أكد استشاري طب نفسي الدكتور أسعد صبر، أن التعب الجسدي قد يصيب بعض الأشخاص بالقلق.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج الشارع السعودي، أن الدراسات العلمية أثبتت أن الحالة النفسية ترتبط ارتباطا وثيقا بالحالة الجسدية.

أخبار قد تهمك 6 أمور تُعزز الصحة النفسية للطلاب 25 أغسطس 2023 - 7:57 صباحًا تعرف على طرق تعزيز الصحة النفسية للأطفال 12 يونيو 2023 - 12:28 مساءً

 

وأوضح أن هناك البعض قد يتعرضون لمشاكل بالقلب بسبب المشاكل النفسية.

 

وتساهم البيئة المحيطة بالشخص في الحفاظ على الاستقرار النفسي سواء كان ذلك في العمل أو المنزل، “على سبيل المثال الاحتفاظ بمنزل نفسي مريح والابتعاد عن الإضاءة الخافتة في المنزل التي تعتبر سببا للاكتئاب.. من المهم أن تكون ألوان الجدران فاتحة لتسمح للضوء الطبيعي بالدخول إلى المنزل”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصحة النفسية

إقرأ أيضاً:

استشاري صحة إنجابية: النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان تمثل الإطلاق الحقيقي لـ"بداية"

قالت الدكتورة راندا فخر الدين، استشاري الصحة الإنجابية وأمين صندوق مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، إن معظم جلسات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية تركز بشكل أساسي على كيفية بناء الإنسان، وبالتالي، فهي تمثل الإطلاق الحقيقي لمشروع "بداية" أكبر مشروع مصري لبناء الإنسان المصري.

وزير التموين: التحول من الدعم العيني إلى النقدي يحقق أقصى استفادة للمواطن التموين: الاحتياطي من السلع الاستراتيجية يصل لـ 6 أشهر في المتوسط وزير التموين: تنويع منشأ شراء القمح بجانب تنفيذ خطة قومية لبناء الصوامع توفير السلع الأساسية بجودة عالية وأسعار تنافسية.. التموين تزف بشرى للمواطنين

وأضاف خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، : "مشروع بداية لتنمية الإنسان لا يتضمن أنشطة عادية، لكنها رسالة تسعى لها الدولة المصرية منذ بداية استلام الرئيس السيسي للحكم، إذ إن هدفه الأساسي بناء الإنسان".

وتابع: "المؤتمر يركز في أكثر من 130 جلسة من جلساته على كيفية بناء الإنسان والربط بين الصحة والتنمية وقدرة الإنسان على مواجهة التحديات الحالية، إذ تمر البلاد بتحديات كبيرة جدا على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية".

وأكد، أن التحديات على المستوى الاجتماعي يجب التركيز عليها داخليا: "هناك أزمة اجتماعية كبيرة جدا مع النساء والشباب، إذ إن قدرتهم على مواجهة التحديات في حاجة إلى المزيد من العمل والدعم، وهذا العمل ليست وزارة الصحة مسؤولة عنه بمفردها، ولكن كل الوزارات الشريكة في مشروع بداية، مثل التعليم والثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي وكل المجالس القومية المتخصصة". 

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر تأخير الساعة على الصحة النفسية والعقلية؟
  • رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: ضم المستشفيات النفسية والحميات بتعديلات قانون التأمين الصحي الشامل
  • استشاري صحة إنجابية: النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان تمثل الإطلاق الحقيقي لـ"بداية"
  • استشاري يوضح: 4 أسباب لطنين الأذن النابض
  • جريمة بشعة في منشأة القناطر| بسبب الإدمان.. أب يلقي ابنه حيًا في المياه وينهي عار الأسرة
  • استشاري صحة إنجابية: «المؤتمر العالمي للسكان 2» يمثل الإطلاق الحقيقي لـ«بداية»
  • استشاري نفسي تقدم نصائح للأمهات في التعامل مع الطفل العنيد.. «تحلي بالصبر»
  • وزير الصحة الأردني: العلاقات مع مصر متميزة وتاريخية وهناك تعاون مستمر في القطاع الطبي
  • أبراج الشماتة.. وجود هؤلاء في حياتك يؤثر على صحتك النفسية| تفاصيل