عقد الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم الإثنين ٢١ أكتوبر لقاء افتراضيا مع عدد من رموز الجالية المصرية في الرياض، ضمن سلسلة اللقاءات الافتراضية التي يعقدها مع الجاليات المصرية بالخارج.

 

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الخارجية على التواصل الدورى مع الجاليات المصرية المختلفة ورعاية المصريين بالخارج.

وأكد الوزير عبد العاطي على حرص وزارة الخارجية والهجرة على إيلاء المواطنين المصريين في الخارج الرعاية الكاملة اللازمة من خلال تقديم كافة الخدمات القنصلية وأوجه الدعم للجاليات المصرية في مختلف دول العالم وربطهم بوطنهم الأم. كما أشار إلى الأهمية التي توليها الوزارة لتقديم خدمات قنصلية سريعة وميسرة للمصريين وتذليل أية عقبات قد تعترضهم منوها إلى الجهود المبذولة لتطوير منظومة العمل القنصلي لتقليص المدة الزمنية لإنجاز تلك المعاملات وتيسيرها على المصريين بالخارج.

وأشاد  وزير الخارجية بالجالية المصرية في السعودية ودورها في تعزيز الروابط الأخوية مع المملكة العربية السعودية، بما يسهم في توطيد تلك العلاقات في مجملها على كافة المستويات بين الشعبين المصرى والسعودي الشقيقين، فضلاً عن الدور الذي يضطلع به أبناء الجالية المصرية على المستوى المجتمعي داخل سوق العمل السعودي.

واستعرض الوزير عبد العاطي جهود وزارة الخارجية لتلبية متطلبات المصريين بالخارج بما في ذلك المواطنين في الرياض، من خلال إطلاق الدولة لعدد من الخدمات والمبادرات المقدمة لخدمة المصريين في الخارج مثل مبادرة سيارات المصريين بالخارج ومبادرة تسوية الموقف التجنيدى.

FB_IMG_1729511609779 FB_IMG_1729511604896

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة الهجرة رموز الجالية المصرية المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: 6.9 مليون طن حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة المصرية كانت حريصة على إنشاء 17 تجمع تنموي زراعي داخل سيناء، يستفاد منها 122 ألف أسرة داخل سيناء.

دعم مشروعات استصلاح الأراضي الصحراوية

وأشار وزير الزراعة خلال كلمته في جلسة مجلس النواب، اليوم، إلى دعم مشروعات استصلاح الأراضي الصحراوية لزيادة المساحة المزروعة، وإقامة مجتمعات كثيرة لتحقيق آفاق للاستثمار، وقال خلال بيانه أمام الجلسة العامة بمجلس النواب، إنّ الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاعت زيادة الرقعه الزراعية، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة تشهد معالجة وتدوير مياه الصرف، إذ انفقت الحكومة مليارات الجنيهات لمعالجتها ومن أهمها محطة معالجة بحر البقر.

الزراعة ركيزة أساسية في الاقتصاد المصري

وأضاف وزير الزراعة، أنّ قطاع الزراعة يحظى باهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية، موضحًا أن الزراعة ركيزة أساسية في الاقتصاد المصري، وتمثل نحو 15% من الناتج القومي الإجمالي، و25% من الأيدي العاملة، مؤكدًا أن حجم الصادرات الزراعية وصلت إلى 6.9 ملايين طن بقيمة 4.1 مليار دولار.

وفيما يتعلق بالسلع الزراعية المصنعة، أوضح الوزير، أنه جرى تصديرها بـ5.1 مليون دولار، لتبلغ حجم الصادرات الزراعية إلى 9.2 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام الحكومة لتعزيز العلاقات «المصرية-الآسيوية»
  • بدر عبد العاطي يعقد لقاءً افتراضياً مع أعضاء الجالية المصرية في السعودية
  • وزير الخارجية يعقد لقاء افتراضياً مع أعضاء الجالية المصرية في الرياض
  • وزير الخارجية يعقد لقاء افتراضيًا مع أعضاء الجالية المصرية في الرياض
  • أَعيدوا العاطلين المصريين مِن الخارج
  • رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين
  • وزير الزراعة: 6.9 مليون طن حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج
  • وزير الخارجية يجتمع مع إدارة السودان بالوزارة
  • وزير الخارجية يؤكد على ثوابت الموقف المصري من الأزمة في السودان