زعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه “هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضرب موسكو إذا لاحقت روسيا، أوكرانيا”.

جاء كلام ترامب في لقاء مع هيئة تحرير صحيفة “وول ستريت جورنال”، قال فيه “هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضرب موسكو إذا لاحقت روسيا، أوكرانيا، وأنه أخبر بوتين أنه لا يريد القيام بذلك، لوجود علاقات جيدة تربطهما، ولكن لن يكون لديه خيار آخر”.

وخلال اللقاء مع هيئة تحرير الصحيفة، لم يحدد ترامب مكان وزمان المحادثة مع بوتين، أو تحت أي ظروف جرت.

في 17 أكتوبر الجاري، قال ترامب في مقابلة مع بودكاست PBD إن فلاديمير زيلينسكي بالذات، يتحمل المسؤولية عن بدء الصراع لأنه كان يجب أن يمنع اندلاعه.

وأشار ترامب إلى أنه يأسف كثيرا لحال الأوكرانيين ويرغب في مساعدتهم. وشدد ترامب على أنه كان يجب على زيلينسكي أن لا يسمح أبدا ببدء هذه الحرب، التي وصفها “بالحرب الخاسرة”، وأضاف أن “أوكرانيا لم تعد أوكرانيا التي كانت عليها من قبل”.

ووصف ترامب مجددا، زيلينسكي بأنه “أعظم بائع على وجه الأرض” من الذين شاهدهم على الإطلاق، لأنه يتمكن من ابتزاز 100 مليار دولار بعد كل زيارة للولايات المتحدة.

بدورها، قالت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس إن الرئيس السابق دونالد ترامب يفتقر إلى اللياقة، معتبرة أن هذا الأمر سيؤدي إلى استبعاد الناخبين له في السباق الرئاسي شديد التقارب مع بقاء حوالي أسبوعين فقط على يوم الانتخابات.

وأضافت المرشحة الديمقراطية، في مقابلة أجرتها مع القس آل شاربتون، يوم الأحد، على قناة MSNBC: “سيخسر لهذا السبب.. رؤساء الولايات المتحدة يدخلون الغرف المختلفة في جميع أنحاء العالم بالسُلطة المُكتسَبة للحديث عن الديمقراطية وسيادة القانون، ولذا فهم يحتاجون إلى التحلي باللياقة وكذلك الالتزام بالقواعد والأعراف”.

وقللت هاريس، في المقابلة، من أهمية المخاوف الديمقراطية بشأن قدرتها على الوصول إلى الناخبين السود، قائلة إنها “يجب أن تكسب أصوات الجميع، بغض النظر عن عرقهم أو جنسهم”، وتساءلت: “لماذا يختلف الرجال السود عن أي فئة أخرى من الناخبين؟”.

إيلون ماسك يتعد للناخبين المسجلين بدفع مليون دولار يوميا لأي شخص يوقع على عريضة

وفي سياق متصل بالحملات الانتخابية، تعهد الملياردير إيلون ماسك، بالتبرع بمليون دولار يوميا حتى الانتخابات الرئاسية الأميركية في الخامس من نوفمبر لأي شخص يوقع على عريضة له على الإنترنت لدعم دستور الولايات المتحدة. ومنح الجائزة الأولى خلال فعالية في ولاية بنسلفانيا لدعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

حيث منح شيكا بقيمة مليون دولار لأحد الحاضرين في فعالية (أميركا بي.إيه.سي) التي أقامها في مدينة هاريسبرغ بنسلفانيا بهدف حشد المؤيدين خلف ترامب. وقال ماسك وهو يسلم الشيك للفائز “بالمناسبة، لم يكن لدى جون أي فكرة. على أي حال، على الرحب والسعة”.

المال هو أحدث مثال على استخدام ماسك لثروته غير العادية للتأثير على السباق الرئاسي الذي يشهد تنافسا شديدا بين ترامب ومنافسته الديمقراطية كاملا هاريس.

وقال جوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا في برنامج (ميت ذا برس) على شبكة (إن.بي.سي) الأحد إن خطة ماسك لتقديم نقود لناخبين مسجلين في الولاية “مقلق للغاية وأمر قد تفحصه جهات إنفاذ القانون”.

وزادت التساؤلات عن مشروعية هذه المدفوعات النقدية مساء السبت، إذ يشير خبراء في قانون الانتخابات إلى عدة بنود في القانون الاتحادي تحظر تقديم مدفوعات نقدية للناخبين.

