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم تصنيف كيـو إس أعضاء هیئة التدریس جامعة الفیوم من خلال

إقرأ أيضاً:

جامعة بن سعود بالسعودية تكرم أعضاء هيئة تدريس ببنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، عن فوز 3 من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم بالجامعة والمعارين لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  بالمملكة العربية السعودية  لتميزهم في البحث العلمي والنشر الدولي.


 حصل الدكتور محمد معبد بيومي على المركز الأول فئة غزارة الإنتاج البحثي ، والدكتور إيهاب عبد الحميد احمد على المركز الثاني فئه جودة الانتاج البحثي ، والدكتور محمد خيري عمران على المركز الثالث فئه جودة الانتاج البحثي .


وتم تكريم الأساتذة الثلاثة نظير إسهاماتهم المتميزة في مجالات تخصصهم ، ما ساهم في تعزيز سمعة جامعة بنها على المستويين المحلي والدولي ، وأعربت إدارة الجامعة عن فخرها بهذا الإنجاز الذي يعكس التزام الجامعة بدعم التفوق الأكاديمي وتشجيع البحث العلمي المبتكر .


من جانبها أشارت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن هذا الفوز يعزز من مكانة جامعة بنها ويسلط الضوء على الجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس للارتقاء بمستوى التعليم والبحث في الجامعة.

IMG-20241017-WA0074(1) IMG-20241017-WA0075(1) IMG-20241017-WA0076(1)

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم ترشح اعضاء لجنة اختيار الفائز بجائزة الجامعة للتفوق فى التدريس
  • فوز 3 من أعضاء هيئة تدريس جامعة بنها بجوائز بحثية في السعودية
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان "انتصارات أكتوبر بين الماضي والحاضر والمستقبل"
  • جامعة بن سعود بالسعودية تكرم أعضاء هيئة تدريس ببنها
  • جامعة الفيوم توافق على 40 ماجستير و20 دكتوراة
  • ندوة توعوية حول الأمراض الفيروسية والسلوكيات الخاطئة في التغذية بجامعة الفيوم
  • جامعة صحار ضمن أفضل 100 جامعة عربية بتصنيف "QS"
  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية في تصنيف «كيو إس» البريطاني
  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية بتصنيف "كيو إس" البريطاني 2025