كتب- محمد أبو بكر:

كشف أحمد وحيد، عضو غرفة شركات السياحة، عن انطلاق أولى رحلات العمرة البرية 2024 غدًا الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر 2024.

وأضاف "وحيد"، في تصريحات لمصراوي، أن أسعار برامج العمرة البرية 2024 تبدأ من 26 ألف جنيهًا وتختلف باختلاف البرنامج والتعاقد.

وكان محمد عابد، عضو غرفة شركات السياحة، قال إن شركات السياحة ستبدأ خلال الفترة المقبلة تدريجيًا في تنظيم برامج العمرة البرية 2024.

وأضاف "عابد"، في تصريحات لمصراوي، أن لجوء الشركات إلى برامج العمرة البرية 2024 يعود إلى الرغبة في وجود تنوع في الأسعار، حيث تنخفض رحلات العمرة البرية عن الطيران بما يصل إلى 8000 جنيه للبرنامج.

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة، أن أسعار رحلات العمرة البرية 2024 الاقتصادية تبدأ من 25 ألف جنيه.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تلجأ عدد كبير من الشركات خلال شهر رمضان المقبل إلى تنظيم برامج العمرة البرية بجانب الطيران، وذلك حتى يكون هناك تنوع في البرامج.

يذكر أن ضوابط العمرة 2024، تشترط إقامة المعتمرين في أماكن معتمدة من السلطات السعودية، على أن لا تزيد المسافة عن 3000 متر من الحرم المكي. وفي حال تجاوزت المسافة 1250 مترًا، يجب على الشركة توفير وسائل نقل للمعتمرين، أما في المدينة المنورة، فيجب أن تكون الفنادق قريبة من الحرم النبوي ولا تتجاوز 800 متر.

كما فرضت الضوابط وجود مشرفين سياحيين مع كل مجموعة من المعتمرين، بحيث يتم توفير مشرف لكل 50 معتمرًا، لضمان تحسين مستوى الخدمة المقدمة، ومن الضروري أيضًا رفع صورة جواز سفر المشرف مع تأكيد مرافقة المشرف للمعتمرين طوال الرحلة.

وفي إطار مكافحة السماسرة والكيانات غير الشرعية، حذرت الوزارة من التعامل مع شركات غير مرخصة، وأكدت أن تنظيم رحلات العمرة 2024 يقتصر على الشركات المعتمدة فقط، وفقًا للقانون رقم 72 لسنة 2021.

ومن بين النقاط الهامة في ضوابط العمرة 2024، إعادة تنظيم رحلات العمرة البرية والبحرية وفقًا لمعايير فنية تشمل نوع المركبات السياحية المستخدمة وسلامتها، مع التأكيد على عدم استخدام سيارات يقل موديلها عن عام 2020.

ومن بين النقاط الهامة في ضوابط العمرة 2024، إعادة تنظيم رحلات العمرة البرية والبحرية وفقًا لمعايير فنية صارمة تشمل نوع المركبات السياحية المستخدمة وسلامتها، مع التشديد على عدم استخدام سيارات يقل موديلها عن عام 2020.

كما تم إلزام شركات السياحة بتسجيل جميع بيانات المعتمرين على البوابة المصرية للعمرة، وضمان إرسال تفاصيل برنامج العمرة عبر الرسائل النصية لتحقيق الشفافية.

وتشدد الضوابط أيضًا على ضرورة تحصيل رسوم العمرة بالجنيه المصري والالتزام بالإجراءات الصحية الصادرة عن السلطات المصرية والسعودية، لضمان سلامة المعتمرين خلال الموسم الجديد.

اقرأ أيضًا:

أقل من الطيران بـ 8 آلاف جنيه.. تعرف على أسعار برامج العمرة البرية 2024

مصدر يكشف حقيقة ارتفاع أسعار تذاكر وبرامج العمرة 2024

تأشيرات الزيارة وضوابط جديدة.. أسعار العمرة 2024: تتجاوز 80 ألف جنيه

أبرزها تذكرة الطيران والفنادق.. أسباب زيادة برامج العمرة 2024 الاقتصادية والخمس نجوم

هل يسمح لحاملي تأشيرة الزيارة بأداء العمرة 2024؟.. السياحة تُجيب

تعاقد مع شركة سياحة وإقرار بالشهر العقاري.. ضوابط جديدة لحاملي تأشيرة الزيارة لأداء العمرة 2024

رحلات العمرة رحلات العمرة البرية السياحة أسعار برامج العمرة البرية

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة أقل من الطيران بـ 8 آلاف جنيه.. تعرف على أسعار برامج العمرة البرية أخبار مدبولي: تحرك سريع ومستهدفات واضحة لتحقيق نمو سنوي بقطاع السياحة أخبار 50 ألف معتمرًا حتى الآن.. السياحة: أعداد المعتمرين سترتفع في هذا الموعد أخبار تزامنًا مع بدء الرحلات.. تعرف على أسعار العمرة 2024 الاقتصادية والـ5 أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر بدء أولى رحلات العمرة البرية غدًا.. والسياحة: الأسعار تبدأ من 25 ألف منذ 6 دقائق قراءة المزيد أخبار مصر تدريب 45 من الأطقم الإسعافية بمحافظات جنوب الصعيد على برامج دعم الحياة منذ 18 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي رحلات العمرة رحلات العمرة البرية السياحة أسعار برامج العمرة البرية شرکات السیاحة العمرة 2024 ألف جنیه تبدأ من

إقرأ أيضاً:

أسعار الوحدات السكنية في المدن الجديدة تبدأ من 415 ألف جنيه.. والتسليم فوري

كشفت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية تفاصيل أسعار الوحدات السكنية في المدن الجديدة، إذ تبدأ من 415 ألف جنيه والتسليم فوري في المدن الجامعية،  ويتضمن الإعلان الجديد الآلاف من الوحدات السكنية جاهزة للتسليم الفوري بمساحة 90 مترًا في المدن الجديدة للمواطنين منخفضي الدخل بسعر يتراوح بين 415 ألف جنيه إلى 530 ألف جنيه.

أسعار الوحدات السكنية في المدن الجديدة تبدأ من 415 ألف جنيه والتسليم فوري

وتستعرض «الوطن» في النقاط التالية أسعار الوحدات السكنية في المدن الجديدة والتي تبدأ من 415 ألف جنيه والتسليم فوري للمواطنين التي تنطبيق عليهم الشروط وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الإسكان:

- أكتوبر الجديدة 3200 وحدة سكنية.

- السادات 2400 وحدة سكنية.

- أخميم الجديدة 1550 وحدة سكنية.

- سوهاج الجديدة 420 وحدة سكنية.

- العاشر من رمضان 120 وحدة سكنية.

- برج العرب الجديدة 1000 وحدة سكنية.

- المنيا الجديدة 800 وحدة سكنية.

- قنا الجديدة 1000 وحدة سكنية.

- غرب قنا 1200 وحدة سكنية.

- طيبة الجديدة 760 وحدة سكنية.

- أسوان الجديدة 540 وحدة سكنية.

** مقدم شقق الإسكان الاجتماعي الجاهزة للتسليم الفوري في المدن الجديدة، يبدأ من 20% لمدة تقسيط تصل إلى 20 عامًا، وبفائدة 8% سنويًا لمنخفضي الدخل، وبفائدة 12% سنويًا للمواطنين متوسطي الدخل.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لحجز رحلات العمرة في نوفمبر.. أسعار تبدأ من 35 ألف جنيه
  • أسعار وضوابط العمرة الجديدة.. التفاصيل الكاملة
  • «مستثمرو السياحة»: شركات أجنبية تطالب بتنظيم رحلات لالتقاط صور مع كلب الهرم
  • قريباً.. برنامج عمرة شامل للمصريين دون الحاجة إلى شركات السياحة
  • أسعار الوحدات السكنية في المدن الجديدة تبدأ من 415 ألف جنيه.. والتسليم فوري
  • في أولى اجتماعاتها المعنية بموسم العمرة.. سياحة النواب تصدر 6 توصيات عاجلة
  • قائمة بأرخص شقق الإسكان في جميع المحافظات.. الأسعار تبدأ من 184 ألف جنيه
  • أقل من الطيران بـ 8 آلاف جنيه.. تعرف على أسعار برامج العمرة البرية 2024
  • أسعار الحديد اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 في مصر.. طن «عز» يسجل 42 ألف جنيه