الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات، واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى وشرق المياه الإقليمية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من سهل تهامة ومحافظات حجة، الحديدة، المحويت، صعدة، ريمة، إب، تعز، لحج، الضالع، أبين وأرخبيل سقطرى.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، البيضاء، مأرب، الجوف، عمران، صنعاء، ذمار وعدن.

وأشار المركز إلى احتمال اضطرب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق المياه الإقليمية للبلاد.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز: 34.4ملم، إب: 31.5، المحويت: 16.3، لحج: 11.9، صنعاء: 9.1، صعدة: 4.6، الزهرة ـ الحديدة: 4.6، الضالع: 3.4، الجوف: 1.6 ملم.

كما هطلت أمطار كانت خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات سقطرى، حضرموت، شبوه، مأرب، البيضاء، أبين، ريمة، حجة، عمران وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية ونصح بأخذ الاحتياطات اللازمة للاحتماء منها.

كذلك حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد صنعاء على أجزاء من هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من صحارى ومرتفعات محافظات المهرة، حضرموت، لحج، البيضاء، الضالع، تعز، إب، المحويت وأجزاء من سهل تهامة.

كما يُتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ريمة، حجة، صعدة، السواحل الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى.

وأشار المركز إلى أنها هطلت أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، البيضاء، الضالع، تعز، إب، المحويت وسهل تهامة.

ونبه المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يحذر: أمطار وسيول واضطراب البحر في هذه المحافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات.
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت ومحافظات أخرى
  • الارصاد يتوقع امطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات