موقع 24:
2024-10-21@19:04:54 GMT

رئيس "الليغا": فينيسيوس تحت المراقبة

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

رئيس 'الليغا': فينيسيوس تحت المراقبة

أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خابيير تيباس، أن مهاجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، يثير "غضب العدو" لأنه يحارب العنصرية، معتبراً أنه بمثابة "قائد"، وأكد أنهم وضعوا "مراقبة خاصة" لرصد التجاوزات ضد اللاعب.

وقال تيباس في فاعلية نظمتها "الليغا" اليوم الإثنين، وشهدت مناقشة مفاتيح مكافحة خطاب الكراهية في كرة القدم، إن "فينيسيوس لاعب يثير غضب العدو من خلال مكافحته للعنصرية، ونحن نضع مراقبة خاصة عليه لأنه قائد قرر أن يكون لديه موقف واضح ضد العنصرية".


وأضاف: "هناك شكاوى لا يعلم حتى بشأنها، لأن الفرق التي نرسلها إلى الملعب وخارجه تسمح لنا بمعرفة الكثير مقارنة بما كان الوضع عليه قبل عام ونصف".
وأكد تيباس: "لقد حدث تغيير مهم"، مضيفاً أن الجماهير الآن تبلغ عند سماع إهانة عنصرية في الملاعب"، لكنه أقر في نفس الوقت أن هذه مشكلة لا يمكن القضاء عليها بنسبة %100.

وقال رئيس "الليغا"، الذي طلب الحصول على مزيد من الصلاحيات العقابية بعد تلقيه أكثر من 30 شكوى بشأن سلوكيات عنصرية، "لقد أحرزنا تقدما ولكن لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه لأن هذه السلوكيات لا تزال موجودة في عالم كرة القدم".
ومع ذلك، أبرز تيباس التقدم الذي تحقق حتى الآن وقال: "علينا أن نفكر أنه قبل 10 أعوام في إسبانيا، كانت الهتافات تُردد في جميع أنحاء الملعب، ولحسن الحظ، ليس هذا هو الحال الآن.. من المهم معالجة هذه الأمور ورؤية الأخطاء التي ارتكبناها حتى لا نكررها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الليغا فينيسيوس فينيسيوس الليغا

إقرأ أيضاً:

لماذا غضب بيلينغهام من فينيسيوس خلال مباراة لريال مدريد؟ لقطة توضِح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تداول مستخدمون لمنصة إكس (تويتر سابقًا) لقطة مصورة تظهر استياء لاعب ريال مدريد، جود بيلينغهام، من زميله في الفريق، فينيسيوس جونيور، خلال مباراة "الميرنغي" مع سيلتا فيغو، على أرض ملعب الأخير، السبت.

في الدقيقة 44 من زمن المباراة، نجح فينيسيوس في تجاوز لاعبي المنافس ودخول منطقة الجزاء وسدد الكرة لتذهب إلى خارج الميدان بدلاً من تمريرها إلى بيلينغهام، لتبدو ملامح الغضب على الأخير.

وكان فينيسيوس جونيور قد أحرز هدفًا عند الدقيقة 66، ليساعد في فوز ريال مدريد على مضيفه سيلتا فيغو بنتيجة 1/2، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني (لا ليغا).

بهذا الفوز، وصل رفاق فينيسيوس وجود بيلينغهام للنقطة 24 في المركز الثاني على سلم ترتيب أندية مسابقة "لا ليغا" هذا الموسم 2025/2024، خلف المتصدر برشلونة.

إسبانياالدوري الإسبانيريال مدريدنشر السبت، 19 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • رئيس أوكرانيا يطالب برد دولي على تدخل كوريا الشمالية في الحرب
  • رئيس مجلس السيادة يزور الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم
  • الأرقام لا تكذب.. فينيسيوس بطل «ثنائية» الريال
  • ريال مدريد يهزم سيلتا فيغو ويلحق ببرشلونة في صدارة “الليغا”
  • لماذا غضب بيلينغهام من فينيسيوس خلال مباراة لريال مدريد؟ لقطة توضِح
  • بن شيخة:” قدمنا أحسن أداء لحد الآن رغم الخسارة أمام مولودية وهران”
  • رئيس الوزراء: لا زيادات في أسعار المواد البترولية لمدة 6 أشهر
  • الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدعو لإنتخابات إختيار رئيس جديد
  • رئيس إندونيسيا للجانب الآخر: يجب الحديث عن حل الدولتين لا التطبيع مع إسرائيل