موقع النيلين:
2024-10-21@19:02:36 GMT

هل تشرب 8 أكواب ماء يوميا؟ أنت على خطأ

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

تعد واحدة من أبرز المفاهيم الخاطئة في مجال الصحة أن الإنسان يحتاج إلى تناول 8 أكواب من الماء يوميًا لضمان الترطيب السليم للجسم.
روّج لهذه الفكرة العديد من الصحفيين والأطباء وخبراء التغذية، رغم غياب الأدلة العلمية الداعمة لها، بل إن هذه المعلومة قد تكون ضارة بالصحة.
أظهرت أبحاث أن الجسم يحتاج إلى الماء فقط عندما يشعر بالعطش، وأن الكمية اللازمة تختلف بشكل ملحوظ من شخص إلى آخر بناءً على عوامل مثل الوزن والعمر ونسبة العرق وغيرها.


ومن المهم ملاحظة أننا نستهلك كمية من الماء يوميًا عبر الأغذية، وهي ليست بالقليلة، إذ تُظهر الدراسات أن نحو نصف احتياجاتنا المائية تأتي من الطعام، مما يعني أنه حتى لو كانت فكرة “8 أكواب” صحيحة، وهي ليست كذلك، فإننا في الواقع نحتاج من 4 إلى 5 أكواب فقط لتعويض ما نحصل عليه من الطعام، بحسب موقع scientificamerican.

نسبة الماء في بعض الأطعمة الشائعة
التفاح يحتوي على 85% من الماء، والدجاج المسلوق 71%، والخيار 96%، والبطاطس 85%، والفلفل الأخضر 94%، والبطيخ 93%، وغيرها من الأطعمة.
إذا كنت تعاني من أي حالة مرضية، يُفضل استشارة طبيبك، حيث قد تحتاج إلى كمية أكبر من الماء، لكن إذا كنت بصحة جيدة، فلا تلتزم بعدد محدد من أكواب الماء يوميًا، فاحتياجات كل فرد تختلف.
اشرب عندما تشعر بالعطش، وابتعد عن شرب الماء إذا لم تشعر بذلك. لا تشعر بالذنب لعدم تناولك المزيد من الماء، فبهذه الطريقة، سيحافظ جسمك على توازنه الطبيعي في احتياجاته من الماء.

العين الاخبارية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: من الماء

إقرأ أيضاً:

فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميًا لصحة الجسم

الفواكه الطازجة تعد من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تكون جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي اليومي، فهي غنية بالفيتامينات، المعادن، والألياف الغذائية التي تساهم في تعزيز صحة الجسم بشكل عام، وتناول الفواكه الطازجة بانتظام يساعد على تحسين الهضم، تعزيز جهاز المناعة، والوقاية من الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب.


 

فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميًا

أظهرت الدراسات أن الفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل التوت، البرتقال، والتفاح تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، وتحمي الخلايا من التلف. كما أن الفواكه مثل الموز والأفوكادو تمد الجسم بالبوتاسيوم، الذي يلعب دورًا هامًا في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.


 

للحصول على الفوائد الكاملة، يوصى بتناول مجموعة متنوعة من الفواكه الطازجة يوميًا لضمان تزويد الجسم بجميع العناصر الغذائية الضرورية. الاهتمام بتناول الفواكه بدلاً من الحلويات المصنعة يعد خطوة مهمة نحو تحسين نمط الحياة والصحة العامة.


 

تناول الفواكه الطازجة يوميًا يسهم بشكل كبير في الحفاظ على الصحة العامة وتقليل مخاطر الأمراض المزمنة. يعد هذا الاختيار الصحي جزءًا من نظام غذائي متوازن يجب الالتزام به لتعزيز جودة الحياة.

 

فوائد الزنجبيل.. سلاح طبيعي ضد الأمراض أهمية الترطيب| كيف يؤثر الماء على صحتك فوائد الأسماك الدهنية.. مفتاح لصحة دماغ أفضل وذاكرة قوية كيف يؤثر النوم غير الكافي على صحتك العامة؟ فوائد تناول الأفوكادو لصحة القلب تأثير استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان على الصحة ميرفت أمين في أزمة أمنية وريم البارودي تنسحب من جوما مي عمر تساند الشعب اللبناني.. رسائل أمل ودعم في أوقات الشدائد الأميرة رجوة تشعل أجواء الفرح في المدرجات بهتافات الجماهير الأردنية.. "فيديو" وش الخير| الأميرة رجوة تُلهم الأردن بالفوز برباعية نظيفة

مقالات مشابهة

  • احذر! 3 مشروبات يومية تدمر صحة قلبك دون أن تشعر
  • فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميًا لصحة الجسم
  • ماذا يحدث للجسم عند الاستحمام بالماء البارد؟
  • ماذا يحدث عند شرب 3 لتر من الماء يوميًا؟.. فوائد مذهلة
  • احذر.. 5 أطعمة شهيرة تسبب زيادة الوزن دون أن تشعر
  • انتخابات كردستان العراق.. خارطة سياسية تختلف عن سابقاتها
  • انتخابات إقليم كردستان العراق.. خارطة سياسية تختلف عن سابقاتها
  • لماذا لا نشعر بدوران الأرض؟.. لغز السرعة الصامتة للكوكب
  • «الروبوتات».. تشعر وتتعلم وتقدم الدعم للإنسان