بغداد اليوم - ديالى 

أعلنت هيئة المواكب الحسينية، اليوم الاثنين (21 تشرين الأول 2024)، عن وصول اكثر من 200 لبناني الى محافظة ديالى خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقال رئيس هيئة المواكب الحسينية في ديالى علي احمد طاهر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" أكثر من 200 لبناني اغلبهم من النساء والأطفال وصلوا في حافلات على مدار الساعات الـ 24 الماضية الى ديالى وجرى ايوائهم في 7 مناطق من خلال مبادرات شعبية مباشرة ".

وأضاف، ان" عملية إيواء الاسر القادمة من لبنان تتم بمبادرة شعبية حصرا وليس هناك أي تدخل حكومي باستثناء التنسيق في ترتيب الأوضاع الخاصة بالجوازات والأمور القانونية والإدارية الأخرى، مؤكدا إن عملية الايواء لا تتوقف على تامين المنازل بشكل مجاني بل وصولا الى بقية مسارات الدعم الأخرى".

وأشار طاهر الى، ان" هناك تفاعلًا شعبيًا مع قضية الشعب اللبناني وما يتعرض له من هجمة عدوانية من قبل الكيان المحتل، مبينا إن" ديالى تنتظر استقبال المزيد من الاسر في الأسابيع القادمة".

وأعلنت هيئة المواكب الحسينية في ديالى، يوم الخميس (17 تشرين الأول 2024)، عن وصول أكثر من 70 عائلة لبنانية إلى المحافظة خلال الأسبوعين الماضيين. 

وأكد رئيس الهيئة علي أحمد طاهر في حديث لـ"بغداد اليوم" أن "ديالى تواصل استقبال العوائل اللبنانية وقد استقبلت مؤخراً 70 عائلة تم تأمين المساكن لهم في خمس مناطق مختلفة، وهي الهويدر وخرنابات وجديدة الشط والخالص والجيزاني".

يشار الى ان السفارة اللبنانية في العراق قد أعلنت في وقت سابق، عن وصول أكثر من 6 آلاف لبناني الى العراق فروا من بلادهم جراء العدوان الإسرائيلي.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

مستشار السوداني ينفي التصريح المنسوب إليه بخصوص ضيوف العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

نفى رئيس المركز العراقي للتنمية الإعلامية عدنان السراج، السبت، التصريح المنسوب إليه بخصوص ضيوف العراق.

وقال السراج في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الأخبار المتداولة حول تصريح نسب إليه بخصوص دفع مبالغ مالية من موازنة الطوارئ العراقية عارٍ عن الصحة لكونه لم يصرح لأي وسيلة إعلامية بهذا الخصوص"، مشيرا إلى أن "ظهوره الإعلامي يقتصر على التحليل السياسي أو كرئيس للمركز العراقي للتنمية الإعلامية منذ عقود وأن هناك عدداً من مستشاري رئيس مجلس الوزراء والناطق باسم الحكومة والمكتب الإعلامي هم الجهات المختصة والمخولة في التعبير عن رأي الحكومة الرسمي في مختلف القضايا ومنها ما يتعلق بقضية ضيوف العراق من دولة لبنان الشقيقة".

ودعا السراج "وسائل الإعلام التي تداولت الخبر الى نشر النفي وحق الرد وتحري الدقة في النشر".

مقالات مشابهة

  • بلغوا 16 الفا.. الأمم المتحدة ترصد ضيوف العراق من اللبنانيين
  • مصرع واصابة 10 بينهم 3 جنود في سلسلة حوادث سير في ديالى
  • إعلام لبناني: قصف إسرائيلي على جبل لبنان يقتل طاقما طبيا من هيئة الصحة الإسلامية التابعة لحزب الله
  • فريق من بغداد يصل ديالى لمعرفة هوية المسيرة المجهولة
  • وصول نحو 250 وافداً لبنانياً إلى محافظة ديالى (فيديو)
  • هيئة الإعلام والاتصالات تقرر إلغاء رخصة قناة MBC
  • هيئة الإعلام والاتصالات تقرر إلغاء رخصة قناة MBC العراق
  • مستشار السوداني ينفي التصريح المنسوب إليه بخصوص ضيوف العراق
  • العتبة الحسينية بكربلاء تستأجر 5 فنادق كبيرة لـ 1000 وافد لبناني في سوريا