ويذكر دليل الجرائم الانتخابية الصادر عن وزارة العدل أن دفع أموال لأشخاص بنية تحريضهم أو مكافأتهم على إدلاء أصواتهم أو تسجيلهم جريمة اتحادية يعاقب عليها بالسجن. ولا يشمل الحظر المصروفات المالية فحسب، وإنما أي شيء له قيمة مالية مثل الخمور أو فرص اليانصيب.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الانتخابات الامريكية هاريس وترامب

إقرأ أيضاً:

فيديو..إيلون ماسك يتعهد بمليون دولار يومياً لمؤيدي ترامب

تعهد الملياردير إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا ورئيسها التنفيذي بالتبرع بمليون دولار يومياً حتى انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) لكل من يوقع عريضة له على الإنترنت لدعم دستور الولايات المتحدة.

ولم يهدر  ماسك وقته، حيث منح شيكاً بمليون دولار لأحد الحاضرين في فعالية أقامها في بنسلفانيا لحشد المؤيدين خلف دونالد ترامب المرشح للرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري.

وتقول العريضة التي يطالب ماسك بتوقيعها: "التعديلان الأول والثاني يكفلان حرية التعبير، والحق في حمل السلاح. من خلال التوقيع أدناه، أتعهد بدعمي للتعديلين الأول والثاني".

والمال هو أحدث مثال على استخدام ماسك لثروته غير العادية للتأثير على السباق الرئاسي الذي يشهد تنافساً شديداً بين ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وأسس ماسك لجنة عمل سياسي "أمريكا بي.إيه.سي" لدعم الحملة الرئاسية لترامب. وتساعد اللجنة في حشد وتسجيل الناخبين في الولايات المتأرجحة، ولكن هناك علامات على أنها تواجه صعوبات في تحقيق أهدافها.

???? #BREAKING: Elon Musk just awarded a $1 MILLION CHECK to a random audience member at his event in Pennsylvania

HOLY CRAP.@elonmusk announced said he’s going to be giving $1 million PER DAY to random people who sign his petition (link below!)

???????????? pic.twitter.com/BGGIGHPVDN

— Nick Sortor (@nicksortor) October 20, 2024

وتعد فعالية هاريسبرغ الثالثة خلال يومين في بنسلفانيا حيث يعمل ماسك على تشجيع المؤيدين على التصويت المبكر وحمل آخرين على فعل الشيء نفسه. وقال أمس السبت إنه إذا فازت هاريس فستكون "الانتخابات الأخيرة"، في إشارة إلى أن الولايات المتحدة لن توجد بعد ذلك.

وأضاف أن محاولتي اغتيال ترامب تثبتان أنه يسبب إزعاجاً للبعض وسيغير الوضع الراهن بطرق لن تفعلها هاريس. وقال إن هذا هو السبب في غياب أي محاولة لاغتيال هاريس.

وقال ماسك‭‭‭ ‬‬‬ إن "اغتيال دمية أمر لا قيمة له"، مكرراً ما ذكره في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي. 

???? ELON MUSK PROMISES TO AWARD $1 MILLION EACH DAY TO A SIGNER OF HIS PETITION

Full Story → https://t.co/T62Bc1XqK3 pic.twitter.com/Vvsl3Okmr5

— PiQ (@PiQSuite) October 20, 2024

وقدم ماسك، الذي صنفته مجلة فوربس أغنى شخص في العالم، حتى الآن ما لا يقل عن 75 مليون دولار إلى لجنة العمل السياسي الداعمة لحملة ترامب، وفقاً لإفصحات اتحادية، ما يجعل اللجنة جزءاً أساسياً من مساعي ترامب للعودة إلى البيت الأبيض.

ومن جهته، قال ترامب إنه إذا انتُخب فسيعين ماسك على رأس لجنة مكلفة بالكفاءة الحكومية.

مقالات مشابهة

  • ترامب يزعم بأنه هدد بوتين بضرب موسكو
  • مليون دولار يوميًا.. كيف يسعى ماسك للتأثير على الانتخابات الأمريكية؟
  • بوتين يشكر الرئيس الإماراتي على الوساطة مع أوكرانيا
  • "مليون دولار يوميا".. خطة ماسك لدعم ترامب تثير الجدل
  • ماسك يواصل دعم ترامب ويتعهد بتقديم مليون دولار يوميا
  • الألمان يفضلون هاريس..فوز الديمقراطية يدعم نمو اقتصاد برلين
  • فيديو..إيلون ماسك يتعهد بمليون دولار يومياً لمؤيدي ترامب
  • من أجل ترامب.. ماسك يتعهد بتقديم مليون دولار يوميا
  • أسوأ نائبة رئيس والعالم يسخر منها.. «ترامب»: كامالا هاريس تهدد الديمقراطية الأمريكية